دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 10/10/2019 م , الساعة 12:38 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

الدوحة تتزين لاستضافة الحدث الرياضي العالمي الكبير لأول مرة بمشاركة 97 دولة

دورة الأنوك العالمية تتأهب لانطـلاقة تاريخيـة

اكتمال التجهيزات لبداية المنافسات الشاطئية بكتارا والغرافة وأسباير زون
دورة الأنوك العالمية تتأهب لانطـلاقة تاريخيـة
متابعة - أحمد سليم:

أكملت اللجنة المحلية المُنظمة لدورة الألعاب الشاطئية العالمية الأولى «أنوك قطر 2019»، استعداداتها لانطلاقة الحدث التاريخي الذي ينطلق غدًا من خلال مُنافسات كرة اليد، وكرة القدم وتستمرّ حتى 16 الجاري، والتي تشهد مشاركة 1237 رياضيًا ورياضية يمثلون 97 دولة، سيتنافسون على 350 ميدالية في 14 مُسابقة تُقام في مواقع الحي الثقافي «كتارا»، وأسباير زون وملاعب الغرافة، بالإضافة إلى قناة فندق ريتزكارلتون ولقطيفة. وتضمّ قائمة الرياضات التي سيتنافس فيها المُشاركون في الدورة الأكواثلون، وكرة السلة 3×3، وتسلّق الصخور الصناعية، وكرة اليد، والكاراتيه، والتزلج المظلي على الماء، والتزلج اللوحي بالحدائق، وكرة القدم، وسباق السباحة في المياه المفتوحة لمسافة 5 كيلومترات، والتنس، والكرة الطائرة 4 في 4، والقفز التزلجي، والتزلج اللوحي على الماء والمصارعة.

وبدأ أبطال العالم في الوصول إلى الدوحة استعدادًا للمشاركة في الدورة العالمية الأولى، وسط طموحات كبيرة لتحقيق أولى الميداليات، ويعدّ الوفد البرازيلي هو الأكبر في الدورة، حيث يشارك بـ 77 رياضًيا، منهم 35 للرجال و42 للسيدات، ويأتي المنتخب الأمريكي كثاني أكبر وفد،حيث يضم 67 رياضيًا ورياضية، ثم المنتخب الإسباني بـ 62 رياضيًا ورياضية والمنتخب الروسي بـ 55 رياضيًا ورياضية، ثم الأسترالي بـ 40 رياضيًا ورياضية. وحدّدت اللجنة المحلية المنظمة مواقع الملاعب التي تُقام عليها المُنافسات، حيث تُقام أغلب المُنافسات في الحي الثقافي في كتارا الذي يحتضن كرة القدم، وفردي الكانا، وسباق التزلج المائي الشراعي، وكرة القدم، والسباحة في المياه المفتوحة، والتنس، وتقام منافسات كرة اليد، وكرة الطائرة 4×4 بملاعب الغرافة، بينما تقام منافسات التزلج المائي للأمواج وتزلج القفز المائي في لقطيفة، ومنافسات التسلّق في أسباير زون. وتنطلق الأدوار التمهيدية لبعض المسابقات يوم غدٍ قبل يوم من حفل الافتتاح الرسمي، حيث تُقام منافسات كرة اليد الشاطئية في نادي الغرافة من الساعة التاسعة إلى 12 و20 دقيقة ظهرًا وتستمرّ المُنافسات في الفترة المسائية من 6 إلى 9 و20 دقيقة مساءً، بينما يشهد الحي الثقافي - كتارا اليوم انطلاق مُنافسات كرة القدم اعتبارًا من الساعة الثالثة عصرًا وحتى الحادية عشرة و12 دقيقة مساءً.

منتخبنا يبدأ مشواره بمواجهة الإندونيسي بالغرافة

أدعم الطائرة الشاطئـيـة في مجمـوعة قـوية

متابعة - فريد عبدالباقي:

كشفت اللجنة المنظمة للدورة جدول مباريات مُنافسات كرة الطائرة الشاطئية (رجال وسيدات) التي ستُقام خلال الفترة من 12 حتى 16 أكتوبر الجاري على ملاعب الغرافة الشاطئية، وتُقام المباراة النهائية في الحي الثقافي (كتارا).

وتُشارك في البطولة التي ستُقام بنظام 4×4 لفئة الرجال 8 فرق تم تقسيمها على مجموعتَين تضمّ الأولى فرق قطر، وألمانيا، والولايات المتحدة الأمريكية، وإندونيسيا، وتضمّ المجموعة الثانية فرق بولندا، وتشيلي، وأستراليا، وموزمبيق.

