دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: السبت 9/11/2019 م , الساعة 12:04 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

الغرافة يسعى للرد على خسارتيه السابقتين أمام الصقور

مهمة صعبة لأم صلال في مواجهة الفهود

مباراة مُرشحة للكثير من القوة رغم الفارق الكبير بين مركزي الفريقين
مهمة صعبة لأم صلال في مواجهة الفهود
متابعة - صفاء العبد:

سيكون الغرافة اليوم أمام فرصة رد الاعتبار خلال مباراته التي يواجه فيها فريق أم صلال على ملعب ثاني بن جاسم عند الساعة السابعة والثلث مساء في خاتمة منافسات الجولة العاشرة لدوري نجوم QNB لكرة القدم..

فبعد أن كان الفهود قد خسروا ذهاباً بهدفين لثلاثة وإياباً بهدف لهدفين، أما صقور أم صلال في مباراتي القسمين الأول والثاني لدوري الموسم المُنصرم سيكون أمامهم اليوم مثل هذه الفرصة الممكنة للرد عطفاً على الواقع المختلف لكل من الفريقين خلال هذا الموسم..

ففريق الغرافة يمر بمرحلة إيجابية هذه المرة بحيث فرض نفسه وبقوة ليكون داخل حدود مربع الكبار الذي يشغل فيه المركز الثالث حالياً برصيده البالغ ( 17 ) نقطة.

وفي المقابل فإن فريق أم صلال يمر بواحد من أسوأ مواسمه حتى الآن حيث مُني بست هزائم في تسع مباريات لم يُحقق فيها سوى فوز وحيد كان على فريق الوكرة بهدفين لهدف إلى جانب تعادلين مع الريان والشحانية متذيل الترتيب والأمر هذا هو ما دفع نحو الاستغناء عن مدربه الفرنسي كانيدا والاستعانة هذه المرة بلاعب الفريق السابق المغربي عزيز بن عسكر الذي يقود الفريق اليوم..

وواضح طبعاً أن اليوم لا يشبه البارحة بالنسبة لكلا الفريقين فخسارة الغرافة مرتين أمام أم صلال في الموسم الماضي لا تبدو ممكنة هذه المرة بسبب من اختلاف الحال لكليهما.. فالغرافة اليوم يتمتع بإمكانات طيّبة فعلاً بحيث بات من بين الفرق التي تتطلع بقوة، إن لم يكن للتنافس على لقب الموسم فمن أجل البقاء في مربع الكبار على أقل تقدير.. أما بالنسبة إلى فريق أم صلال فإن حاله لا يسر أحداً أبداً.. فقد سجّل الفريق تراجعاً كبيراً جعله من بين المُهدّدين بالهبوط فعلاً هذه المرة . وليس من شك في أن الروح المعنوية للغرافة تفوق كثيراً تلك التي عند لاعبي فريق أم صلال الذي كان قد لجأ إلى إقالة مدربه الإسباني كانيدا بعد الجولة الثامنة بحثاً عن تصحيح المسار على يد المدرب البديل عزيز بن عسكر.. وفي كل الأحوال نقول إن مهمة صقور برزان لن تكون سهلة أبداً في مباراة اليوم التي يحتاج فيها إلى جهد كبير في الشقين الدفاعي والهجومي.. ففي الجانب الدفاعي سيكون على الفريق أن يكون في أعلى درجات التماسك في مواجهة لاعبين بحجم أحمد علاء، ثاني قائمة الهدّافين حتى الآن، والجزائري الخطير سفيان هني ومن خلفهما الجزائري الآخر عدلان قديورة، الذي يُعد الدينمو الحقيقي للفريق في منطقة العمليات، وزميله الكوري جاتشول كو، وكذلك الجناح الصاعد عمرو سراج، وجميعهم يمكن أن يشكّلوا عبئاً كبيراً على دفاعات أم صلال.. أما في الأمام فإن فريق أم صلال يبقى بحاجة إلى تأكيد جدارته التي تتفق مع وجود أسماء بحجم الإيفواري ساغبو والسوري محمود المواس وكلاهما يتمتعان بإمكانات هجومية وتهديفية طيّبة لكنهما لم يفصحا عن ذلك ميدانياً حتى الآن خلال الموسم الحالي..

التكهنات تصب في مصلحة فريق الغرافة الذي يبدو أقرب إلى الفوز، غير أن ذلك لا يلغي حظوظ فريق أم صلال إذا ما تمكّن اليوم من أن ينتفض على واقعه الصعب ويبرز حقيقة إمكاناته التي يعرفها الجميع ..

في أول ظهور له مع الفريق .. عزيز بن عسكر:

سعيد بالعمل مع أم صلال

تحدّث عزيز بن عسكر مدرب أم صلال عن عودته للعمل مع الفريق قائلاً: في البداية أود أن أشكر دولة قطر على الاهتمام بكرة القدم وأشكر كل القائمين على نادي أم صلال لمنحي الثقة في العمل مع الفريق.

وأضاف عزيز بن عسكر خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة فريقه أمام الغرافة قائلاً: أنا على علم تام بمتطلبات الفريق، لذلك طلبت أن يكون مساعدي مصطفي آدم لأنني أعرفه جيداً وأنا سعيد بالتواجد مرة أخرى في أم صلال، لقد لاحظت تغييراً كبيراً على اللاعبين في التدريبات ولدي ثقة كبيرة في إمكاناتهم.

وبسؤاله عن كيفية الخروج من هذه المرحلة لتحقيق نتائج جيدة قال: علينا العمل للخروج من هذه المرحلة خطوة بخطوة، تحدّثت مع اللاعبين بأن يكونوا على ثقة في قدراتهم وإمكاناتهم وقدرتهم على تحقيق نتائج جيدة، فيجب أن يكون هناك روح اللعب الجماعي.

وعن ما إذا كان عمله في الوقت الحالي مُغامرة بالنسبة له قال: الماضي ليس مهماً بالنسبة لي، اللاعبون عليهم أن يحاولوا من جديد، فيجب علينا العمل بحديّة.

يوكانوفيتش مدرب الغرافة:

فريقنا في الطريق الصحيح

متابعة - حسام نبوي:

أكد يوكانوفيتش مدرب الغرافة على أن مُواجهة أم صلال لن تكون سهلة، وقال خلال المؤتمر الصحفي الخاص باللقاء: نحن لدينا معلومات عن المنافس وكما تعلمون أن أم صلال غيّر مدربه وهذا يؤدي إلى تغيير استراتيجية لعبه، ونحن لا ننشغل بذلك كثيراً بل ننشغل بما نقدّمه نحن في الغرافة من أجل تحقيق الفوز.

وأضاف قائلاً: لا يمكن أن نتحدث عن تقييم للمرحلة حتى الآن فمازال الأمر مبكراً، ما أعرفه أنه لدينا فريق جديد يضم مجموعة من اللاعبين الشباب ونحن وضعنا خطة عمل من أجل تطوير هذا الفريق، نحن نتعامل مع المباريات على مراحل، فلدينا خطة عمل نتبعها للتقدّم للأمام.

وحول مستوى اللاعبين الشباب قال: هناك اختلاف لدى اللاعبين في تقبّلهم لما نقدّمه ولكن الهدف واحد وهو السعي لتطوير مستواهم،ومثلاً همّام لعب معنا مباراتين ونصف تقريباً كان بإمكانه أن يلعب مباراة الخور الماضية ولكن كان هناك قرار من الجهاز الطبي بمنعه من المشاركة واليوم هو جاهز للمباراة.

همّام أحمد: لن نسمح لهم بالعودة على حسابنا

قال همّام أحمد لاعب الغرافة: نعلم جيداً أن أم صلال سيسعى لتعويض خسارته وتحسين نتائجه إلا أننا لن نترك لهم الفرصة وسنعمل جاهدين لتحقيق الفوز في المباراة والحصول على النقاط الثلاث ونحن مستعدون وعلى أتم استعداد لهذا اللقاء المهم. وأضاف قائلاً: الجهاز الفني يقوم بعمل رائع للغاية وهناك تركيز على اللاعبين الشباب وهذا أمر جيد بالنسبة لنا لأنه يطوّر من مستوانا، ونسعى جاهدين للتشبث بالفرصة وتقديم مستوى جيد.

ذياب العنابي: نبحث عن رد فعل قوي

قال ذياب العنابي لاعب أم صلال: هدفنا هو الفوز والحصول على النقاط الثلاث أمام الغرافة، خاصة أننا في مركز لا يليق بأم صلال، واليوم أصبح هناك تغيير بالفريق وإن شاء الله يكون هناك رد فعل قوي ونحقق الفوز بالمباراة.

وأضاف: اعتدنا أن نكون في مركز أفضل من هذا الموسم، فهذا الموسم البداية كانت سيئة وتعثرنا عدة مباريات مع منافسين مُباشرين لنا بأخطاء بدائية، لكن نحن الآن في مرحلة جديدة وعازمون على التعويض، واللاعبون يشعرون بالمسؤولية وقادرون على تقديم الأفضل.

سيناريو الموسم الماضي

القسم الأول ..

- التاريخ : 15 /‏ 9 /‏ 2018

- الجولة : 5

- الملعب : ثاني بن جاسم بالغرافة

- النتيجة : ( 3 - 2 ) لأم صلال

- الشوط الأول : ( 2 – 2 )

- الأهداف : محمود المواس ( 28 ) ساغبو ( 44 ) إسماعيل محمود ( 49 ) لأم صلال وعمرو سراج ( 36 ) شنايدر ( 40 ) للغرافة ..

القسم الثاني ..

- التاريخ : 14 /‏ 2 /‏ 2019

- الجولة : 16

- الملعب : ثاني بن جاسم بالغرافة

- النتيجة :(2 - 1) لأم صلال

- الشوط الأول: (1 - صفر) للغرافة

- الأهداف: فهيد الشمري ( 39 ) للغرافة وذياب العنابي ( 72 ) أندرسون ( 79 ) لأم صلال ..

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .