دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الجمعة 8/11/2019 م , الساعة 12:14 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

5 نهائيات للشباب والشابات تشعل أجواء ميادين لوسيل

تألق هندي صيني في الرماية الآسيوية

تألق هندي صيني في الرماية الآسيوية

متابعة - حسام نبوي:

اشتعلت المنافسة بالبطولة الآسيوية الرابعة عشرة للرماية المُقامة حالياً على مجمّع ميادين لوسيل للرماية، حيث جاءت منافسات أمس قوية ومثيرة وشهدت إقامة 5 نهائيات للشباب والشابات للفئة العمرية من 15 إلى 18 سنة، في مسابقات المسدس والبندقية والتراب.

وسيطرت الهند على مسابقة المسدس 10 أمتار هوائي لفئة الشابات، حيث توّجت الهندية سينج ايشا بالميدالية الذهبية بعد أن احتلت المركز الأول وحصدت 242.2 نقطة، فيما فازت الكورية جيونج هيو بالميدالية الفضية والمركز الثاني بعد أن جمعت في رصيدها 237.3 نقطة، أما الميدالية البرونزية والمركز الثالث فقد حصدتها الهندية رجاف بريا بعد أن حصدت 217.6 نقطة.

أما مسابقة التراب للشابات فقد شهدت هيمنة صينية على المركزين الأول والثاني، حيث أحرزت الصينية زهانج تيم المركز الأول والميدالية الذهبية بعد أن جمعت في رصيدها 41 نقطة، وحققت مواطنتها يانج هيان المركز الثاني والميدالية الفضية برصيد 38 نقطة، فيما نالت اللبنانية ليا قربان الميدالية البرونزية بعد أن حلت في المركز الثالث برصيد 29 نقطة.

ولم تكن مسابقة التراب لفئة الشباب أقل إثارة وقوة من نظيرتها للشابات، حيث احتلت الهند المركزين الأول والثاني من خلال الرامي فيفان كابوور الذي تُوج بالذهبية بعد أن حصد 45 نقطة، تاركاً مركز الوصافة لمواطنه /‏‏‏مانديراتا بهاونيش الذي فاز بالفضية برصيد 42 نقطة، وكان المركز الثالث والميدالية البرونزية من نصيب الصينية لي سيواي التي حصدت 33 نقطة. وتواصلت الهيمنة الصينية في مسابقة البندقية 50 متراً ثلاثة أوضاع لفئة الشباب، حيث ظفر الصيني وهايو بالميدالية الذهبية بعد أن حل في المركز الأول برصيد 459.5 نقطة، وحل مواطنه شانج ليهاو بالمركز الثالث وفاز بالبرنزية بعد أن حصد 442.5 نقطة، فيما فاز الهندي قمر نيراج بمركز الوصافة وأحرز الفضية بعد أن حصد 455.7 نقطة.

أما في فئة الشابات وفي نفس المسابقة (البندقية 50 متراً ثلاثة أوضاع) فقد تواصلت هيمنة الصين والهند على المراكز الثلاثة الأولى، حيث تُوجت الهندية خمكار بهاكتي باشكار بالميدالية الذهبية بعد أن حصدت 453.1 نقطة، وفازت الصينية يو جيونان بالفضية بمجموع نقاط 448.7 نقطة، في حين حصدت مواطنتها مايوتينج البرونزية برصيد 439.6 نقطة.

الصباح رئيس الاتحاد الآسيوي:

ميادين لوسيل عالمية


أشاد الشيخ سلمان الحمود الصباح، رئيس الاتحاد الآسيوي للرماية، بالمستوى التنظيمي الرائع للبطولة الآسيوية التي تستضيفها قطر حالياً. وقال في تصريحات صحفية أمس: أوجّه الشكر للاتحاد القطري للرماية واللجنة المنظمة على التنظيم الجيد للبطولة الآسيوية في نسختها الرابعة عشرة من خلال إعداد ميدان لوسيل للرماية العالمي والاهتمام الكبير بالرماة المشاركين في البطولة من كل النواحي التنظيمية، والاتحاد الآسيوي فخور بقطر لاهتمامها الكبير بتطوير الرماية الخليجية والآسيوية بشكل عام.

وعن البطاقات المؤهلة لأولمبياد طوكيو التي حققها العرب حتى الآن، قال رئيس الاتحاد الآسيوي: الرماية الآسيوية تتفوق على المستوى العالمي من الصين والهند وكوريا الجنوبية والمنافسة في هذه البطولة عالمية للأسماء الكبيرة المشاركة فيها، ورياضة الرماية القطرية والعربية بشكل عام تنافس باقتدار وتحقق الإنجازات والبطاقات للألعاب الأولمبية، ونأمل أن تتواصل جهودنا لتطوير الرماية الآسيوية، لأن هذه الرياضة تاريخ وإرث، ولها امتداد ولدينا إنجازات برغم الاختلاف الكبير في إمكانات بعض الدول، لكن استطعنا في سنوات قليلة أن نحقق الكثير من الإنجازات، وهذه الأهداف التي نسطرها دائماً مع الإخوة في الاتحاد الآسيوي ومن بينهم الأخ علي محمد الكواري، نائب رئيس الاتحاد الآسيوي بأن نضع خططاً واستراتيجية للسنوات المقبلة.

19 بطاقة تأهل للأولمبياد حتى الآن

بالوصول إلى اليوم الثالث للبطولة حصد أبطال آسيا 19 بطاقة تأهيلية لأولمبياد طوكيو 2020 أي نصف البطاقات التأهيلية التي ستمنحها البطولة وعددها 38 بطاقة وهو دليل على قوة المنافسات. وجاءت البطاقات كالآتي: بطاقة تأهل لقطر حصدها الرامي محمد الرميحي في مسابقة التراب، وبطاقة للكويت حصدها الرامي طلال الرشيدي، وبطاقة للبنان عن طريق الرامية راي باسيل، وبطاقة لإيران حصدتها اللاعبة هنية روستاميان، و4 بطاقات لليابان، وبطاقتان للصين تايبيه، وبطاقتان لكوريا الشمالية، وبطاقة لكل من كازاخستان وكوريا الجنوبية، والهند وسنغافورة ومنغوليا وإندونيسيا وتايلند.

4 نهائيات اليوم

تتواصل اليوم منافسات البطولة بإقامة 4 نهائيات وستكون البداية بنهائي مسابقة المسدس 25 متراً للسيدات، يليها نهائي مسابقة التراب مختلط للفرق، ثم نهائي مسابقة البندقية 10 أمتار للشباب للفئة العمرية من 13 إلى 15 سنة، على أن تُختتم مسابقات الغد بنهائي المسدس 10 أمتار للشباب.

علي محمد الكواري:

ننتظر المزيد من البطاقات

أكّد علي محمد الكواري، نائب رئيس الاتحاد الآسيوي للرماية، رئيس الاتحاد القطري ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة الآسيوية الرابعة عشرة للرماية على أن المنافسة في البطولة قوية جداً من قبل جميع الرماة والراميات من أجل حصد الذهب وحجز مقعد في الأولمبياد، مؤكداً أن حصد 19 بطاقة مؤهلة لأولمبياد طوكيو حتى الآن يؤكد على قوة البطولة وقوة المشاركين فيها بقدراتهم الكبيرة.

وقال: المشاركة القطرية في البطولة جيدة والحمد الله وفقنا ببطاقة واليوم لدينا أمل في بطاقة بمسابقة المسدس سيدات 25 متراً، ولدينا أمل أيضاً في مسابقة الإسكيت يوم الأحد، وإن شاء الله نختم البطولة وتكون لدينا أكثر من بطاقة، وكاتحاد بطاقة واحدة تؤهلك للأولمبياد، ولكل دولة عدد «كوتتين» في كل مسابقة، مثلاً في التراب قطر مسموح لها بكوتتين، الكويت كان عندها بطاقة وحصلوا أمس الأول على بطاقة لكن لا يسمح لها بالبطاقة الثالثة.

وبالنسبة للأدعم قال: الحمد لله شباب الإسكيت جاهزون: ناصر العطية، وراشد صالح العذبة ومسعود العذبة، وجميعهم جاهزون نتمنى أن يحالفهم الحظ مثلما حالف الرامي محمد الرميحي وبالنسبة للسيدات جاهزات أيضاً مثل الدانة مبارك ونصرة التي فازت في الكويت ببطولة الخليج بمسابقة 25 متراً للسيدات.

الأمين العام للاتحاد الآسيوي: نبارك لكل من حقق الذهب

أكّد دعيج العتيبي، الأمين العام للاتحاد الآسيوي للرماية على أن البطولة حققت مكاسب كبيرة لقوتها ولمشاركة أمهر الرماة المتمرسين في هذه اللعبة بها ومكسب أيضاً أن تُقام في بلدنا الثاني قطر وتعتبر فرصة كبيرة لدول الخليج والدول العربية والآسيوية للمشاركة بقوة وتحقيق نتائج متميزة، ونحن في الكويت استعداداتنا كانت جيدة لهذه البطولة والحمد لله حققنا إنجازاً كبيراً ورماتنا حققوا المراكز الأولى في مسابقة التراب والسيدات أيضاً كان من المفترض تحقيق كوتة ولكن لم يوفقن والحمد لله حصلنا على بطاقة تأهل ولدينا بطاقتا تأهل من قبل ونأمل أن نحقق باقة تأهل في الإسكيت، ونأمل أن تحقق قطر بطاقة تأهل أخرى وكذلك الدول العربية الأخرى، كما نبارك للبنان بطاقة التأهل التي حققها أمس الأول ونبارك لكل الذين حققوا نتائج طيبة، ونيابة عن جميع المشاركين في هذه البطولة، أكثر من 1200 رامٍ ورامية و400 إداري من 34 دولة، نرفع لمقام حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى، أسمى آيات الشكر والتقدير والتهاني بالنجاح الكبير الذي حققته البطولة والتنظيم الرائع، ونتمنى لقطر التقدم والازدهار.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .