دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: السبت 9/11/2019 م , الساعة 12:04 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

عبد الله يتفوق على الفرنسي مارشيه وسيد يهزم الإسباني ايكير

التميمي وأمجد يتألقان في انطلاق مونديال الأسكواش

التميمي وأمجد يتألقان في انطلاق مونديال الأسكواش
متابعة - حسام نبوي:

تأهل لاعبنا عبد الله التميمي إلى الدور الثاني من بطولة العالم للاسكواش التي انطلقت منافساتها أمس على مجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش وذلك بعد تغلبه على الفرنسي جيجور مارشيه بنتيجة 3/‏1. كما فاز لاعبنا سيد أمجد على اللاعب الإسباني ايكير بيرنابيو بنتيجة 3/‏2 بعد مباراة مثيرة ليتأهل أيضا للدور الثاني من البطولة العالمية.

وفاز الألماني سايمون رونز على الإنجليزي بين كولمان 3/‏1، والإسباني إيدمون لوبيز على الدنماركي كريستيان فروست 3/‏0، والمكسيكي سيزار سارزار على الإنجليزي ناثان ليك 3/‏0، والإنجليزي جيمس ويلستروب على مواطنه جورج باركر 3/‏0.

والمصري فارس دسوقي على الماليزي ايان ياو بنتيجة 3/‏1. والمصري محمد الشربيني على مواطنه كريم فتحي 3/‏0. وفاز الإنجليزي ديكلان جيمس على الهندي فيكرام مالهوترا 3/‏2. والأسكتلندي غريغ لوبان على ماكس لي من هونغ كونغ 3/‏1. والبيروفي دييجو إلياس على الماليزي إيفان يوين 3/‏0، وتغلب الويلزي جويل ماكين على الإنجليزي ريتشي فالوز 3/‏0 وحقق المصري يوسف إبراهيم فوزاً صعباً على الإنجليزي ديريل سيلبس بنتيجة 3/‏2، وفاز الفرنسي ماثيو كاستانيه على الكندي شون ديلر 3/‏0، وحقق المصري كريم عبدالجواد المصنف الثالث في البطولة الفوز بنتيجة 3/‏0، على الفرنسي أوغاست دوسور. كما فاز الإسباني بورخا غولان على الهندي راميت تاندون 3/‏0. وفاز المصري مازن هشام على الإنجليزي توم ريتشاردز 3/‏0 وبالمقابل حقق المصري عمر مسعد الفوز على الفرنسي بابتستي مسوتي 3/‏1، كما حقق مواطنه زاهد سالم الفوز على لاعب هونغ كونغ فوند يب 3/‏1.

من جهته خسر بطلنا حمد العامري أمام النيوزيلندي باو كول بنتيجة 3/‏0. وحقق المصري مروان الشوربجي الفوز على المكسيكي أرتور سالزار بنتيجة 3/‏0، وحقق ليو أو من هونج كونغ الفوز على الأمريكي تود هاريتي بنتيجة 3/‏0. وفاز الأسكتلندي ألان كلاين على الياباني ريوسي كوباياتشي 3/‏ وفاز المصري مصطفى عسل على النيوزيلندي كامبل غريسون 3/‏0. كما فاز مواطنه محمد أبوالغار على الباكستاني طيب أسلم 3/‏0، وحقق محمد الشوربجي الفوز على الفرنسي فيكتور كروين بنتيجة 3/‏0 كما فاز السويسري نيكولاس موليير على النمساوي عقيل رحمان 3/‏0. كما فاز المصري طارق مؤمن على الألماني رفاييل كاندر 3/‏1.

طارق زينل:

ننتظر المزيد من التميمي وأمجد

أكد طارق زينل أمين السر العام لاتحاد التنس والأسكواش مدير بطولة العالم للأسكواش على أن النسخة الحالية التي تستضيفها الدوحة هي بطولة استثنائية، فهذه رابع مرة نستضيف فيها بطولة العالم للاسكواش وهدفنا في كل بطولة أن تكون أفضل من سابقتها وأقوى وأكبر مثل ما نشاهد اليوم وجود 64 لاعبا منهم أفضل المصنفين على مستوى العالم على رأسهم محمد الشوربجي بعد انسحاب على فرج لظروف أسرية.

وقال طارق زين: إن هناك ثلاثة من لاعبي المنتخب القطري يشاركون ونجح عبد الله التميمي في التأهل للدور الرئيسي بالبطولة بعد تغلبه على منافس قوي وهو الفرنسي مارشيه، وأيضا تأهل سيد أمجد بعد فوزه على الإسباني ايكير بيرنابيو بعد مباراة مثيرة، بينما أوقعت القرعة حمد العامري مع المصنف كول وهو لاعب كبير وحمد ينقصه عامل الخبرة، ونأمل أن يواصل عبد الله التميمي وسيد أمجد التحدي في الأدوار القادمة.

وأضاف أنه سعيد بتواجد الجماهير في اليوم الأول من البطولة، والإشادة من اللاعبين ورابطة المحترفين بالتنظيم الرائع والتسهيلات التي تقدم لهم، فكل لاعب يطمح في تنظيم مميز للدخول في المباراة بارتياح، ونحن نتحدى أنفسنا لكي يكون هناك كل عام تميز أكثر.

وحول استفادة اللاعبين القطريين من البطولة قال إن الهدف من مثل هذه البطولات هو إكساب لاعبينا خبرات بالاحتكاك بنجوم العالم، فنحن لدينا استراتيجية وهي زيادة عدد البطولات في الاسكواش لإكساب لاعبينا نقاطا والمساهمة في ارتفاع مستواهم بالإضافة إلى استقطاب أفضل مدربين في العالم، كما ركزنا على اللاعبين الصغار لكي يكونوا نجوم المستقبل.

احتفال بنجوم البطولة

أقامت اللجنة المنظمة للبطولة حفل عشاء على شرف اللاعبين. حضر الحفل الذي أقيم بقاعة الجيوان عدد من أبرز نجوم البطولة كالمصنف الثاني محمد الشوربجي وطارق مؤمن كريم عبد الجواد.

كما شهد الحفل حضور طارق زينل مدير البطولة وعدد من مسؤولي الاتحاد وممثلي الشركات الراعية للبطولة.

وفي كلمته خلال الحفل، رحب طارق زينل بالحضور وعبر عن سعادته باستضافة نسخة جديدة من البطولة وقال: يسعدني أن أرحب بكم مرة أخرى في مدينة الدوحة وفي هذه النسخة من بطولة العالم. أدرك أنكم تتواجدون هنا للقيام بعملكم ولكننا نؤمن بأهمية الحصول على قسط من الراحة، لذلك أتمنى لكم قضاء ليلة مميزة والاستمتاع بالضيافة القطرية التي تحظى بسمعة عالمية.

عبد الله التميمي:

عازم على مواصلة المشوار بنجاح

أكد عبد الله التميمي لاعب منتخبنا على أنه خاض مباراة قوية وصعبة أمام الفرنسي جيجور مارشيه في افتتاح بطولة العالم للاسكواش قائلا في تصريحات صحفية عقب اللقاء أنه كان عازما على تقديم مباراة جيدة وتحقيق الفوز خاصة أن مشاركته تأتي بعد الإصابة التي أبعدته عن الملاعب خمسة أشهر مما أدى إلى نزول تصنيفه من 23 إلى 47 على العالم. وأضاف التميمي أنه كان لديه الدافع للعودة بقوة من خلال التدريبات اليومية، في ظل مروره بظروف صعبة موضحا أنه آخر شهرين بدأ التدريب بكامل القوة وبعد بطولة أمريكا المفتوحة دخل معسكرا في نيويورك لمدة ثلاثة أسابيع وصل خلاله إلى مستوى جيد من أجل المشاركة بصورة جيدة في بطولة العالم خاصة أنها تحظى بأهمية خاصة كونها في الدوحة.

وحول طموحه في البطولة قال إن طموحه كبير بتقديم مستويات جيدة في البطولة فالبطولة على أرضنا ووسط جمهورنا وتفكيري كله منصب على مباراتي القادمة.

واختتم قائلا: إقامة البطولة على أرضنا ووسط جمهورنا تجعل هناك ضغوطات ولكن اليوم كنت واثقا من نفسي والحمد لله طبقت ما طلبه المدرب وحققت الفوز.

حمد العامري: مشاركتي لاكتساب الخبرة

أكد لاعبنا حمد العامري على أن مباراته أمس أمام المصنف الرابع في البطولة النيوزيلندي بول كول، كانت قوية وصعبة للغاية، مشيرا إلى أن الخبرة لعبت دورا في حسم النتيجة لصالح اللاعب النيوزيلندي. وقال العامري: مشاركتي خلال البطولة كانت للخبرة فقط والعمل على اكتساب الخبرات في بطولة ذات قيمة كبيرة مثل بطولة العالم للاسكواش، ومواجهة لاعب بقيمة بول كول سيساهم في زيادة معدلات الخبرة. وحول التحديات المقبلة قال: سأعمل على تصحيح الأخطاء، والعمل بكل قوة حتى أكون جاهزا لتحقيق نتائج إيجابية في كافة البطولات التي أشارك بها. وحول توقعه لبطل نسخة 2019 لمونديال الاسكواش، قال: هناك العديد من الأسماء المرشحة، ولكن أرى أن محمد الشوربجي وكريم عبدالجواد هما الأقرب لنيل لقب البطولة.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .