دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الجمعة 8/11/2019 م , الساعة 12:14 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

كسب التحدي القوي وردّ على الهدف الأحمر بهدفَين مثيرَين

السيلاوي يقهر العرباوي المتقهقر

لاسوغا يفتتح التسجيل والشمري يحقق التعادل وبوصوفه يؤكد تألقه بهدف الحسم
السيلاوي يقهر العرباوي المتقهقر

متابعة - صفاء العبد:

واصل العربي مسلسلَ انكساراته وخرج بثالث هزيمة في أربع جولات فقط، وذلك عندما خسر مساء أمس أمام السيلية بهدفَين لهدف في المُباراة التي جمعت بينهما على ملعب حمد الكبير في النادي العربي، ضمن الجولة العاشرة وقبل الأخيرة من القسم الأوّل لدوري نجوم QNB لكرة القدم.

وجاءت هذه النتيجة لتوقف تعثرات السيلية الذي سبق أن فقد خمس نقاط في الجولتَين السابقتَين عندما تعادل مع الشحانية، وخسر أمام الريان، حيث رفع رصيده إلى (14) نقطة، وهو نفس الرصيد المتجمّد للعربي الذي فقد (11) نقطة في الجولات الأربع الأخيرة فقط، ليصبح مهددًا بالتراجع من المركز الخامس إلى السادس في حالة فوز الأهلي اليوم على الوكرة.

وكان العربي هو الأرجح والأخطر أغلب زمن الشوط الأول الذي أنهاه بتقدّمه بهدف سجله لاسوغا في الدقيقة (45) إلا أن السيلية عاد ليتحرك بشكل أفضل في الشوط الثاني ليتمكن من تحقيق التعادل في الدقيقة (57) عن طريق المتألق مشعل الشمري، قبل أن ينجح نجم المباراة بوصوفه بإضافة هدف الفوز الثاني في الدقيقة (80) من المباراة التي شهدت طرد لاعب السيلية بلال سعيداني في الدقيقة (84) لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية.

وكانت البداية حذرة من كلا الجانبَين، حيث كان واضحًا أن كلًا منهما يبحث عن فوز يمكن أن يتجاوز من خلاله تعثرات الآونة الأخيرة، وإيقاف نزيف النقاط، حيث شددا كثيرًا على التنظيم الدفاعي مع محاولة الاعتماد غالبًا على الكرات الطويلة في الأمام. وفي الوقت الذي كان فيه الشوط الأوّل يمضي نحو نهايته ينجح لاسوغا في ترجمة التفوق النسبي للعربي من خلال هدف الترجيح في الدقيقة (45)، مستثمرًا كرة عرضية مهيأة من محمد أنيل من الجانب الأيسر ليكملها من على خط الست بالمباشر إلى داخل الشباك. وبعد أن كان حكم المباراة قد ألغى للعربي هدفًا بداعي التسلل في الدقيقة الخمسين تشهد الدقائق التالية للشوط الثاني تحولًا إيجابيًا للسيلية على العكس من العربي الذي جنح إلى بعض التراجع فكان أن تمكن الأوّل من أن يستثمر اندفاعه مبكرًا ليحقّق هدف التعادل في الدقيقة (57)، وكان من خلال كرة ركنية لعبها بوصوفه ليصعد لها أقصر لاعبي السيلية ويسدّدها رأسية دون رقابة فاعلة من مدافعي العربي ويسكنها المرمى. وكان لاعب الوسط مبارك بوصوفه قد صعّد كثيرًا من نشاطه في دعم التحركات الأمامية لفريقه، حيث مرّر أكثر من كرة جيدة إلى داخل الصندوق دون أن تستثمر بالشكل المناسب إلى أن حانت الدقيقة الثمانون ليكون بوصوفه هو من يحسم الأمر مستثمرًا كرة عرضية رائعة مررها البديل مجدي صديق ليكملها في المرمى قبل أن يخرج لاعب السيلية بلال سعيداني بالبطاقة الحمراء (د 84).. ويلجأ المدربان إلى أكثر من تغيير في الدقائق التالية إلا أن الأمر يبقى على ماهو عليه ليخرج السيلية بالتالي بفوز ثمين هو الرابع له في البطولة، بينما يمنى العربي بثالث هزيمة في الجولات الأربع الأخيرة التي لم يحصد منها سوى نقطة وحيدة فقط.

عبد الله العيدة يؤكّد: هزمناهم «بالتخصص»

أعرب عبد الله العيدة رئيس نادي السيلية عن سعادته الكبيرة بالفوز المهمّ الذي حقّقه فريقه أمس على حساب العربي بهدفَين مقابل هدف في الجولة العاشرة من الدوري، وقال في تصريحات صحفية بعد المُباراة، فزنا على العربي بالتخصص، وهو أمر طبيعي في السنوات الأخيرة بالنسبة لنا، وأضاف: أشكر ماجد الصايغ لاعب العربي السابق على تحدّيه لي، وقوله «stop» يا لورد، وأشكره على هذا التحدي الذي أعطانا دافعًا أكبر في المُباراة، ورفع معنويات لاعبينا ليتحقّق هذا الفوز المهم قبل فترة التوقف الطويلة، وأضاف: لقد قدّم اللاعبون مباراةً كبيرةً، وسيطروا على مجريات اللعب، خاصة في الشوط الثاني من المباراة، ونقول للعربي هارد لك هذه الخسارة القاسية التي لا تقلل من إمكاناته وقدراته، مؤكدًا أنّ العربي رغم هذه الهزيمة يبقى فريقًا كبيرًا ومن أكثر الفرق في قطر شعبية، ونتمنّى عودته بعد فترة التوقّف الطويلة لأن تواجده في دائرة المنافسة أمر إيجابيّ، ويرفع من وتيرة المُنافسات.

الطرابلسي مدرب السيلية:

تفوّقنا على فارق الإمكانات بالعزيمة والروح

متابعة - رمضان مسعد:

أعرب سامي الطرابلسي مدرب السيلية عن سعادته بالفوز المهم لفريقه على العربي، وقال إنّ الفريق استطاع أن يحقق الفوز بفضل الروح القتالية للاعبين، ومؤكدًا أن الروح التي لعب بها الفريق وكانت السبب في الفوز هي الروح الحقيقية للاعبي السيلية، وأضاف: لقد تفوّقنا على فارق الإمكانات بيننا وبين العربي بفضل العزيمة والروح القتالية، وقال سنحاول الاستفادة من فترة التوقف المقبلة، وسنسعى إلى تدعيم صفوف الفريق بلاعب أو اثنين خلال التوقف، وسنعمل كذلك لإعادة ترتيب الأوراق بالصورة التي تجعلنا نحقق نتائج أفضل عن القسم الأوّل، والسيلية مازال لم يقل كلمته في الدوري هذا الموسم، لأنه يمتلك الأفضل والفوز على العربي ليس مقياسًا. ورفض الطرابلسي التشكيك في قدرات وإمكانات السيلية على الرغم من سوء النتائج، وقال: قد لا نكون موفقين في بعض المُباريات على صعيد النتائج، ولكن الفريق يقدّم مُستويات تصاعدية من بداية الموسم، وهو مُؤشر جيد سنعمل عليه في فترة التوقّف المقبلة بحثًا عن الأفضل.

هيمير مدرب العربي:

دفعنا ثمن عدم قتل المباراة

التغييرات الشتوية تتوقّف على أهداف النادي

قال الأيسلندي هيمير هالجريمسون مدرب العربي إن مباراة فريقه مع السيلية التي انتهت بفوز الأخير بهدفَين مقابل هدف أمس جاءت على شوطَين الأوّل تفوقنا فيه وتقدّمنا فيه بهدف وأضعنا العديد من الفرص السهلة التي كانت كفيلة بقتل المباراة، ولكننا للأسف لم نفعل ذلك، واكتفينا بهدف واحد في الشوط الأول، ولكن الوضع اختلف في الشوط الثاني من المُباراة، حيث تفوق السيلية، وتمكن من التعادل، وواصل تقديم مستويات أفضل منا، ونجح في التقدم علينا، وتحقيق الفوز في المباراة، وأنا شخصيًا حزين لهذه الخسارة، لأنه كان بالإمكان أفضل مما كان، ولكنها كرة القدم عندما لا تستغلّ الفرص تدفع الثمن غاليًا، وهو ما حدث حيث لم نستفد من تفوّقنا وأفضليتنا في الشوط الأول. وأشار إلى أنه يفكّر بالفعل في إجراء بعض التغييرات على صعيد اللاعبين المحترفين إذا كان طموح الفريق المنافسة على مركز متقدّم في الدوري، إما إذا كان النادي يفكّر في بناء فريق للمستقبل علينا الإبقاء على المجموعة ومنح اللاعبين الصغار فرصة أكبر للعب، وكسب الخبرة اللازمة لبناء فريق قوي للمُستقبل.

تشكيلتا الفريقَين

لعب للعربي:

جوميس في المرمى، ومرتضى كنجي، ومارك مارتينيز، ومصعب خضر، وفهد شنين، وأحمد فتحي (عبدالرحمن عناد د 87)، وبارنيسون (عبدالله معرفيه د 65)، ومحمد النيل، ويوسف عبدالرزاق، (فهد خلفان د 84)، ولاسوغا وحمدي الحرباوي.

ولعب للسيلية:

خليفة أبو بكر في المرمى، وسيرجن، ومصطفى عبدالحميد، وأحمد المنهالي، وعادل بدر، وبلال سعيداني، ومبارك بوصوفه، ونذير بلحاج، ومشعل الشمري، (جورج كواسي د 88)، وعبدالقادر إلياس (مجدي صديق د 78)، وكريم انصاري (محمد مدثر د 90 ).

بطاقة المباراة

الفريقان: العربي والسيلية

المناسبة: الجولة (10) لدوري نجوم QSL لكرة القدم

الملعب: حمد الكبير في النادي العربي

النتيجة: (2 - 1) للسيلية

الشوط الأول: (1 - صفر) للعربي

الأهداف: لاسوغا (45) للعربي، ومشعل الشمري (57)، ومبارك بوصوفه (80) للسيلية ..

الحكام : سعود العذبة، وزاهي الشمري، وسعد الشمري، والحكم الرابع مشاري الشمري

الإنذارات: أحمد فتحي من العربي

الطرد : بلال سعيداني في الدقيقة (84) إنذار ثانٍ.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .