دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الجمعة 8/11/2019 م , الساعة 12:14 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

حدث رياضي عالمي جديد بمشاركة كوكبة من نجوم اللعبة

بطولة العالم للاسكواش تنطلق اليوم

بطولة العالم للاسكواش تنطلق اليوم

متابعة - حسام نبوي:

تنطلق ظهر اليوم منافسات بطولة العالم للاسكواش للرجال في نسختها الأربعين التي يستضيفها مجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش وتمتدّ حتى تاريخ 15 من الشهر الجاري بمشاركة كوكبة من نجوم اللعبة من مختلف أنحاء العالم، حيث يشارك في البطولة البالغة جوائزها 335 ألف دولار أمريكي 64 لاعباً من بينهم أفضل 56 مصنفاً على مستوى العالم، بالإضافة إلى 8 لاعبين يشاركون ببطاقات دعوة من اللجنة المُنظمة للبطولة.

وبالإضافة إلى حصوله على لقب بطولة العالم والجائزة الماليّة، سيتأهل الحاصل على لقب «الدوحة 2019» إلى البطولة الختامية لجولة رابطة اللاعبين المُحترفين.

وتستضيف الدوحة بطولة العالم للاسكواش للرجال للمرة الخامسة في تاريخها بعد أعوام 1998 و2004 و2012 و2014.

ومن المنتظر أن تشهد ضربة البداية اليوم خوض 32 مباراة على أربعة ملاعب مختلفة، في تحدٍ كبير يشهد قمة المتعة والإثارة بين نجوم اللعبة، فهناك العديد من الأسماء اللامعة المشاركة في البطولة من أجل المنافسة على اللقب ولعل أبرزها المصري محمد الشوربجي المصنف رقم 2 على العالم وهو المصنف الأول بالبطولة بعد انسحاب مواطنه علي فرج لأسباب شخصية، وسيتطلع الشوربجي إلى أن يصبح بطل العالم مرتين، بعد فوزه عام 2017 في مانشستر، وسيخوض أولى مبارياته اليوم على الملاعب الزجاجية، حيث سيواجه النجم الفرنسي فيكتور كروين.

نجوم كبار

في حين يتطلع مواطنه طارق مؤمن للوصول إلى المباراة النهائية باعتباره المصنف الثاني في البطولة، لكي تكون المرة الثانية على التوالي الذي يصل خلالها إلى المباراة النهائية، بعد القيام بذلك في شيكاغو في فبراير.

وسيواجه مؤمن رفائيل كاندرا الألماني في الجولة الأولى في واحدة من المباريات الأكثر صعوبة بافتتاح البطولة.

كما يخوض المصري كريم عبد الجواد بطل العالم السابق تحدياً جديداً بخوضه تحديات بطولة العالم، حيث تأتي مشاركة عبد الجواد بعد تألقه في الفترة الأخيرة، بعد أن فاز في آخر بطولتين رئيسيتين لعبتا بمصر، نهائيات CIB World Tour في يونيو، وCIB Egypt Open أمام الأهرامات الأسبوع الماضي.

وستكون أولى مبارياته اليوم أمام الفرنسي أوغست دوسور في الجولة الأولى والذي تأهل إلى البطولة بعد فوزه بكأس أسبن في سبتمبر.

التميمي والعمري وأمجد

هذا ويواجه لاعب منتخبنا القطري بطلنا عبدالله التميمي الفرنسي غريغور مارشيه ويلتقي حمد العمري مع اجه بول كول من نيوزيلندا.

بينما سيكون بطلنا سيد أمجد في تحدٍ إسباني عندما يلاقي إيكير بيرنابيو، وسيحاول تقديم مستوى جيد، وأن يكون منافساً قوياً له خلال المواجهة التي ستجمعهما اليوم.

وهناك مباراة قوية أيضاً في أول أيام البطولة تجمع بين الألماني سيمون روسنر مع الإنجليزي بن كولمان، في حين يواجه لاعب بيرو دييجو الياس المصنف رقم 6 الماليزي إيفان يوين.

في حين يواجه المصري محمد أبو الغار أبرز الأسماء المشاركة والمصنف رقم 8 على العالم الباكستاني طيب اسلم والذي لعب معه من قبل عام 2017 وحقق الفوز عليه، ويحاول أبو الغار أن يظهر بصورة مميزة بعد عودته من الإصابة في بطولة مصر المفتوحة الأسبوع الماضي، حيث خسر أمام كريس سيمبسون في الجولة الثانية.

أما الأمريكي الجنوبي الكولومبي ميغيل رودريجيز فيبحث عن لقبه الشخصي الثاني، بعد فوزه ببطولة بريطانيا المفتوحة عام 2018.

سيواجه رودريجيز المصري يوسف سليمان في المجموعة الأخيرة من المباريات في اليوم الأول، في مواجهة هي الأولى بين اللاعبين.

عبد الله التميمي:

استعددت للبطولة بشكل جيد

قال عبد الله التميمي لاعب منتخبنا: «يسرّني جدًّا أن أعود لقد استعدت لياقتي البدنيّة بعد سنة من النقاهة سعيًا للتعافي. ومع أنّني لم أكن جاهزًا لخوض المباريات، فقد استعددت خير استعداد خلال الصيف أثناء بطولتي بريطانيا وفرنسا المفتوحتين. «محمد الشوربجي كان شريكي في التدريب طوال الشهر الماضي، وكان ذلك مفيدًا جدًّا أيضًا».

ويتابع التميمي: «أنا متشوّق لخوض بطولة عظيمة هنا. آمل أيضًا أن يدفع ذلك بي قدمًا، إذ أستعدّ للعودة لاحتلال أحد المواقع العشرين الأولى في مطلع الموسم المقبل. يختلف الأمر تمامًا عندنا، فالبطولة مختلفة، حيث إنها على أرضنا ووسط جمهورنا، آمل أن أقدّم أداءً جيّدًا لهم».

محمد الشوربجي:

أسعى للفوز باللقب

قال محمد الشوربجي: «أحبّ دائمًا العودة إلى قطر. أشعر داخل الملعب الزجاجي هنا أنّني ألعب على أرضي. الفريد من نوعه في هذا الدوري بالنسبة إليّ هو أنّني ربحت أوّل بطولة بلاتينيوم عام 2013 هنا في قطر، عندما كنت لا أزال في الـ21 من عمري». وبعد خوضه موسمًا باهرًا طوال 2019، حجز الشوربجي لنفسه المركز الثاني في الترتيب العالمي لرياضة الاسكواش. ويعتقد الشوربجي أنّ إحراز اللقب العالمي في قطر سيشكّل الخاتمة المثاليّة لسنة حافلة. «عرفت النجاحات كما الإخفاقات في 2019، لكنّ إحراز بطولة بريطانيا المفتوحة في مايو شكّل إنجازًا أساسيًّا. وسأحاول إحراز بطولة العالم الأسبوع المقبل، لاختتام سنة 2019 على نحو مثالي. لطالما أردت الفوز في بطولة العالم وبطولة بريطانيا المفتوحة في السنة نفسها، كما آمل أن أقدّم أفضل أداء لي الأسبوع المُقبل تحقيقًا لذلك.

ملاعب مميزة

ستقام مباريات البطولة التي ستتواصل لمدة ثمانية أيام على الملعب الزجاجي الرئيسي وعلى الملاعب الجانبيّة الأخرى الموجودة بمجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش، وسيتم بثّ كافة المباريات في كافة أرجاء العالم عبر (SQUASHTV) وفي أوروبا فقط عبر (Eurosport Player) وكذلك عبر الصفحة الرسميّة لرابطة مُحترفي الاسكواش على موقع فيسبوك.

اهتمام جماهيري كبير

تشهد بطولة العالم للاسكواش «الدوحة 2019» إقبالاً على شراء التذاكر التي تم طرحها للجماهير الشهر الماضي عبر الموقع الإلكتروني (www.qatarsquash.org ) وعبر البيع في مجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش، ومن المتوقع أن تشهد منافسات البطولة حضوراً جماهيرياً غفيراً نظراً للإقبال الكبير على التذاكر ومشاركة كوكبة من نجوم اللعبة.

17 لاعباً عربياً بالبطولة

يشارك في هذه البطولة 17 لاعباً عربياً وهم: محمد الشوربجي «المصنف الثاني عالميًا»، وشقيقه مروان الشوربجي «المصنف العاشر»، وطارق مؤمن «المصنف الثالث»، وكريم عبد الجواد «المصنف الرابع»، ومحمد أبو الغار «المصنف الثامن»، وفارس الدسوقي «المصنف 13»، ومازن هشام «19»، ويوسف سليمان «40»، ومصطفى عسل «بطل العالم للناشئين والمصنف 23»، وزاهد سالم «16»، وعمر مسعد «15»، ويوسف إبراهيم «43»، وكريم علي فتحي «46»، ومحمد الشربيني «51»، ويشارك من قطر اللاعبون عبد الله التميمي «47» وسيد أزلان أمجد «159» وحمد العمري «287».

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .