دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 14/3/2019 م , الساعة 12:12 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

الفوز يُدخل الأول مربع الكبار ويضع الثاني في الأمان

الأهلي والشحانية يفتتحان الجولة 19 للدوري

الأهلي والشحانية يفتتحان الجولة 19 للدوري
متابعة - رجائي فتحي:

تفتتح مباريات الأسبوع الـ 19 من دوري نجوم QNB بمواجهة قوية تجمع بين الأهلي والشحانية وتقام المباراة الساعة السادسة من مساء اليوم على ملعب حمد بن خليفة بالنادي الأهلي، ويسعى فيها الفريقان لتحقيق الانتصار والتقدم في جدول الترتيب.

الأهلي يدخل مباراة اليوم وهو في المركز الخامس برصيد 29 نقطة وبفارق نقطة عن الريان الرابع، ونقطتان عن السيلية الثالث، ويطمح في الفوز ربما يدخل المربع لاسيما أن منافسيه سيكونان على موعد مع مواجهتين قويتين، حيث يلعب السيلية مع السد المنافس على الدوري والريان مع الخور المُهدّد بالهبوط.

وفي المقابل فريق الشحانية يحتل المركز الثامن برصيد 20 نقطة ويطمح في الفوز بنقاط اللقاء ، ربما يتقدّم مركزاً أفضل من الثامن، وفي نفس الوقت يبتعد تماماً عن معركة الهبوط بالنسبة للمباراة الفاصلة.

يخوض فريق الأهلي هذه المباراة باحثاً عن انتصار يعوّض به الخسارة الكبيرة والقاسية التي لحقت بالفريق في الجولة الماضية أمام فريق الدحيل بنصف درزن من الأهداف وفي نفس الوقت يدخله المربع انتظار لنتائج منافسيه في اليومين التاليين، وبالتالي المواجهة غاية في الأهمية بالنسبة للأهلي.

ويدخل فريق الشحانية هذه المباراة بمعنويات عالية جداً بعد الفوز على الريان في الجولة الماضية بثلاثية نظيفة والفوز بالنسبة له يعني دخوله منطقة الأمان والابتعاد عن قصة المباراة الفاصلة وفي نفس الوقت قد يدفع به مركزاً للأمام وهو ما يسعى له الفريق. ويعتمد الشحانية على الجماعية في الأداء حيث نجح مدربه الإسباني مورسيا في الوصول بالفريق لهذا الأسلوب الجماعي الذي يصنع به الفارق في المباريات ويجعله نداً قوياً لمنافسيه.

ويمتلك الفريقان عدداً كبيراً من اللاعبين الجيدين يعدون أوراقاً رابحة في تلك المباراة.

روبن دي لاباريرا مدرب الأهلي:

لا أهتم بمقارنتي بماتشالا

 

قال الإسباني روبن دي لاباريرا مدرب الأهلي، إن استعدادات فريقه لمباراة الشحانية اليوم جرت في أجواء رائعة وكان هناك إقبال وتفاعل كبير من اللاعبين على الحصص التدريبية، وإنهم يفكرون في خوض مباراة قوية ضد الشحانية.

وعن الفريق المنافس، قال: لدي انطباع جيد عن فريق الشحانية وأُكن له احتراماً كبيراً، وقد تأكدت من هذا الانطباع عندما فازوا الأسبوع الماضي على فريق كبير مثل الريان، وهو فريق يمر بفترة جيدة تحتم علينا احترامه، وهذا الانطباع يجعلنا نتوقع أن تكون المباراة صعبة ونأمل أن تكون النتيجة لمصلحتنا.

وقال: صحّحنا الأخطاء التي وقعنا فيها وعملت على تقوية بعض النقاط الأخرى وركزنا بشكل خاص على مباراة الشحانية وما نريد تطبيقه. وعن مقارنة البعض بين ما كان يقدّمه الأهلي مع المدرب ماتشالا وما يقدّمه الأهلي الآن قال: هذا الأمر لا يقلقني، وأنا لا أكترث بهذه المقارنات.

مورسيا مدرب الشحانية:

لا نشعر بأي ضغوط

أكد الإسباني خوسيه مورسيا مدرب الشحانية أن مباراة الأهلي اليوم ستكون صعبة جداً، وسيكون فيها صراع كبير بين الفريقين من أجل حصد النقاط الثلاث.. وقال مورسيا: نعمل من أجل تقديم الأفضل وبالنسبة لفريق الشحانية فحصد النقاط يحظى دائماً بالأولوية الكبرى وأي نقطة يحصدها تكون في صالحنا.

وتابع: إذا تحدّثنا عن الأهلي فهو فريق جيد وعلينا أن نُكن له الاحترام الذي يستحقه، وأضاف: في الجولة الماضية الأهلي خسر أمام الدحيل، في حين الشحانية فاز على الريان، ونحن نعتبر الفوز على الريان مهم جداً لأنه جعلنا نتقدّم خطوة إضافية نحو تحقيق هدفنا، وأيضاً من المكتسبات.

وقال فوز الريان جعلنا نكتسب المزيد من الثقة وهذا أمر مهم جداً، وأيضاً الفريق أصبح يلعب اليوم بضغوط أقل، ولكننا نتعامل بواقعية وندرك موقعنا في خريطة الفرق، والآن فالضغوط على فريق الأهلي لأنه يمتلك مدرباً جديداً وتعرّض لخسارتين متتاليتين.

جون كارلوس: الشحانية فريق مقاتل

اعتبر الفنزويلي جون كارلوس محترف فريق الأهلي أن مباراة الشحانية واحدة من أقوى المواجهات التي يخوضها العميد، وقال: سنلعب أمام فريق يقاتل من أجل الحفاظ على حظوظه للبقاء، وستكون مباراة صعبة لأنه أظهر قدرات كبيرة، ولكننا نثق في أننا سنقدّم الأفضل، وسنعمل لتحقيق الفوز الذي غاب عن الأهلي في الجولات الأخيرة.

أيوب مشهور: مباراة صعبة

قال أيوب مشهور، لاعب نادي الشحانية: إن المباراة ستكون صعبة، ونحن سنسير على الطريق الصحيح والذي سطّرناه من قبل، خاصة أن الفريق يتمتع بمستوى تصاعدي، وحتى الآن يؤدي بشكل جيد ونحقق في النتائج التي نبحث عنها.

وعن رأيه في فريق الأهلي قال: هو فريق جيد ويضم عناصر شابة مثل محمد وعد فضلاً عن اللاعبين أصحاب الخبرة، والشحانية أيضاً يمتلك لاعبين جيدين، لذلك أتوقع أن تكون المباراة متكافئة وصعبة على الطرفين.

سيناريو القسم الأول

الفريقان: الشحانية والأهلي التاريخ: السبت 6 أكتوبر 2018 الملعب: حمد الكبير بالنادي العربي الجولة: الثامنة من بطولة الدوري النتيجة :2/‏1 للأهلي الشوط الأول: 1/‏صفر للأهلي الأهداف: محسن متولي (12) ومونتاري (72) للأهلي ولوسيانو (79) للشحانية الحكام: محمد الشمري وخالد خلف وأحمد صالح والرابع محمد عبد العزيز، والإضافيان سلطان الشرشني وخميس الكواري ومقيّم الحكام عبد الله البلوشي ومراقب المباراة الاسهير ناكميف الإنذارات: حمد الجهيني وكلاوديو لوسيانو ومسعد الحمد والأفارو ميخيا وعبد الرحمن محسن من الشحانية الطرد : لا يوجد ركلات جزاء : لا يوجد

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .