دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الجمعة 8/11/2019 م , الساعة 12:14 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

اليوم مباراته المُرتقبة مع تركمانستان على الملعب رقم 5 بأسباير

عنابي الشباب في المحطة الثانية لتصفيات آسيا

منتخبنا مُطالب بالحذر والانضباط .. ومهمة سهلة لليمني أمام السريلانكي
عنابي الشباب في المحطة الثانية لتصفيات آسيا

متابعة - عبد الناصر البار:

يخوض عنابي الشباب ثاني مبارياته في التصفيات المؤهلة لكأس آسيا مساء اليوم ضد المنتخب التركمانستاني في السابعة وعشر دقائق على الملعب رقم 5 بأكاديمية أسباير، ويعد لقاء اليوم هو المواجهة الثانية لأدعم الشباب ضمن منافسات المجموعة الثانية والتي تضم كلاً من قطر واليمن وتركمانستان وسريلانكا، وتحتضن الدوحة مباريات هذه المجموعة والتي ستنتهي الأحد المقبل، فيما ستقام نهائيات البطولة في أكتوبر المقبل عام 2020 بأوزبكستان.

وسيدخل عنابي الشباب هذا اللقاء المهم ضد منتخب تركمانستان وعينه على النقاط الثلاث التي تُبقيه في صدارة المجموعة الثانية بعد الفوز الكبير على المنتخب السريلانكي بنتيجة (5-1) في الجولة الأولى، خاصة أن المنتخب اليمني هو الآخر يسعى لتحقيق فوز جديد على سريلانكا في لقاء اليوم وتبدو مهمته هو الآخر سهلة نوعاً ما، لهذا يجب على لاعبي منتخبنا تحقيق الفوز اليوم لتفادي أي حسابات مُعقدة في الجولة الأخيرة التي ستجمع العنابي بشقيقه اليمني لتحديد صاحب المركز الأول.

وعلى الرغم من فوز منتخبنا بنتيجة عريضة وثقيلة على المنتخب السريلانكي في الجولة الأولى ، إلا أن هناك بعض العيوب ظهرت على أداء المنتخب مثل العشوائية في اللعب تارة والتسرّع الهجومي تارة أخرى، وهي كلها أشياء يجب على الجهاز الفني مُعالجتها قبل لقاء اليوم، لأن المنتخب التركمانستاني انهزم في المواجهة الأولى ضد المنتخب اليمني بهدفين لهدف، ولكن من تابع اللقاء شاهد قوة هذا المنتخب خاصة من الناحية البدنية وتفوقه في الصراعات الثنائية وكان قريباً من التعادل والعودة في النتيجة لولا ذكاء لاعبي المنتخب اليمني في الشوط الثاني.

ومن المرجّح أن يدخل مدرب العنابي فابيو سيزار بنفس التشكيلة التي لعب بها اللقاء الأول وبقاعدة الفريق الذي يفوز لا يغير، خاصة أنه ظهر هناك انسجام بين الخطوط الثلاث سواءً الدفاع أو الوسط وحتى الخط الهجومي ولكن ما يُعاب على هجوم العنابي هو التسرّع الكبير أمام الشباك وهي مسألة يجب أن يُعالجها المدرب مع لاعبيه. وعلى صعيد آخر سيواجه المنتخب اليمني نظيره السريلانكي مساء اليوم بداية من الساعة الخامسة وعشر دقائق على الملعب رقم 4 بأكاديمية أسباير، وتبدو مهمة اليمني سهلة نوعاً ما بالنظر لقلة خبرة المنافس وعدم قدرته على المنافسة ويُعد هو الحلقة الأضعف في المجموعة الثانية.

تغطية إعلامية مميزة

شهدت الجولة الأولى من تصفيات كأس آسيا تحت 19 سنة تغطية إعلامية مميزة من طرف العديد من وسائل الإعلام المحلية ومنها قنوات الكاس والصحافة المكتوبة وحتى بعض الإذاعات الخارجية مثل إذاعة أوريكس الناصقة بالفرنسية، إلى جانب بعض الوفود الإعلامية التي رافقت منتخبات بلدانها المشاركة في التصفيات.

دعم كبير للاعبي العنابي

تحظى مباريات التصفيات المؤهلة لكأس آسيا للشباب 2020، والتي تقام على ملاعب أكاديمية أسباير، بمتابعة كبيرة من طرف الجماهير، واللاعبين الشباب، حيث تجرى لقاءات المجموعة الثانية التي تضم قطر واليمن وسريلانكا وتركمانستان بحضور جماهيري مقبول من أهل وعائلات اللاعبين خاصة بالنسبة للاعبي منتخبنا الوطني، فيما تواجدت جماهير الجالية اليمنية بكثرة في المباراة الأولى وآزرت منتخبها. كما حضرت العديد من الأوجه الرياضية المعروفة على الساحة الرياضية القطرية مثل المدرب الوطني فهد ثاني والصربي بورا.

فابيو يُطالب اللاعبين بالتركيز

اختتم عنابي الشباب تدريباته يوم أمس تحت قيادة مدربه فابيو سيزار على ملاعب أكاديمية أسباير، وهذا تحسّباً للقاء المهم الذي سيخوضه منتخبنا اليوم ضد تركمانستان. وقد ركّز الجهاز الفني خلال التدريبات على الجوانب الفنية والتكتيكية للاعبين من أجل تجهيزهم للمباراة، كما خضع بعض اللاعبين لمران استشفائي بعد المجهودات الكبيرة التي بذلوها أمام المنتخب السريلانكي.

وحاول مدرب العنابي خلال التدريبات تطبيق بعض الجُمل التكتيكية للاعبين من خلال الوقوف والتمركز الجيد في الملعب وكيفية التحرك في حالة الهجوم والدفاع من أجل غلق المساحات على الخصم، كما طالب المدرب فابيو سيزار لاعبي الهجوم بضرورة التركيز أمام شباك الخصم والتسديد بقوة من أجل التسجيل وتفادي تضييع الفرص الكثيرة التي وقع فيها مهاجمي منتخبنا خلال مواجهة المنتخب السريلانكي.

محمد عياش: جاهزون لحصد النقاط الثلاث

قال محمد عياش، لاعب عنابي الشباب، عن المواجهة المنتظرة مساء اليوم ضد المنتخب التركمانستاني في التصفيات المؤهلة لكأس آسيا 2020: إن اللقاء لن يكون سهلاً على الإطلاق بالنظر لحاجة منتخبنا للنقاط الثلاث من أجل مواصلة صدارة المجموعة الثانية وضمان التأهل على رأس المجموعة بدون أي حسابات أخرى. وتابع اللاعب الشاب في صفوف العنابي قائلاً: نعم حققنا نتيجة إيجابية في المواجهة الأولى ضد المنتخب السريلانكي بالخمسة، ولكن علينا نسيان ذلك اللقاء والتفكير في مباراة اليوم فقط، لأن الخصم يختلف تماماً ولديه لاعبون مميزون، والأكثر من ذلك يمتازون ببنية بدنية قوية وعلينا أن نلعب معهم بذكاء وحيطة وحذر، من أجل تحقيق المُبتغى وهو النقاط الثلاث.

جاسم محمد: متفائل بالفوز

عبّر جاسم محمد عن تفاؤله الكبير في قدرة منتخبنا على تحقيق الفوز اليوم على المنتخب التركمانستاني ضمن مباريات الجولة الثانية الخاصة بالمجموعة الثانية والمؤهلة لكأس آسيا 2020 وقال لاعبنا: بعد الانطلاقة الجيّدة وتحقيق الفوز الكبير في المباراة الأولى وبخماسية، جعلنا نكسر هاجس الخوف من البدايات والدخول بقوة في التصفيات، وقال: اللاعبون أصبحت لديهم ثقة كبيرة ودافع معنوي لتقديم الأفضل في لقاء اليوم ضد تركمانستان. وواصل لاعب العنابي حديثه قائلاً: جميع اللاعبين الشباب جاهزون للقاء والهدف سيكون الفوز ولن نرضى بغير ذلك كما طالب زملاءه في المنتخب بضرورة التركيز والانضباط وعدم ارتكاب الهفوات التي قد تكلّف المنتخب أهدافاً خلال المواجهة.

المكي محسن: لن نفرّط في الفوز

اعتبر المكي مُحسن مُهاجم عنابي الشباب والهدّاف المُتألق في المباراة الأولى ضد المنتخب السريلانكي، بتسجيله ثنائية سهّل بها مُهمّة منتخبنا في الحصول على النقاط الثلاث: إن مُواجهة اليوم ستكون مُختلفة على الإطلاق بالنظر لقوة المنافس. وقال: المُنتخب التركمانستاني أقوى بكثير من السريلانكي ولا توجد مُقارنة بينهما، لهذا علينا أن ندخل هذه المباراة بهدف واحد هو الفوز وكذلك عدم التسرّع أو الوقوع في الأخطاء والهفوات الدفاعية. وأضاف لاعب العنابي: هدفنا واضح في هذه التصفيات وهو تحقيق المركز الأول عن المجموعة الثانية والتأهل بجدارة واستحقاق، والوعد سيكون في شهر أكتوبر من عام 2020 بأوزبكستان في نهائيات البطولة الآسيوية وعن إمكانية تألقه مرة أخرى وتسجيله في شباك المنتخب التركمانستاني اليوم قال: بإذن الله الجميع جاهز للقاء وهدفنا النقاط الثلاث.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .