دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الثلاثاء 19/11/2019 م , الساعة 11:56 مساءً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

على المضمار الرملي بنادي الفروسية

اليوم سباق الخيل على كأس الخور

اليوم سباق الخيل على كأس الخور
الدوحة – الراية:

يقام اليوم السباق التاسع الذي ينظمه نادي السباق والفروسية للموسم الحالي، ويشتمل على 8 أشواط على المضمار الرملي يخصص الأخير منها «الرئيسي» لكأس الخور للخيل المهجنة الأصيلة- شوط مشروط (الدرجة 2) لمسافة 1900 متر، والذي يشهد مشاركة سبعة رؤوس من الخيل.

وستجري المنافسة على المراكز الأولى في الأشواط من الأول وحتى السابع حيث سيخصص الأول للخيل العربية الأصيلة مبتدئة لمسافة 1200 متر، والثاني للخيل المهجنة الأصيلة (مبتدئة) (الدرجة 6) لمسافة 1900 متر، والثالث للخيل المهجنة الأصيلة تكافؤ (الدرجة 5) (الشوط مخصص للخيالة القطريين فقط) لمسافة 1200 متر، والرابع للخيل العربية الأصيلة إنتاج محلي - تكافؤ لمسافة 1700 متر، والخامس للخيل المهجنة الأصيلة - تكافؤ (الدرجة 4) لمسافة 1900 متر، والسادس للخيل المهجنة الأصيلة (إنتاج محلي) - تكافؤ لمسافة 1700 متر، والسابع للخيل المهجنة الأصيلة - تكافؤ (الدرجة 3) لمسافة 1100 متر.

ومن أبرز الجياد المشاركة في الشوط الثامن المهر «الترشيد» ملك خليفه بن شعيل بن خليفة الكواري وهو مرشح قوي حيث أنه سبق وأن فاز بجائزة شلفة سمو الأمير المفدى في العام 2017 ، كما سيكون الحصان « توبسي تيرفي» ملك الشيخ فيصل بن حمد بن جاسم بن ثاني آل ثاني منافسًا قويًا أيضا على خطف صدارة هذا الشوط حيث إن معدل فوزه رائع بإحراز الفوز 14 مرة في 36 مشاركة، كما سيدخل الحصان «أوبرا بارون» ملك خليفة بن شعيل بن خليفة الكواري منافسًا على قمة هذا الشوط إذ أضاف 3 انتصارات لرصيده الرائع الموسم الماضي.

اختتام فعاليات مهرجان الشقب للخيل

الدوحة -قنا: اختتم الشقب - عضو مؤسسة قطر - فعاليات المهرجان الأول للخيل العربية الأصيلة بتنظيم دورة تحكيم فئة ( C )، المفتوحة للجميع التي تهدف إلى تعريف الملاك والمربين بقوانين تحكيم جمال الخيل خاصة أن الأمر سيساعد الملاك في فهم قواعد التحكيم.

كانت فعاليات المهرجان قد انطلقت يوم 13 نوفمبر الجاري بتنظيم مزاد خيل الشقب ومزرعة الريان الذي أقيم في الميدان الداخلي للشقب وسط حضور كبير من ملاك خيل الجمال.

وشهد مهرجان الشقب تنظيم بطولة جمال الخيل على مدار يومين لعدد من الفئات على مرحلتين شارك فيها 182 رأسا من الخيل للملاك الأهالي بجوائز مالية تفوق المليون ريال قطري.

يذكر أن الشقب لديه العديد من الأهداف التي يسعى إلى تحقيقها من خلال تنظيم هذا المهرجان خاصة على مستوى دعم الملاك الأهالي في جمال الخيل في ظل الريادة التي تتمتع بها قطر في هذا المجال.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .