دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: السبت 9/11/2019 م , الساعة 12:16 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

خبيرة الشعر سميرة عليان لـ الراية:

التسريحات المسدولة الأبرز هذا الموسم

العروس تفضل اكسسوارت الشعر الفخمة
التسريحات المسدولة الأبرز هذا الموسم
الدوحة - ميادة الصحاف:

قالت خبيرة الشعر سميرة خليل عليان إن التسريحات الناعمة والويفي المسدولة على الأكتاف الأبرز في تصفيفات هذا الموسم، لافتة إلى أن تسريحة الشعر تعتمد شكل الوجه وموديل الفستان، بالإضافة إلى طبيعة الشعر.

وأكدت لـ الراية أن اللون البني بتدرجاته المتنوعة، كالفاتح والغامق والمشقر، الأحدث في عالم التجميل هذا العام، مشيرة إلى أن جميع الألوان تظهر ثم تختفي، لكن يبقى الأسود متصدراً لألوان الشعر على مر العصور.

ونصحت بالابتعاد قدر الإمكان عن سحب اللون، لأنه يتلف الشعر، أو أن يكون مرة كل أربع سنوات، إن لزم الأمر، مؤكدة أن تناول الغذاء الصحي، وأخذ الوقت الكافي للنوم، وتجنب تغيير اللون باستمرار، وتدليك فروة الرأس، واستخدام الخلطات الطبيعية، عوامل تحافظ على صحة الشعر وقوته.

وأشارت إلى أن العروس القطرية تفضل إكسسوارت الشعر ذات الأحجام الكبيرة والفخمة، موضحة بأنها جزء هام لإبراز جمال التسريحة، وتعتمد أحجامها وأشكالها بحسب التصفيفة.

وذكرت بأنها تقتني موادها الأولية من السوق القطري، رغم ارتفاع الأسعار، مبينة أن عملها ينتعش في العطل الأسبوعية بالدرجة الأولى، بالإضافة إلى مواسم الأعراس، وفصل الشتاء بصورة عامة، حيث تكثر المناسبات.

كيف تتخلصين من المسامات المفتوحة؟

وجود مسامات البشرة أمر طبيعي، فعن طريقها يتم إدخال العوامل الخارجية إلى البشرة، سواء كانت كريمات أو ملوثات موجودة في الجو، ومن خلالها أيضاً يطرح الجسم العرق الزائد أو المواد الدهنية خارج البشرة، لذلك فهي البوابة التي تنتقل منها المواد إلى داخل البشرة، والعكس أيضاً.

ولكن توسع المسامات مشكلة تؤرق العديد من الناس، خاصة لدى أصحاب البشرة الدهنية، لأنها معرضة أكثر من الجافة لظهور المسامات الواسعة فيها كلما تقدم العمر. لذلك يلجأ الكثير إلى إخفاء هذه المسامات باستخدام مواد تشد البشرة، وتصغر حجم مسامها. لكن الأهم اختيار المواد الطبيعية لتصغير المسام، مثل الشاي، القهوة، العنب، وغيرها، وتجنب الكحول أو الخل لنفس الغرض، لأن تأثيرهما مؤقت ومضر، حيث يؤديان إلى جفاف البشرة وتشققها، مما يؤدي إلى زيادة حجم المسام، وبالتالي زيادة تعرضها إلى الملوثات الخارجية، وظهور الرؤوس السوداء.

ولتجنب حدوث مشكلة المسامات الواسعة في البشرة الدهنية، لابد من الابتعاد تماماً عن بعض الممارسات الخاطئة مثل، التنظيف العميق والضغط بقوة عند غسل الوجه، والماء الساخن، واستبدالهما بالتنظيف بصورة لطيفة وبمساج خفيف على البشرة، والغسل بماء فاتر وبدرجة حرارة الغرفة، كذلك عدم استخدام المنظفات التي تكون فيها المادة القلوية عالية وتنشف البشرة.

وللتخلص من مشكلة المسامات المفتوحة وتقليص حجمها، يفضل استخدام المستحضرات ذات الجودة العالية، والتي تتضمن في تركيبتها نسبة عالية من المواد الطبيعية، مثل الشاي والقهوة وقشور العنب، بحسب تعليمات الخبراء والمختصين. ولابد من اعتماد برايمر خاص بالبشرة الدهنية قبل وضع المكياج، حيث إنه يقبض المسامات ويمنع دخول الفاونديشن الباودر إلى البشرة، وكذلك اعتماد تنظيف خفيف ولطيف على البشرة عند إزالة المكياج.

أفضل فيتامينات للمرأة بعد سن الخمسين

- يعتبر فيتامين «أ» من الفيتامينات الهامة التي لا يجب على المرأة إهمالها في سن الخمسين، كونه ضرورياً للحفاظ على صحة العينين والجلد والأنسجة. ويمكن الحصول عليه من المشمش والجزر والجوافة والبيض والأسماك الغنية بالزيوت، مع ضرورة الحصول على 600 ميكروجرام من هذا الفيتامين يومياً.

- فيتامين بي12من الفيتامينات التي قد تجد المرأة صعوبة في امتصاصه بعد بلوغ الخمسين، وبالتالي يجب الحفاظ على مستويات هذا الفيتامين في الجسم، والذي تبرز أهميته في الحفاظ على صحة الأعصاب، والتركيز، وصحة كريات الدم وعلاج فقر الدم.

وينصح الأطباء بتناول ثلاثة ميكروجرامات منه يومياً، حيث نجده في اللحوم والأسماك والدواجن ومنتجات الألبان والبيض.

- فيتامين «د»، وهو أحد أبرز وأهم الفيتامينات التي تحتاجها المرأة في العديد من مراحل العمر خصوصاً بعد سن الخمسين، لأنه يساعد على تحقيق توازن الكالسيوم في الجسم، وتشكيل خلايا الدم، وتقوية مناعة الجسم، وتقليل خطر الإصابة بسرطان الثدي. ويمكن الحصول على فيتامين «د» من أشعة الشمس، واللحوم والأسماك ومنتجات الألبان والبيض.

- فيتامين «هـ» هام للتخفيف من ظهور علامات الشيخوخة والتجاعيد التي تعد من أهم سمات التقدم بالسن، ويحافظ على صحة الجلد والشعر، ويساعد على تشكيل كريات الدم الحمراء.

وتحوي المكسرات والحبوب الكاملة والخضراوات الورقية على نسبة عالية من هذا الفيتامين، وينصح بتناول 15 مللجراماً منه يومياً بعد سن الخمسين.

- الكالسيوم من المعادن الضرورية والهامة للمرأة بعد سن الخمسين، لأنه يحمي من مرض هشاشة العظام، ويقي من آلام المفاصل والأمراض المزمنة. ويمكن الحصول عليه من البيض ومنتجات الألبان والسردين والبقوليات والأرز البني، كما تنصح الدراسات العلمية الأمريكية الحديثة بتناول 1000 ملليجرام من الكالسيوم يومياً، لضمان الصحة بعد سن الخمسين.

تنظـيـف فرش المكيـاج

تنظيف فرش المكياج بطريقة منتظمة، أمر هام جداً، لاسيما تلك الخاصة بكريم الأساس، والتي تحتاج عند تنظيفها إلى الماء، والصابون، والزيوت؛ للتخلص من عوالق المكياج، وإزالة البكتيريا عنها؛ لأنها قد تسبب ظهور حب الشباب. اتبعي الطريقة التالية عند تنظيفك لفرش المكياج.

تحتاجين الى قطرة من زيت الزيتون، أو زيت اللوز، ضعي أحد الزيوت على منشفة ورقية بعد طيها، ثم اغمسي شعيرات الفرشاة بالزيت، بعدها حركي الشعيرات ذهابا وإيابا على المنشفة الورقية؛ للتخلص من الأوساخ. ضعي الفرشاة بطريقة مائلة إلى الأسفل، تحت صنبور الماء الدافئ، للتخلص من رواسب المكياج، ويراعى عدم وصول الماء إلى عصا الفرشاة حتى لا تصدأ، أو يجف الغراء الذي يحميها، وتجنبي استعمال الماء الساخن، لأنه قد يتلف شعيرات الفرشاة.

ضعي مقداراً من شامبو الأطفال، أو سائل الصابون على راحة يدك، اغمري الفرشاة به، وحركيها بشكل دائري، مع مراعاة لمس راحة اليد لجميع الشعيرات. اغسلي الفرشاة بالماء الدافئ، للتخلص من الشامبو، مع تدليك شعيرات الفرشاة برفق، وتجنب وصول الماء لعصا الفرشاة. تكرر الخطوات الثلاث الأخيرة في حال عدم نظافة الفرشاة جيداً، ثم تجفف شعيرات الفرشاة من خلال لفها بالمنشفة برفق، للتخلص من الماء الزائد.

كما يجب إعادة ترتيب الشعيرات، من خلال الضغط برفق عليها وسحبها إلى الخارج، لإعادتها للشكل الأصلي. ضعي الفرشاة على مكان مسطح حتى تجف، ويجب عدم وضع الفرشاة على المنشفة كي لا تتعفن.

وينصح بتغيير فرشاة المكياج عندما تصبح متسخة جداً، حيث لا تتجاوز المدة المثالية لتغيير فرشاة المكياج القديمة، واستبدالها بأخرى جديدة، السنة والنصف سنة، ولكن طالما كانت فرشاة المكياج نظيفة، وليس لها رائحة، وشعيراتها متماسكة وقوية، فيمكن استعمالها مدى الحياة. كما ينصح بتنظيف فرشاة المكياج أسبوعياً، إذا كنت تضعين المكياج يومياً.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .