دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأربعاء 9/10/2019 م , الساعة 12:18 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

اليوم قبل إسدال الستار على مؤتمرها العلمي العالمي بمشاركة نخبة من الخبراء والمختصين

قمة أسباير تفتح ملف «مفتاح تطوير لاعبينا»

هالجريمسون ويوكانوفيتش يتحدثان عن تجاربهما في «دردشات النجوم»
قمة أسباير تفتح ملف «مفتاح تطوير لاعبينا»
متابعة - فريد عبدالباقي:

تختتم اليوم فعاليات النسخة الخامسة من القمة العالمية لأكاديمية أسباير حول أداء وعلوم كرة القدم، والتي شهدت مشاركة خبراء اللعبة من جميع أنحاء العالم يمثلون 50 نادياً واتحاداً من النخبة، حيث يناقش اليوم الختامي «فهم اللعبة.. مفتاح لتطوير لاعبينا»، حيث إن طبيعة كرة القدم تفرض على اللاعبين أن يكونوا مستعدين للتعامل مع المطالب التكتيكية والجسدية والذهنية والتقنية غير المتوقعة للعبة، ليس فقط تحقيق التوازن بين التغييرات في الوتيرة والقوة.

وحرصت الوفود المشاركة الذين يمثلون أندية ليفربول ومانشستر يونايتد «إنجلترا»، وباريس سان جيرمان «فرنسا»، ويوفنتوس «إيطاليا»، وبرشلونة «إسبانيا»، وأياكس «هولندا»، وبنفيكا «البرتغال»، والاتحادات مثل فرنسا وإيطاليا وكوريا الجنوبية والمكسيك، بمناقشة موضوعات مثل «تحسين عملية التعافي عند اللاعبين الشباب» في اليوم الأول، «النمو والنضج.. كيف يساعد في التدريب» باليوم الثاني، و«فهم اللعبة مفتاح لتطوير لاعبينا» في اليوم الثالث والأخير.

واحتضن الملتقى الرياضي العديد من نجوم كرة قدم العالمية، من خلال حلقة نقاشية في «دردشات النجوم» حيث تحدث كل من الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو مدرب توتنهام هوتسبير الإنجليزي، في اليوم الأول، والإسباني فيليكس سانشيز مدرب منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، والنجم الأرجنتيني هرنان كريسبو مهاجم بارما الإيطالي السابق، وقد تحدثا بالأمس، واليوم من المقرر أن يتحدث الأيسلندي هيمير هالجريمسون مدرب فريق العربي، والصربي سلافيسا يوكانوفيتش مدرب فريق الغرافة، عن تجاربهم ومسيرتهم التدريبية، وتعد هذه المرة الأولى التي تجمع الأكاديمية «أصدقاء أسباير حول العالم» إلى الدوحة، بعد أن استضافتها في العديد من العواصم الأوروبية مثل باريس وبرلين ولندن وأمستردام. وشهد يوم أمس حضور عدد من مدربي أنديتنا وعلى رأسهم وسام رزق مدرب فريق قطر، والإسباني روبين دي لا باريرا مدرب فريق الأهلي، والأيسلندي هيمير هالجريمسون مدرب العربي، وفابيو سيزار مدرب منتخبنا الوطني للشباب، والأرجنتيني سانتياجو سولاري، المدرب السابق لريال مدريد الإسباني، والمدرب الصربي الشهير بورا ميلوتينوفيتش، وتيم كاهيل قائد منتخب أستراليا المعتزل حديثاً، وكما حرص الكاميروني صامويل إيتو لاعب فريق قطر السابق على حضور اليوم الافتتاحي للمؤتمر.

هامر مدرب أرسنال: تجربة غنية

أكد ويليام هامر مدرب فريق تحت 16 سنة في نادي أرسنال الإنجليزي أن القمة التي تحتضنها مؤسسة أسباير زون غنية بكل تفاصيلها سواء على مستوى تبادل الخبرات والمعلومات وتعلم التجارب التي خاضها بعض النجوم في البطولات العالمية والتحدث عن المواقف التي صادفتهم طوال مشوارهم مع كرة القدم. وقال المدرب إن قمة أسباير طرحت بعض المسائل التي تخص استراتيجيات كرة القدم الحديثة وعلومها وتطرقت إلى الكثير من الأمور التي تهتم بتكوين اللاعبين الناشئين.

التشيلي لويس ساوماو:

فرصة مهمة للتواصل المباشر

أكد لويس ساوماو، مدير تطوير الأداء في الاتحاد التشيلي لكرة القدم أن القمة فرصة مهمة للتواصل المباشر، وهو فخور جداً بتبادل المعلومات والمعارف مع الأندية المشاركة سواء الأوروبية أو الخبرات الموجودة من أكاديمية أسباير وهو ما يعزز من وحدة كرة القدم العالمية ولا شك أن قمة أسباير والتي أحضرها شخصياً للمرة الثانية قد أصبحت معلماً مهماً في كرة القدم ومنصة مهمة.

وأبدى لويس إعجابه الشديد بمستوى منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم خلال مشاركته الأخيرة في بطولة كوبا أمريكا التي أقيمت في البرازيل.. مشيداً بأداء ومستوى لاعبي العنابي وظهورهم بصورة جيدة قبل استضافة مونديال قطر 2022.   

خلال حديثه مع الأسترالي تيم كاهيل.. إيتو:

أحب جوارديولا كمدرب وليس كشخص !