دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الثلاثاء 3/12/2019 م , الساعة 1:31 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

الأول من نوعه في العالم وعلى شكل رقم سنة المونديال التاريخي 2022

رئيس الوزراء يدشن المبنى المونديالي الفريد

أيقونة جديدة تنضم إلى المنشآت العملاقة في قلب أسباير زون
يضم مكاتب ونادياً صحياً ومطاعم ومقاهي بمساحة 60 ألف متر مربع
رئيس الوزراء يدشن المبنى المونديالي الفريد

الدوحة - قنا- وأحمد سليم وفريد عبد الباقي:

دشن معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، صباح أمس مبنى 2022، في منطقة أسباير زون.

فبعد عرض فيلم قصير يحكي تطور الرياضة والمنشآت الرياضية في دولة قطر، استمع معاليه إلى شرح موجز عن دلالات تصميم المبنى ومحتوياته وأقسامه، باعتباره أول مبنى في العالم يصمم على شكل 2022، ويأتي تدشينه تزامنا مع مرور تسعة أعوام على فوز دولة قطر بتنظيم بطولة كأس العالم لكرة القدم لأول مرة في الشرق الأوسط...

وحضر التدشين عدد من أصحاب السعادة الشيوخ وكبار المسؤولين الرياضيين.

ويُعد هذا المبني فريدا من نوعه وهو الأول على المستوى العالمي يتم بناؤه على هيئة رقم سنة حيث إن هذا الأمر لم يحدث من قبل في أي مكان ويقع في قلب أسباير زون حيث يعتبر المبنى أيقونة المباني نظرا لجماليته وروعة تصميمه.

وهذا المبنى على شكل 2022 من حيث التصميم سواء الناظر له من الخارج من الشارع الرئيسي المؤدي إلى أسباير أو إذا تم النظر له من فوق سوف حيث يظهر على شكل 2022..

وهذا الأمر يعتبر حدثا فريدا من نوعه ولم يسبق لأي دولة أن استضافت نهائيات كأس العالم من قبل وأنجزت مثل هذا المبني بهذا الجمال والروعة والتخطيط الفريد لأن يكون شكله على سنة إقامة المونديال ليكون بالتالي بمثابة نقلة نوعية في المباني التي يتم تشييدها في أي مكان بالعالم.

ما حدث يوم أمس يمثل امتيازا قطريا خالصا في روعة الفكرة والتصميم والتنفيذ وأصبح المبني جاهزا على أرض الواقع يراه الجميع من أي مكان في أسباير زون وبجوار مختبر قطر للمنشطات.

وقام سعادة الشيخ ناصر بن حمد آل ثاني، صاحب فكرة إقامة هذا المبنى، بتقديم حفل التدشين يوم أمس وبالترحيب بمعالي الشيخ عبد الله بن ناصر آل ثاني والضيوف الذين حضروا حفل التدشين ثم استعرض فيديو معبرا عن كل الأحداث الماضية بداية من اللحظة التاريخية التي أعلن فيها السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي السابق لكرة القدم فوز دولة قطر بحق تنظيم مونديال 2022 وذلك مساء يوم 2 ديسمبر من العام 2010.