وتشهد منافسات السيدات مشاركة 8 فرق أيضًا تمّ توزيعها على مجموعتَين تضمّ الأولى فرق البرازيل، والتشيك، والولايات المتحدة الأمريكية، ونيجيريا، وتضمّ المجموعة الثانية فرق أستراليا، وكندا، وفانواتو، وجامبيا.

وسيُدشّن منتخبنا الوطني للرجال مشواره بمُواجهة المنتخب الإندونيسي في التاسعة صباح السبت على ملاعب الغرافة، وذلك في افتتاح مباريات المجموعة الأولى، وفي نفس التوقيت يلتقي المُنتخب الألماني مع نظيره الأمريكي ضمن مُباريات المجموعة الأولى.

وفي العاشرة صباحًا يلتقي المنتخب البولندي مع نظيره الموزمبيقي في افتتاح مباريات المجموعة الثانية، بينما يلتقي المنتخب التشيلي مع نظيره الأسترالي في الحادية عشرة ظهر السبت المقبل (12 أكتوبر)، وفي الواحدة ظهرًا يلتقي المُنتخب الألماني مع نظيره الإندونيسي ضمن مباريات المجموعة الأولى، وبينما يلتقي منتخبنا الوطني مع نظيره الأمريكي في نفس التوقيت.

وتُقام يوم الاثنين 14 أكتوبر الجاري مُباريات الدور الثاني والمُباريات الترتيبية على أن تقان مُباراتا نصف النهائي في اليوم التالي. وتختتم المُنافسات يوم 16 الجاري بإقامة مباراة تحديد المركز الثالث في السادسة مساءً، ويليها المباراة النهائية في السابعة مساءً، والمباراتان تقامان في الحي الثقافي (كتارا).

اجتماعات يوميّة في قرية الرياضيين

تستضيف قرية الرياضيين في فندق آزدان اجتماعات يومية بمُشاركة اللجان الوطنية المُشاركة في دورة الألعاب العالمية الشاطئية لشرح كافة التفاصيل أمام الوفود على غرار وسائل النقل، وقرية الرياضيين والخدمات المقدمة للجان الوطنية، وأيضًا الخدمات الطبية، ولتوضيح أي استفسارات أمام اللجان الوطنية، وستكون هذه الاجتماعات بصورة يومية، وسيشارك فيها كافة اللجان الوطنية خاصة، وأيضًا الرياضيين وسيتم زيادة المشاركين تباعًا مع وصول كافة المُنتخبات المُشاركة في البطولة.

الدخول مجانًا للجماهير

سيكون دخول كافة المُنافسات في دورة الألعاب العالمية الشاطئية أمام الجماهير بالمجان، وذلك بحسب ما أعلنت اللجنة المحلية المنظمة لهذه النسخة التاريخية من الدورة، وذلك بهدف جذب الجماهير لكافة المُنافسات، حيث تتناسب أجواء الرياضات الشاطئية مع جميع أفراد الأسرة التي يتوقّع أن تأتي بأعداد غفيرة لتشجيع منتخباتها وللاستمتاع بشواطئ الدوحة الخلابة وبتواجد نخبة من أفضل المنتخبات في حدث استثنائي جديد يقام على أرض الدوحة عاصمة الرياضة العالمية.

عُمان تشارك في اليد والسباحة

تشارك سلطنة عُمان مُمثلة في اللجنة الأولمبية العُمانية في دورة الألعاب الشاطئية العالمية الأولى الدوحة 2019 بلعبتَي كرة اليد والسباحة. ويلعب منتخب عُمان لكرة اليد الشاطئية في المجموعة الأولى التي تضمّ البرازيل، والدنمارك، والسويد، وأستراليا، والولايات المتحدة.

أما مُنتخب عُمان للسباحة فيمثّله السبّاح أيمن القاسمي. كما يُشارك خالد البوسعيدي رئيس اللجنة الأولمبية العُمانية رئيس وفد السلطنة في دورة الأنوك في اجتماعات الجمعية العـمومـية لـ «أنوك».

الأردن يشارك فـي كرة السـلة

يُشارك الأردن في النسخة الأولى من الأنوك في قطر بمُنتخب الرجال والسيدات لكرة السلة، وتأهل منتخب الأردن للرجال إلى الدورة بعد أن احتلّ المركز الرابع في التصنيف الآسيوي، وهو نفس المركز الذي ناله منتخب السيدات أيضًا. وكانت القرعة قد أوقعت مُنتخب الرجال في المجموعة الرابعة إلى جانب مُنتخبات منغوليا وأوكرانيا وناميبيا، بينما أوقعت القرعة مُنتخب السيدات في المجموعة الرابعة كذلك إلى جانب الولايات المتحدة وروسيا وجمهورية الدومينيكان.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .