دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الجمعة 8/11/2019 م , الساعة 12:14 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

بحضور الشيخ سعود بن علي وجاسم البوعينين

انطلاقة قوية لجولة السباحة العالمية

تألق الكبار وتتويجهم بالذهب وابتعاد المفاجآت عن اليوم الأول
انطلاقة قوية لجولة السباحة العالمية

متابعة – رجائي فتحي:

انطلقت جولة السباحة العالمية صباح أمس بمجمع حمد للرياضات المائية بمشاركة كبيرة من جانب أبطال وبطلات العالم وتستمر المنافسات فيها إلى مساء يوم غد السبت. وتم عمل حفل افتتاح مصغر البطولة مساء أمس حيث قام بافتتاح البطولة سعادة الشيخ سعود بن علي آل ثاني النائب الأول لرئيس اللجنة الأولمبية، وبحضور سعادة جاسم راشد البوعينين أمين عام اللجنة الأولمبية، ويوسف الساعي الرئيس الفخري الاتحاد العربي للسباحة، و خليل الجابر رئيس اتحاد السباحة ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة، وعدد من ضيوف البطولة.

وكانت منافسات يوم أمس قوية ومتميزة من جانب السباحين والسباحات حيث أقيمت المنافسات في عشرة سباقات بواقع ٥ سباقات للسيدات ومثلها للرجال .. ولم تشهد منافسات الاس أي مفاجآت حيث كانت النتائج طبيعية ونجح النجوم الكبار والنجمات المصنفات في التتويج بالذهب وكانت بداية المنافسات مع تتويج السبّاحة النمساوية مارلين كالر بذهبية سباق 400 متر حرة للسيدات، فيما نالت الأسترالية ميكاليا شيريدان الميدالية الفضية، والسلوفينية كاتجا فين الميدالية البرونزية. وتوج الليتواني داناس رابسيس بالميدالية الذهبية لسباق 400 متر حرة للرجال وحصل الأوكراني ميكليو رومانتشوك على الميدالية الفضية ونال التشيكي جان ميكا الميدالية البرونزية.

ونجحت الهولندية كيرا توسينت في الفوز بالميدالية الذهبية لسباق 50 مترًا ظهر للسيدات فيما كانت الميدالية الفضية من نصيب الأسترالية كيلي مكيون والميدالية البرونزية لمواطنتها إيميلي سيبوم . كما فاز الأسترالي برادلي ودوارد بالميدالية الذهبية لسباق 200 متر ظهر، للرجال فيما حصل على الميدالية الفضية الياباني كيتا سوناما ونال الميدالية البرونزية البيلاروسي ميكيتا تسمي .

وسجلت النجمة المجرية كاتينكا هوسزو تفوقاً في أول سباق لها في البطولة بالتتويج بذهبية سباق 200 متر فراشة متفوقة على مواطنتها سوزانا جاكابوس التي حصلت على الميدالية الفضية فيما نالت الأسترالية ميغ بيلي الميدالية البرونزية.

وأحرز الجنوب أفريقي تشاد لي كلوس الميدالية الذهبية لسباق 100 متر فراشة للرجال بينما حصل على الميدالية الفضية البولندي جاكوب ماجيرسكي وكانت الميدالية البرونزية للأمريكي مايكل أندرو.

وتوجت المجرية أسزتر بيكسي بالميدالية الذهبية لسباق 200 متر صدر للسيدات وحصلت على الميدالية الفضية الروسية فيتالينا سيمونوفا ونالت الميدالية البرونزية البولندية ورنيكا هالمان. وفاز الياباني ياسوهيرو كوسيكي بالميدالية الذهبية لسباق 100 متر صدر للرجال وكانت الميدالية الفضية للهولندي أرنو كامينجا والميدالية البرونزية للروسي أنتون تشبكوف.

وأحرزت الأسترالية كيت كامبل الميدالية الذهبية لسباق 50 متر حرة للسيدات ونالت الميدالية الفضية السويدية ميتشيل كامبل والميدالية البرونزية الأسترالية برونتي كامبل.

وتوج الروسي فلاديمير موروزوف بالميدالية الذهبية لسباق 50 متر حرة الرجال وذهبت الميدالية الفضية من نصيب الياباني كوسوك ماتسوى ونال الميدالية البرونزية المجري ماكسيم لوبانوفسكي .


طلال الدرويش:

انطلاقة متميزة لنسخة الدوحة

أكد طلال مبارك الدرويش أمين السر العام باتحاد السباحة أن انطلاقة البطولة أمس كانت قوية بالحضور والمشاركة الكبيرة من أبطال وبطلات العالم حيث سعى الجميع لتقديم أفضل ما لديه من مستويات فنية في البطولة. وأضاف طلال الدورويش: «سعداء بالانطلاقة المتميزة للبطولة، وكذلك بالمستويات الفنية التي قدمها أفضل السباحين والسباحات من مختلف دول العالم، بحثاً عن التتويج بالميداليات الملونة، وأعتقد أن تواجد هذه الكوكبة الكبيرة من السباحين والسباحات في البطولة زاد من النجاح الفني، حيث إن الجميع يلعب بهدف واحد وهو الفوز، وكذلك تحطيم الأرقام القياسية، وهو الأمر الذي أشعل المنافسات وجعلها قوية. وأشار طلال الدوريش إلى أن اليوم وغدًا سوف تكون المنافسات أقوي وقال: نسخة هذا العام تشهد منافسة قوية جداً بيْن السباحين لأنها تؤهل إلى نهائيات دورة الألعاب الأولمبية والجميع يريد تقديم أفضل ما لديه فيها.

خليل الجابر يؤكد:

التنافس شديد بين الجميع

عبر خليل الجابر رئيس اتحاد السباحة رئيس اللجنة المنظمة لبطولة العالم الدوحة 2019 عن سعادته الكبيرة بالانطلاقة القوية والمتميزة لبطولة كأس العالم في جولتها السابعة مساء أمس بالدوحة. وقال خليل الجابر: أعتقد أن الجميع استمتع بالمستوى الفني العالي الذي قدمه السبّاحون في البطولة يوم أمس والتنافس القوي والشديد بينهم من اجل الفوز بالميداليات . وأضاف خليل الجابر: أتوقع منافسات قوية من الجميع خلال اليوم وغداً من أجل حصد الميداليات، مبيناً أن ما يميز جوله الدوحة أنها الأخيرة من جولات بطوله العالم ودائمًا ما تكون هذه الجولة أكثر إثارة وحماساً وقوه وتابع خليل الجابر: شهدت المنافسات تقاربًا في المستوى وعدم وجود فارق زمني بين الأبطال والبطلات وهذا يعود إلى قوة المشاركين في البطولة وكذلك اعتيادهم المشاركة في المنافسات معاً باستمرار والحقيقة أنا استمتعت بتلك الأجواء المتميزة للبطولة، وأتوقع أن تكون المنافسة على أشدها اليوم بين المتنافسين من أجل التواجد على منصات التتويج. وعن المشاركة القطرية في البطولة قال خليل الجابر: سعداء بمستوى سباحينا الذين شاركوا في البطولة وهي فرصة جيدة لهم للاحتكاك مع مستويات قوية في البطولة وأتمنى لهم التوفيق في المرحلة المقبلة.

يعقوب الخليفي :

البطولة تساعدنا في تحديد مستوياتنا

عبّر نجم منتخبنا الوطني يعقوب الخليفي عن سعادته الكبيرة بالمشاركة في بطولة العالم، وقال: أعتقد أن المشاركة في البطولة تعد تجربة رائعة، والمنافسات في البطولة كانت قوية بتواجد أفضل السبّاحين من الدول المختلفة. وأضاف يعقوب الخليفي: أشكر الاتحاد القطري للسباحة الذي منحني الفرصة للتواجد ضمن هذه الكوكبة الكبيرة من أبطال العالم والأولمبياد، وهذا أمر مفيد بالنسبة لي من حيث اكتساب المزيد من الخبرات.

واختتم الخليفي تصريحاته قائلاً: الهدف من مشاركتي هو تحديد مستواي وإلى أين وصلت ونفس الأمر بالنسبة لكل السبّاحين، والحمد لله حققت نتيجة جيدة في سباق 400م حرة حيث أنهيت السباق في 4 دقائق و18 ثانية وهو رقم جيد.

أحمد النعمة:

سعداء بالإشادة من الجميع

أكد أحمد النعمة - أمين السر المساعد باتحاد السباحة، أن الجميع سعيد بالتنظيم المتميز لبطولة كأس العالم وقال: سعيد جداً بالإشادة الكبيرة من جانب ضيوف الدوحة لما تم تقديمه في اليوم الافتتاحي للبطولة، وهذا ليس بجديد على قطر التي تسعى لتنظيم بطولة على أعلى مستوى. وأضاف أحمد النعمة: نتمنى التوفيق لجميع المشاركين في البطولة وتقديم أفضل المستويات خلالها، وتأهل أكبر عدد من السبّاحين إلى نهائيات دورة الألعاب الأولمبية المقبلة في طوكيو. وأشار أحمد النعمة إلى أن اليوم الأول حقق نجاحاً تنظيماً، واللجنة المنظمة تضع في الاعتبار دائماً سمعة قطر المعروفة في تنظيم مختلف البطولات العالمية، كما نسعى دائماً إلى ضمان أفضل تنظيم لمثل هذه البطولات، متمنياً أن تكون جولة الدوحة الأفضل بين سلسلة جولات بطولة العالم للسباحة بفينا 2019.

خالد عبد الله:

تنظيم قطر ماركة مُسجلة

أكد خالد عبد الله - عضو مجلس إدارة اتحاد السباحة أن التنظيم القطري للبطولة يسير بأفضل درجات الاحترافية من الجميع. وقال خالد عبد الله: الجميع يثني على التنظيم القطري للبطولة والذي يسير على أعلى مستوى له ويكفي الإشادة من الوفود المشاركة في البطولة، الذين يؤكدون باستمرار أن تنظيم قطر لأي بطولة بمثابة ماركة مُسجّلة للنجاح. وتمنى خالد عبد الله التوفيق لجميع السبّاحين والسبّاحات في البطولة وتحقيق النجاح المطلوب فيها.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .