دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: السبت 9/11/2019 م , الساعة 12:04 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

حقق ذهبيته الثالثة في نسخة الدوحة بعد منافسة قوية

الروسي فلاديمير يتألق في جولة السباحة العالمية

رقم عالمي جديد للأوكراني رومانشوك وختام المنافسات مساء اليوم
الروسي فلاديمير يتألق في جولة السباحة العالمية
متابعة - رجائي فتحي:

تختتم مساء اليوم السبت بطولة كأس العالم للسباحة بإقامة المنافسات صباحا ومساء بمجمع حمد للرياضات المائية وسط تطلعات كبيرة من نجوم ونجمات العالم في التتويج بالميداليات المختلفة.

وشهد يوم أمس إقامة ١٢ سباقا في البطولة بواقع ست سباقات للسيدات ومثلها للرجال وشهدت منافسة قوية ومثيرة من جانب السباحين والسباحات بحضور جماهيري مميز وتألق الروسي فلاديمير مورزوف وكان نجم منافسات المونديال أمس بالتتويج بذهبيتين ليحصل على ثلاث ذهبيات حتى الآن في البطولة.

وكانت البداية مع فوز المجرية كاتنكا هوسزو بالميدالية الذهبية في سباق ٤٠٠ متر متنوع للسيدات وحصلت على الميدالية الفضية مواطنتها سوزانا جاكا بوس، والبرونزية من للكورية سيونج كم.

ونجح الأوكراني ميخيلو رومانشوك في الفوز بذهبية سباق ١٥٠٠ متر حرة للرجال وسجل رقما جديدا في كأس العالم قدره١٤.٥١.٦١ دقيقة، بعد أن كان الرقم السابق ١٤.٥٥.٠٦ دقيقة، وحصل على الميدالية الفضية التشيكي جان ميكا، والبرونزية للمجري جرجلي غيورتا.

وتوج الروسي فلاديمير مورزوف بالميدالية الذهبية الثانية له في سباق ٥٠ متر ظهر للرجال بينما حصل على الميدالية الفضية الأمريكي مايكل أندرو والبرونزية للأسترالي بردلي وودوورد.

وتوجت المجرية سوزانا جاكابوس بذهبية سباق ٢٠٠ متر حرة بينما الأسترالية مكايلا شيرايدان بالفضية ثم المجرية إيفلين فيراسزتو البرونزية.

وفاز المتسابق الياباني كيتا سوناما بالميدالية الذهبية لسباق ٢٠٠ متر متنوع للرجال والألماني فلب هنتز، فاز بالفضية ثم المجري ديفد فيراسزت بالبرونز.

ونجحت الهولندية كيرا توساينا بالتتويج بذهبية سباق ١٠٠ متر ظهر للسيدات، وحصلت الأسترالية إيميلي سيبوم على الفضية ثم زميلتها كايلي مكيون فازت بالبرونزية.

ونجح الياباني ياسوهيرو بالتتويج بذهبية سباق ال٥٠ متر صدر للرجال، والبرازيلي فيلب ليما بالفضية ثم أرنو كامينجا بالبرونزية.

وأحرزت الدنماركية جينات أوتسن ذهبية سباق ٥٠ متر فراشة للسيدات، والأسترالية كاتي كامبل فازت بالفضية ثم ميشيل كوليكان بالبرونزية.

ونجح الروسي فلاديمير موروزوف في التتويج بالذهبية الثالثة له في البطولة وذلك في سباق ١٠٠ متر حرة للرجال والفضية للأسترالي الكسندر جراهام والمجري سزيباسزشن سزابو البرونز.

وفازت البرازيلية جنفر كنسياكو بذهبية سباق ١٠٠ متر صدر للسيدات والفضية للروسية فيتالينا سيمونوفا والبرونزية للمجرية ايزتير بيكيسي.. وفاز الجنوب إفريقي تشاد لي كلوس في سباق ٢٠٠ متر فراشة للرجال وحصل على الفضية الأسترالي اكسافر قسهونتنر والبرونزية للأذربيجاني ماكسيم شمبريق.

وفاز الفريق الأسترالي بالميدالية الذهبية في سباق ٤ في ١٠٠ متر حرة تتابع مختلط بينما حصلت البرازيل على الميدالية الفضية وبولندا على البرونزية.

خالد عبد الله: نجاح تنظيمي وفني وجماهيري

شدد خالد عبد الله عضو مجلس إدارة الاتحاد على التنظيم المتميز للبطولة مؤكدا أن الجميع بذل جهدا كبيرا في أن تكون البطولة على أعلى مستوى وتنال إعجاب الجميع.

وقال خالد محمود: النجاح لم يقتصر على الجانب التنظيمي فقط بل الفني أيضا حيث إن تواجد سباحي العنابي، وكذلك سباحي الأندية في هذه البطولة يمثل تحديا كبيرا للسباحين ويمنحهم استفادة جيدة وخبرات مهمة لهم يحتاجون لها لمعرفة مستواهم أمام هؤلاء الأبطال.

واختتم خالد عبد الله تصريحاته قائلا: الحضور الجماهيري الكبير أعطى للبطولة زخما إضافيا ونجاحا كبيرا وهذا يعود لحب الجماهير للسباحة.

عبد الله المحمود: البطولة تحقق نجاحاً كبيراً

يشارك حكامنا بصورة متميزة في البطولة حيث يتولى عبد الله المحمود ويوسف الحمادي حكمين عامين للرجال والسيدات وكذلك عبد الرحمن الكلدي وعلي باوزير للإعلان عن بدء السباقات للرجال والسيدات وأشاد الجميع بكفاءتهم.

من جانبه أشاد عبد الله المحمود الحكم العام للبطولة بالمستوى الفني العالي لبطولة كأس العالم للسباحة وقال: أعتقد أن الجميع يستمتع بالمستوى العالمي الكبير الذي يقدمه الأبطال والبطلات في نسخة هذا العام وهو الأمر الذي يؤكد على القوة التنافسية في البطولة.

وأضاف عبد الله المحمود: الحمد لله الأمور التحكيمية في البطولة تسير بصورة متميزة، ولا توجد أي شكاوى، ونحن سعداء بالمستوى العام للتحكيم في البطولة، والذي لا يقل عن مستوى السباحين والسباحات في البطولة. وأشار المحمود إلى أن التنظيم في البطولة أكثر من رائع مؤكدا أن الجميع يبذل قصارى جهده حتى تخرج نسخة الدوحة بهذه الصورة التي نالت إعجاب الجميع، وهذا ليس بجديد على قطر في تنظيم أي حدث رياضي ونأمل التوفيق للجميع.

خليل الجابر: الإثارة مستمرة في البطولة

أكد خليل الجابر رئيس اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم أن البطولة تحقق نجاحا كبيرا بالمستوى الرائع الذي يقدمه الأبطال والبطلات حتى الآن.

وقال خليل الجابر: سعداء جدا بما نشاهد من مستوى فني رائع، وحضور قوي لأبطال وبطلات العالم وتحديات مثيرة في مختلف السباقات، وهو الأمر الذي انعكس بالإيجاب على المستوى الفني العام للبطولة حتى الآن.

وتابع الجابر: نتمنى التوفيق للجميع ونشكرهم على ما بذلوه من جهد، وننتظر المزيد من الإثارة في البطولة حيث إن المتعة لم تنته بعد في البطولة وسوف تشاهدون العديد من المسابقات القوية اليوم.

جهد كبير من الشيب واللجان

تقوم اللجنة المنظمة بجهد كبير ومميز من أجل أن تخرج البطولة بهذه الصورة وتوجد كتيبة عمل رائعة تعمل على مدار الساعة من أجل ظهور البطولة بهذه الصورة المتميزة بقيادة محمد الشيب المدير التنفيذي لاتحاد السباحة ومعه أعضاء اللجان العاملة في البطولة من أجل تنظيم نسخة استثنائية يشهد الجميع بها كما هو الحال الآن في البطولة ولذلك هم يستحقون الإشادة على الجهد والعمل الكبير الذي يقومون به.

الجماهير تزيد النجاح

شهد يوم أمس حضورا جماهيريا كبيرا بمجمع حمد للرياضات المائية وهذا الحضور المميز يزيد من نجاح البطولة ويؤكد على الشعبية الكبيرة التي تحظى بها السباحة هنا. وتفاعل الجمهور مع أبطال وبطلات العالم وشجعوهم بصورة رائعة فقد امتلأ مجمع السباحة بجماهير من مختلف الجنسيات وتسببت زيادة الجماهير في حماس المشاركين مما انعكس بالإيجاب على المستوى الفني للمنافسات.

تبادل الدروع

قام خليل الجابر رئيس اللجنة المنظمة للبطولة بإهداء درع اتحاد السباحة إلى البريطاني جريج رئيس اللجنة الفنية بالاتحاد الدولي على الجهود التي يقوم بها في البطولة.

كما تبادل خليل الجابر الدروع مع ديل نائب رئيس الاتحاد الدولي للسباحة حيث أهدى الجابر له درع الاتحاد وفي نفس الوقت منح ديل الجابر درع الاتحاد في إطار العلاقات المتميزة لاتحاد السباحة مع الاتحاد الدولي.

رقمان للعبيدلي ورقم عربي جديد

حقق عبد العزيز العبيدلي قائد منتخبنا الوطني رقمين قطريين جديدين في البطولة، الأول في ٢٠٠ متر متنوع لفئة العمومي مسجلا ٢:١٠:٦٦ دقيقة وكذلك في سباق ١٠٠ متر صدر مسجلا ١:٠٦:٢٣ دقيقة. كما حقق اللاعب الصاعد الواعد تميم محمد رقما عربيا جديدا لفئة ١٢ - ١٣ سنة في سباق ٥٠ متر ظهر مسجلا زمنا قدره ٢٩:٤٩.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .