دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 10/10/2019 م , الساعة 12:38 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

أدّى مرانه الوحيد مساء أمس

العنابي يضع اللمسات الأخيرة بملعب اللقاء

العنابي يضع اللمسات الأخيرة بملعب اللقاء
دكا - رجائي فتحي - موفد لجنة الإعلام الرياضي

أدّى مُنتخبنا الوطني لكرة القدم التدريب الأخير له مساء يوم أمس على ملعب بانغاباندو الوطني، الذي ستُقام عليه المباراة مساء اليوم. وقاد التدريبات الإسباني فيليكيس سانشيز والجهاز المعاون له وكان تدريبًا خفيفًا ركّز خلاله المدرب على النواحي التكتيكية التي سوف يطبقها العنابي في لقاء اليوم، ويأمل من خلالها في العودة من بنجلاديش بنتيجة الفوز.

وشارك في التدريبات جميع اللاعبين الموجودين مع العنابي، ويحاول كل لاعب أن يؤدّي أفضل ما لديه من مستوى من أجل أن يكون ضمن تشكيلة العنابي التي سوف تلعب اليوم، لاسيما أنه بعد ٥ أيام سيكون العنابي على موعد مع لقاء ثانٍ أمام عُمان، وبالتالي المشاركة فيه.

وطالب سانشيز لاعبيه بالتركيز الشديد والاستفادة من مواجهة الهند الأخيرة والتي تعادل فيها العنابي لتكون بمثابة المثال لديهم في ضرورة استثمار الفرص والتسجيل منها حتى يكون العنابي في أفضل صورة ويحقق الانتصار ويحصل على النقاط المهمة التي سوف تضعه في المقدمة. وقام المدرب بوضع اللمسات الأخيرة قبل هذه المواجهة وإعطاء اللاعبين التعليمات النهائية باللعب بكل قوة وإحداث التوازن المطلوب دفاعيًا وهجوميًا من أجل الظهور بأفضل صورة في اللقاء والخروج بالنقاط والعودة بها للدوحة. والشيء اللافت للأنظار هو أن أرضية الملعب سيئة، وربما تؤثّر على أداء اللاعبين، خاصة في حالة هطول الأمطار، وكان التدريب بمثابة بروفة للاعبين من أجل الاعتياد على هذه الأرضية السيئة جدًا. ورغم سوء أرضية الملعب إلا أن كل لاعب حاول تقديم أفضل ما لديه من مستوى لبثّ رسالة اطمئنان للجهاز الفني بقدرتهم على العطاء في أي ظروف.

التقى المسند وسانشيز

وفد سـفارتنا يـزور البعثة

حرص وفد سفارة دولة قطر لدى بنجلاديش على التواجد في مقر إقامة وفد منتخبنا الوطني بفندق إنتركونترنيتال دكا، حيث كان في مقدمة الزوار فهد بن خليفه العطية القائم بالأعمال بالسفارة بالإضافة إلى السيد عبدالعزيز محمد السهلي سكرتير ثالث لدى السفاره ، حيث التقى وفد سفارتنا ببعثة الأدعم ممثلة في سعيد المسند المستشار الفني للاتحاد القطري لكرة القدم بالاضافة إلى المدرب الإسباني فليكس سانشيز مدرب منتخبنا الوطني لكرة القدم .. وتمنى العطية التوفيق للأدعم في مباراة اليوم التي يخوضها في الجولة الثالثة من التصفيات المزدوجة لكأس العالم 2022 ، وكأس آسيا 2023 بالصين .

سالم الهاجري:

مواجهة صعبة ومهمة

أكّد سالم الهاجري لاعب منتخبنا الوطني أن مواجهة اليوم أمام منتخب بنجلاديش صعبة ومهمة في نفس الوقت، وقال: رغم أن الكثيرين يرشحون العنابي للفوز باللقاء وأنه الطرف الأفضل لكن بالنسبة لنا نحن نرى أن كل المباريات قوية وصعبة، وتحتاج إلى جهدٍ كبير من أجل حسمها.

وأضاف سالم الهاجري: جاهزون لخوض المباراة وما يهمنا هو تحقيق نتيجة إيجابية فيها والحصول على النقاط الثلاثة، من أجل البقاء بالصدارة وهذا الأمر يتطلب جهدًا مضاعفًا من جميع اللاعبين وثقتنا كبيرة في تحقيق ذلك.

وأشار الهاجري إلى أن درس مباراة الهند مازال في أذهان جميع اللاعبين وقال: صحيح أنه لم يقصر أي لاعب في المباراة وقدمنا عرضًا قويًا، ولكن للأسف لم نوفق في التسجيل خلال اللقاء وهو الأمر الذي كلفنا التعادل، وأتمنى أن نحقق الانتصار اليوم.

أحمد علاء:

العنابي جـاهز وقادر على الفـوز

أكّد أحمد علاء لاعب منتخبنا الوطني أن لاعبي العنابي جاهزون للقاء اليوم المهم أمام بنجلاديش، وقال «لا يوجد فريق سهل وآخر صعب في التصفيات بل كل الفرق صعبة، وجميع المباريات مهمة، وبالنسبة لنا نحترم كل المنافسين، وما يهمنا هو الانتصار والحصول على النقاط الثلاثة. وأضاف أحمد علاء: في مباريات المجموعات يُبحث عن النقاط أولًا، والحمد لله لاعبو العنابي لا يبحثون فقط عن النقاط، ولكن عن الأداء القوي والجميل والذي من خلاله يمكنهم أن يصنعوا الفارق في مثل هذه المباريات القوية. وتابع أحمد علاء: أنا جاهز للعب والمشاركة في أي وقت من اللقاء حسب رؤية الجهاز الفني، ونحن نحترم كل المنافسين، وأي لاعب في العنابي قادر على اللعب والتأثير وتحقيق المطلوب في هذه المباراة المهمة له بالتصفيات المشتركة.

حسْم كل الأمور بالاجتماع الفني

منتخـبنا بالعنابي وبنجـلاديش بالأخـضر

عقد ظهر يوم أمس الاجتماع الفني الخاص بمباراة منتخبنا الوطني مع منتخب بنجلاديش في الجولة الثالثة من التصفيات الآسيوية المشتركة لبطولة مونديال ٢٠٢٢ في قطر وكأس آسيا ٢٠٢٣ في الصين.. وحضر المؤتمر محمد سالم مدير المُنتخب الوطني، وعلي الصلات المسؤول الإعلامي وسعد المهندي المسؤول الأمنيّ.

وترأس الاجتماع مراقب المباراة في حضور طاقم التحكيم الإيراني الذي سوف يُدير المباراة وتمّ الاتفاق خلاله على أن يلعب منتخبنا الوطني باللون العنابي، في حين يلعب حارس المرمى باللون البنفسجي.. ويلعب منتخب بنجلاديش باللون الأخضر، وحارس المرمى باللون البرتقاليّ.

وتمّ الاتفاق على كافة التفاصيل الخاصة بالمباراة من حيث مواعيد الذهاب إلى ملعب المباراة، وكذلك عملية تواجد اللاعبين والعدد المسموح، وكل الترتيبات الخاصة باللقاء حتى يعرف الجميع المطلوب منه في المُباراة.

هنا بنجلاديش

- تقيم بعثة منتخبنا الوطني في فندق الإنتركونتننتال وهو من الفنادق الجميلة والمتميزة في بنجلاديش، ويوفر الهدوء التام لنجوم المنتخب الوطني قبل لقاء اليوم أمام المنافس الطامح في نتيجة إيجابية.

- درجات الحرارة هنا جيدة، حيث تصل في أعلى معدلاتها إلى ٢٨ درجة مئوية خلال اليوم، وهو طقس نموذجي بالنسبة للاعبي الكرة، ويتوقع أن يقدّم لاعبو المنتخبين مستوى عاليًا في لقاء اليوم.

- تهطل الأمطار على فترات ولكنها ليست بصفة دائمة، حيث تمتد أحيانًا لأكثر من الساعة ثم تقف وأحيانًا أخرى لدقائق معدودة، وهو الأمر الذي يجعل الجميع يشعر بجمال الطقس.

- مدينة دكا العاصمة من المدن المزدحمة جدًا، حيث إن السير فيها صعب جدًا، ويأخذ وقتًا طويلًا، وهو الأمر الذي يجعل الجميع يتحرك قبل أي ارتباط له بوقت كافٍ من الموعد، نظرًا للضغط والازدحام المروري الشديد.

- عملة بنجلاديش دكة وقيمته بالنسبة للريال أو الدولار قليلة، حيث إن الريال يساوي ٢٤ دكة، والدولار ٨٨ دكة.

- توجد بعثة من قناة الكاس لتغطية مباراة منتخبنا الوطني بقيادة الزميل محمد دهام نجم العنابي السابق والمتألق هنا في تغطية هذه المباراة بصورة جيدة وضع من خلالها جميع المُتابعين في الصورة.

أرضية الملعب سيئة جدًا

ظهرت أرضية ملعب بانغاباندو الوطني الذي سوف تقام عليه مباراة اليوم بين منتخبنا الوطني ومنتخب بنجلاديش بصورة سيئة للغاية، ولا يصلح مطلقًا لإقامة التدريبات عليه، وليس المباريات الرئيسية. ويخشى الجميع أن تؤثّر تلك الأرضية على أداء وسلامة اللاعبين في لقاء اليوم، لذلك طلب الجهاز من اللاعبين اللعب بصورة حذرة في هذه الأرضية، مُتمنيًا لهم التوفيق وتحقيق الانتصار دون حدوث أيّ إصابات بسبب هذه الأرضية.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .