دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 10/10/2019 م , الساعة 12:38 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

اليوم من خلال المواجهة المرتقبة مع بنجلاديش في ثالث جولات التصفيات المزدوجة

العنابي يبحث عن فـوز جـديد في دكا

لاعبو منتخبنا مطالبون بالحذر لعدم تكرار سيناريو لقاء الهند
العنابي يبحث عن فـوز جـديد في دكا
دكا - رجائي فتحي: موفد لجنة الإعلام الرياضي

يلتقي منتخبنا الوطني لكرة القدم مع نظيره منتخب بنجلاديش في الرابعة عصر اليوم «بتوقيت الدوحة» على ملعب بانغاباندو الوطني بالعاصمة البنجالية دكا في الجولة الثالثة بالتصفيات المزدوجة لكأس العالم «قطر 2022»، «وكأس آسيا 2023» ضمن المجموعة الخامسة التي تضم أيضاً أفغانستان والهند وأيضاً منتخب عمان الذي يحلّ ضيفاً على العنابي في الجولة الرابعة بالدوحة 15 الجاري.

مباراة اليوم تمثل أهمية كبيرة عند العنابي حيث يدخلها وهو في صدارة المجموعة برصيد ٤ نقاط ويحتاج للانتصار في هذه المباراة للوصول للنقطة السابعة ومواصلة تصدّر المجموعة والتي يرغب العنابي إنهاءها في المركز الأول من أجل التأهل مباشرة إلى نهائيات كأس أمم آسيا المقبلة والتي سوف تقام في الصين عام ٢٠٢٣.

واختار الجهاز الفني ٢٦ لاعباً للمواجهتين سواء اليوم أمام بنجلاديش ثم يوم الثلاثاء المقبل أمام منتخب عمان على ملعب الجنوب وسوف يحدّد المدرب التشكيلة التي سيخوض بها اللقاء خلال المحاضرة الفنيّة قبل اللقاء اليوم وإن كانت كل المؤشرات تؤكّد أنها سوف يلعبها بالهيكل الأساسي الذي يخوض به المباريات في الفترة الأخيرة والاستثناء هو غياب نجم الوسط عاصم مادبو بسبب الإصابة.

ومنتخب بنجلاديش لعب مباراة واحدة في التصفيات وكانت في الجولة الماضية أمام منتخب أفغانستان وخسرها بهدف نظيف ويسعى في لقاء اليوم للخروج بنتيجة إيجابية.

ومن الناحية الفنيّة هناك أفضلية لمنتخبنا في هذه المباراة تتمثل في فارق الخبرات بين اللاعبين وكذلك التاريخ، حيث إن العنابي هو بطل آسيا في النسخة الأخيرة التي أقيمت في الإمارات ولكن دائماً تظلّ هذه الترشيحات على الورق فقط وما يحدّد النتائج هو العطاء الذي سوف يقدّمه اللاعبون في الملعب.

الحذر مطلوب

ويجب على لاعبي العنابي دخول مباراة اليوم بحذر شديد وعدم الاستهتار بالمنافس لا سيما أن اللقاء الأخير للعنابي كان أمام منتخب الهند وتعادل خلاله سلبياً وفقد نقطتين مهمتين وهو يلعب على ملعبه ووسط جماهيره رغم أن الترشيحات كلها كانت تصبّ في مصلحة العنابي وبفارق كبير عن المنافس. ولذلك يجب على اللاعبين اللعب بكل قوة من الدقيقة الأولى للقاء حتى الثانية الأخيرة وذلك من أجل تحقيق الانتصار وإلغاء أي مفاجأة كما حدث في لقاء الهند عندما نجح منتخبها في العودة من الدوحة بتعادل ثمين.

ويتسلح مدرب العنابي فيليكس سانشيز بكتيبة من اللاعبين المتميّزين القادرين على صناعة الفارق في هذه المباراة وفي كل الخطوط وكلهم جاهزون للعب باستثناء الثنائي أكرم عفيف الذي يعاني من إصابة خفيفة وبيدرو كوريا العائد من الإصابة وسوف يتحدّد موقفهما اليوم وقبل انطلاق المباراة.

وفيما عدا ذلك جميع اللاعبين جاهزون لخوض المباراة واللعب بكل قوة من أجل تحقيق الفوز بها ومواصلة صدارة المجموعة برصيد ٧ نقاط للسير بصورة جيّدة صوب حسم أمر مقعد التأهل لا سيما إذا نجح في حصد نقاط لقاء الثلاثاء المقبل أمام المنتخب العماني الشقيق.

ولم يكشف المدرب فيليكس عن تشكيلة الفريق التي سوف تلعب المباراة ولكن لدى المدرب العديد من الخيارات في عملية المشاركة سواء في حالة غياب بيدرو كوريا عن اللعب لعدم اكتمال الشفاء وكذلك أكرم عفيف فإن المدرب يمتلك عملية تغيير مراكز بعض اللاعبين في الملعب مثل الاستفادة من بوعلام في وسط الملعب لتعويض عاصم مادبو المصاب أو بقائه بالدفاع مع تقدّم سالم الهاجري في الوسط وكذلك عبد العزيز حاتم يمكنه أن يقوم بدور مادبو والعديد من الخيارات التي يملكها المدرب ويستطيع معها صناعة الفارق الفني المطلوب الذي من خلاله يُحقق النتيجة المأمولة وهي الانتصار والحصول على النقاط الثلاث.

طاقم تحكيم إيراني للقاء

سوف يدير مباراة منتخبنا الوطني مع نظيره منتخب بنجلاديش اليوم طاقم تحكيم إيراني مكوّن من حيدري بيجان حكم ساحة واسدي ارمان وقاسمي سعد مساعدين والحكم الرابع هيديري بايمان، ويراقب الحكام كوان جونج من كوريا الجنوبيّة ومراقب المباراة توريس من جوام.

26 لاعباً جاهزون للمهمة

تضم التشكيلة العنابيّة التي اختارها المدرب الإسباني فيليكس سانشيز ٢٦ لاعباً مقاتلاً جاهزين للدفاع عن ألوان العنابي في هذه المباراة المهمّة له بالتصفيات المُشتركة.

سوف يتم استبعاد ثلاثة منهم قبل لقاء اليوم، واللاعبون الموجودون ببنجلاديش هم: سعد الدوسري (السد) وفهد يونس (الريان) ويوسف البكري (الدحيل) لحراسة المرمى، وبيدرو ميجيل وسالم الهاجري وطارق سلمان وعبد الكريم حسن وبوعلام خوخي وحسن الهيدوس وأكرم عفيف (السد) وبسام الراوي والمعز علي وكريم بوضياف وعلي عفيف وإسماعيل محمد (الدحيل) ومصعب خضر وف هد شنين ويوسف عبد الرزاق وأحمد فتحي (العربي) وعبد العزيز حاتم ومحمد علاء (الريان) والمهدي علي وأحمد علاء (الغرافة) وعبد السلام الأحرق وعبد الرحمن محمد (الأهلي) وأحمد معين (قطر).

منتخب عمان يواجه أفغانستان

الدوحة - الراية: يتطلع منتخب عمان المُضيف لحصد الفوز الثاني على التوالي أمام أفغانستان، قبل خوض المواجهة القويّة مع منتخبنا الوطني في الجولة الرابعة ضمن المجموعة الخامسة.

وكان منتخب عمان انتظر حتى الدقائق الأخيرة قبل أن يخطف الفوز بصعوبة أمام مضيفته الهند، وذلك بفضل تألق المهاجم المنذر العلوي.

وسيحاول منتخب عمان بقيادة المدرب اروين كويمان الاستفادة من ميزة اللعب على أرضه، حيث لم تتلقَ شباكه أي هدف خلال آخر ثلاث مباريات لعبها في مسقط، وفاز في هذه المباريات الثلاث وسجل 20 هدفاً.

وستكون هذه المباراة الرسميّة الأولى بين الفريقين، علماً بأن منتخب عمان حقق الفوز على أفغانستان بنتيجة 5-0 في مباراة وديّة أقيمت خلال شهر مارس الماضي.

في المقابل يأمل أنوش داستغير مدرب أفغانستان البالغ من العمر 29 عاماً، والذي يعتبر من أصغر المدربين على مستوى المنتخبات الوطنيّة، أن يواصل لاعبو فريقه الارتقاء بمستواهم مع خوض المزيد من المباريات الدوليّة.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .