دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الاثنين 15/4/2019 م , الساعة 3:22 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

تسحب صباح اليوم في فندق كمبنسكي بمشاركة 16 فريقاً

ترقب مثير لقرعة كأس الأمير

توقعات بمواجهات ومنافسات قوية لنيل شرف الفوز باللقب الأغلى
إخفاقات بعض الفرق وإلغاء كأس قطر تشعل المواجهات
ترقب مثير لقرعة كأس الأمير
متابعة - بلال قناوي:

بعد ساعات قليلة من انتهاء الصراع الشرس الذي شهده دوري نجوم قطر لهذا الموسم، خاصةً في الجولة الأخيرة التي أُقيمت أول أمس، سيبدأ صراع من نوع جديد، وصراع أكثر قوّة وشراسة من أجل نيل الشرف المُنافسة على أغلى الكؤوس وأغلى البطولات، وهي كأس الأمير المُفدّى في نسختها السابعة والأربعين، والتى ستخطف أنظار الأندية وجماهيرها، اعتباراً من اليوم، حيث ستسحب قرعة البطولة الغالية في الحادية عشرة صباحاً بفندق كمبنسكي، بحضور كبار مسؤولى اتحاد الكرة، ومسؤولي ومدربي الأندية، سواء أندية دوري نجوم QNB، أو أندية دوري الدرجة الثانية. الكل بلا استثناء يحلم بقرعة جيدة وقرعة مريحة تُساعده على أن ينال شرف الوصول إلى النهائي ونيل شرف مُصافحة سموّ الأمير المُفدّى، بغض النظر عن الفوز والخسارة في المُباراة النهائية والتي يعتبر الجميع فيها فائزاً بحضور وتشريف صاحب السّموّ الأمير المُفدّى. وسوف تُقام منافسات البطولة الغالية وفقاً للنظام المتبع في النسخ السابقة، ومن خمس مراحل تبدأ من المرحلة الأولى التي أُقيمت 11 الجاري، وأسفرت عن فوز الشمال على مسيمير 2-1، وانضمام الشمال إلى باقي الفرق التي تُشارك في مراسم القرعة اليوم، بينما كان مسيمير أول المُودّعين للبطولة الأغلى، وسيتمّ تقسيم الأندية حسب تصنيفها الأخير بدوري نجوم QNB للموسم 2018 -2019، وحسب ترتيب أندية الدرجة الثانية أيضاً للموسم الحالي، وذلك على النحو التالي:

المستوى الأول: السد، والدحيل، والسيلية، والريان.

المستوى الثاني: الأهلي، والعربي، والشحانية، والغرافة.

المستوى الثالث: أم صلال، والخور، وقطر، والخريطيات.

المستوى الرابع: الوكرة، ومعيذر، والمرخية، والشمال.

وستبدأ مراسم القرعة بسحب الفرق التي احتلّت المُستوى الرابع، ثم الثالث، فالثاني ثم الأوّل.

وتُقام المرحلة الثانية للبطولة يومَي 20 و21 أبريل الجاري، بمُشاركة الفرق التي احتلّت المراكز من الأوّل إلى الثالث بدوري الدرجة الثانية، بالإضافة إلى فريق الشمال، بجانب التي احتلت المراكز الأربعة الأخيرة بدوري نجوم QNB، وهي أم صلال، والخور، وقطر، والخريطيات.

وستُقام مُباريات المرحلة الثانية باستاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة، وحمد الكبير بالنادي العربي.

أما المرحلة الثالثة لأغلى البطولات فسوف تُقام أيضاً بالغرافة والعربي، يومَي 26 و27 أبريل الجاري، وتجمع الفرق المتأهلة من المرحلة الثانية، بجانب الفرق التي احتلت المراكز من الخامس إلى الثامن بدوري نجوم QNB، وهي الأهلي، والعربي، والشحانية، والغرافة، بينما تُقام مُباريات المرحلة الرابعة (ربع النهائي) يومَي 2 و3 مايو بناديَي الدحيل، والعربي، وتضمّ الفرق المتأهلة من المرحلة الثالثة بجانب فرق المربع الذهبي بدوري نجوم QNB، وهي السد، والدحيل، والسيلية، والريان.

أما مُباريات المرحلة الخامسة (الدور نصف النهائي) فتجمع الفرق المتأهلة من المرحلة الرابعة.

وسوف يستضيف استاد جاسم بن حمد بنادي السد مُباريات المرحلة الخامسة والمربع الذهبي للبطولة الغالية يومَي 11 و12 مايو، وتجمع الفرق المُتأهلة الأربعة من المرحلة الرابعة.

أما المُباراة النهائية التي تجمع الفريقَين المتأهلَين من المرحلة الخامسة (الدور نصف النهائي)، فستُقام يوم 16 مايو على أن يتمّ تحديد الملعب الذي ستُقام عليه المُباراة لاحقاً.

مُنافسات غير عادية

كلّ التوقّعات تؤكّد قبل إجراء القرعة أنّ البطولة الغالية سوف تشهد مُنافسات شرسة غير عادية، قياساً بالمُستوى المُرتفع الذي قدّمته كل الفرق في الجولات الأخيرة من عُمر الدوري، وأيضاً لكون البطولة هي الثانية والأخيرة، وباتت بالتالي الفرصة الأخيرة أمام الفرق، خاصة الكبيرة لتعويض خسائرهم في الدوري ولتعويض إلغاء بطولة كأس قطر هذا الموسم. السد بطل الدوري سيسعى بقوّة من أجل ضمّ البطولة الغالية إلى لقب الدرع، والدحيل حامل اللقب سيُقاتل من أجل المُحافظة على لقبه وتعويض ضياع الدوري الذي حقّقه الموسمين الماضيين، السيلية بدوره قد يكون الحصان الأسود كما فعل في 2014 عندما صعد للمرة الأولى في تاريخه إلى النهائي الغالي وخسر أمام السد، ويعيش السيلية معنويات في السماء بعد إنجازه التاريخي هذا الموسم بالحصول على المركز الثالث للمرة الأولى في تاريخه. والريان وصيف الموسم الماضي سيقاتل لضياع اللقب الغالي الموسم الماضي، وأيضاً للمشاركة في دوري أبطال آسيا بعد أن حل رابعاً بالدوري. ما يزيد التوقعات بمنافسات غير عادية النتائج غير العادية للشحانية هذا الموسم، لاسيما في آخر جولتين بعد أن اكتسح أم صلال 5-2، ثم فاز على الغرافة 3-1، وحتى الخريطيات الذي هبط رسمياً إلى الدرجة الثانية قد يكون كما اعتاد الجميع منه منافساً قوياً، خاصة تحت قيادة مدربه الوطني وسام رزق الذي قاده ببراعة في أصعب اللحظات، وكاد أن يحقق الإنجاز وينقذه من الهبوط.

الأهلي والعربي لن يكونا بعيدين عن الصراع القوي والشرس، وكذلك الغرافة الذي سيُقاتل من أجل إرضاء جماهيره وتعويض الإخفاق غير المُتوقّع في الدوري واحتلاله المركز الثامن.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .