دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: السبت 9/11/2019 م , الساعة 12:04 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

الفريقان يبحثان عن النقاط الثلاث على أبواب التوقف الماراثوني

قطر المنتعش في مواجهة الزعيم الجريح

قطر المنتعش في مواجهة الزعيم الجريح
متابعة – بلال قناوي :

برغم الحذر الذي يسيطر على قطر قبل اللقاء المرتقب بسبب قوة الزعيم حامل اللقب، إلا أن الحذر القطراوي يزداد أكثر وأكثر بسبب الجراح التي يعاني منها السد والتي لحقت به في الآونة الأخيرة سواء على المستوى القاري بوداعه دوري الأبطال في مرحلة نصف النهائي، أو على المستوى المحلي بخسارته الكبيرة الجولة الماضية أمام منافسه الدحيل برباعية لهدف.

هذه الجراح ستجعل الزعيم أكثر قوة وأكثر رغبة في الفوز والعودة إلى الانتصارات من خلال الإطاحة بالملك، خاصة والزعيم في هذه المرحلة في أمس الحاجة إلى الانتصار والذي سيكون معنوياً أكثر منه فنياً، خاصة بعد خسارته 6 نقاط حتى الآن بهزيمته مرتين أمام الريان وأمام الدحيل.

ويدرك الملك أن مهمته ستكون أكثر صعوبة لو أن السد قادم من الفوز، ويدرك أيضاً أن الزعيم سيرفض الخسارة الثانية على التوالي والثالثة حتى الآن في الدوري، وهو ما يجعله في مأزق كبير لاسيما وهو يريد مواصلة الانتصارات وتحقيق الفوز الرابع والابتعاد أكثر وأكثر عن صراع البقاء والهبوط.

اللقاء المرتقب سينطلق في الخامسة وعشر دقائق من مساء اليوم باستاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة ضمن الجولة العاشرة لدوري نجوم QNB، ويخوضه قطر برصيد 9 نقاط من 3 انتصارات و6 هزائم ودون تعادلات، وسجل 10 أهداف وعليه 16 هدفاً.

والسد في المركز الرابع برصيد 15 نقطة حققها بالفوز في 5 مباريات والخسارة مباراتين ولم يتعادل إلى الآن، وسجل 21 هدفاً واهتزت شباكه 13 مرة، وله مباراتان مؤجلتان مع العربي والخور.

الجميع بما فيهم قطر يتوقع الليلة رد فعل قوي وغير عادي من جانب السد ليس فقط للخسارة أمام الدحيل، ولكن لاهتزاز شباكه 4 مرات للمرة الثالثة هذا الموسم، وأيضاً للأداء غير المقنع خاصة في الشوط الثاني من جانب الزعيم الذي سيسعى مع مدربه تشافي ونجومه لإرضاء جماهيرهم بأداء ومستوى وبانتصار يليق باسم الفريق، ويصحح الصورة ويعيد الثقة لحامل اللقب قبل توقف الدوري.

هذه الظروف المحيطة بالزعيم، تضع قطر ومدربه وسام رزق في مأزق وفي مهمة صعبة، رغم أن الملك يعيش حالة طيبة في الوقت الحالي بعد أن تذوق طعم الانتصارات وابتعد نسبياً عن القاع وعن المراكز الأخيرة.

السد ربما لا يزال يعاني من الخروج الآسيوي معنوياً وأيضاً بدنياً وهو يظهر جلياً من خلال أداء لاعبيه لاسيما في الشوط الثاني حيث يبدو الإرهاق عليهم واضحاً، وهذا الإرهاق ترك أثره على دفاع الفريق الذي ظهر مفتوحاً على مصراعيه أمام الدحيل وتلقى 4 أهداف معظمها في الشوط الثاني، وهو اليوم مطالب بالحذر الدفاعي وعلاج الأخطاء وعدم الاندفاع دون تركيز نحو الهجوم من أجل الأهداف ومن أجل الانتصارات.

وقطر استعاد جزءاً جيداً من مستواه ومن أدائه منذ تولى وسام رزق تدريبه وأصبح أفضل بكثير تحت قيادة مدربه السابق الإسباني كارلوس ألوس، لكن مهمته اليوم اختبار حقيقي لقدراته كمدرب وأيضا للفريق ولاعبيه، ولو عرف وسام كيف يستغل أخطاء وثغرات الزعيم ودفاعه ربما حقق مفاجأة من العيار الثقيل.

وزنر مدرب حراس قطر:

لن نستسلم للسد

قال وزنر مدرب حراس المرمى بنادي قطر خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة إن مباراة اليوم صعبة للغاية على نادي قطر أمام السد فرغم عودته من هزيمة أمام الدحيل إلا أنه يظل فريقاً قوياً جداً على مستوى آسيا ومستوى الدوري القطري وعندما تواجه السد عليك أن تكون قوياً ومستعداً جيداً للمباراة.

وأضاف قائلا: المباراة أمام فريق قوي جداً لديه أفضل خط هجوم مثل الهيدوس وأكرم وبغداد الثلاثي يسجل عدداً كبيراً من الأهداف، ونحن لن نستسلم بل سنلعب 11 لاعباً ضد 11 من أجل تحقيق نتيجة إيجابية من اللقاء، علينا أن نسعى ونواجه، فالحصول على نتيجة إيجابيه حق مشروع.

وعن ماذا إذا كانت خسارة السد الأخيرة ستزيد من صعوبة المهمة لفريق قطر قال: تعويض الهزيمة تجعل المباراة صعبة جداً علينا، ولهذا يجب أن نكون مستعدين لخوض المباراة.

لعبنا أمام الدحيل 30 دقيقة فقط.. تشافي:

هدفنا العودة لطريق الانتصارات

متابعة – حسام نبوي

تحدث الإسباني تشافي هيرنانديز مدرب فريق السد عن مباراة فريقه أمام قطر خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة قائلاً: مواجهة قطر مهمة بالنسبة لنا لأننا نريد العودة للانتصارات بعدما تلقينا خسارة ثقيلة أمام الدحيل، ونقاط مباراتنا أمام قطر هامة جداً للعودة للمسار الصحيح لقد قلت مراراً وتكراراً إن الدوري القطري تغير كثيراً وأصبح قوياً، ونادي قطر قام بتغيير مدربه وحقق انتصارات ونحن على الورق ربما نكون مرشحين للفوز إلا أنها مباراة صعبة ونحن هدفنا الفوز من أجل العودة إلى الصدارة.

وحول مستوى هجوم السد مؤخراً قال: المهاجم جزء من المجموعة، بغداد يساعد الوسط والدفاع كثيراً كما يفرض ضغطاً على المدافعين، ليس المهاجم محظوظاً دائماً سنحت لنا فرص لبغداد وأكرم لكن للأسف الحظ لم يكن معهما وبغداد وأكرم لاعبان إمكانياتهما عالية جداً ومهاراتهما مميزة، وأنا أثق أن المباريات المقبلة ستشهد عودتهما للتسجيل، للأسف خسرنا مباراتين أمام الريان والدحيل ولكننا ما زلنا نبحث عن المنافسة على لقب الدوري والبطولات الأخرى أيضاً.

وتحدث تشافي عن الجانب المعنوي للفريق مؤخراً قائلاً: السد يتدرب ويلعب مباريات كبيرة ماعدا مباراة الدحيل لعبنا فقط 30 دقيقة، وهناك تركيز ذهني من قبل اللاعبين لنسيان الهزائم التي تلقيناها حتى نعود إلى مسار الانتصارات.

حامد إسماعيل: مواجهة ليست سهلة

قال حامد إسماعيل لاعب السد إن مباراة فريقه اليوم أمام قطر تحظى باهتمام كبير من قبل جميع اللاعبين، فهناك رغبة كبيرة في تحقيق الفوز والحصول على النقاط الثلاث نعلم جيداً أنها لن تكون مباراة سهلة أمام فريق قطر الطامح في تحقيق نتيجة إيجابية أيضاً إلا أننا عازمون على استعادة شخصية البطل خلال المباراة بعد التعثر في المباراة الماضية. وأضاف: الخروج من الآسيوية أثر علينا بشكل كبير، فتركيز اللاعبين كان على الآسيوية بشكل كبير فهي بطولة مهمة وفي الدوري كنا نوفر طاقتنا للبطولة الآسيوية.

سيناريو الموسم الماضي

القسم الأول

=التاريخ: 27 -9-2018

=الملعب: جاسم بن حمد بالسد

=النتيجة: 5-1 للسد

= الشوط الأول: 3-1 للسد

=الأهداف: حامد إسماعيل 13 وبغداد بو نجاح 20 وأكرم عفيف 29 وتشافي 58 وأحمد بدر سيار 90 (السد) وإيتو 40 (قطر)

= الطرد: لا يوجد

= ركلات الجزاء: للسد أهدرها بغداد بونجاح 49

القسم الثاني

=التاريخ: 28 فبراير 2019

= الملعب: جاسم بن حمد بالسد

= النتيجة 8 -1 للسد

=الشوط الأول: 4-0 للسد

= الأهداف: عبد الكريم حسن 23 وبو نجاح و29 و84 و90 وأكرم عفيف 35 و58 و72 وحسن الهيدوس 45 (السد)، وبهاء عبد الرحمن 52 (قطر)

= الطرد: لايوجد

= ركلات جزاء: ركلتان للسد سجلهما بونجاح 29، وحسن الهيدوس 45

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .