دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الثلاثاء 16/4/2019 م , الساعة 3:22 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

حصد 194 نقطة من خلال مشاركته في 10 جولات

سعيد القاضي يتصدّر تصنيف فرسان هذاب

سعيد القاضي يتصدّر تصنيف فرسان هذاب
الدوحة - قنا:

تصدّر الفارس سعيد ناصر القاضي تصنيف الفرسان المشاركين في الجولة الكبرى ضمن منافسات النسخة الثانية من بطولة جولات قطر المحلية للفروسية «هذاب»، وذلك حسب التصنيف الصادر أمس من قبل اللجنة المنظمة لها بعد انتهاء 11 جولة منها، وينظمها اتحاد الفروسية والخماسي الحديث، والشقب - عضو مؤسسة قطر منذ الأسبوع الثاني من أكتوبر من العام الماضي وتستمر حتى يوم 30 من شهر أبريل 2019.

وجاء القاضي في الصدارة محققاً 194 نقطة تحصّل عليها بعد مشاركته في 10 جولات، حيث حقق الفوز في المركز الأول في الجولات الخامسة والسابعة والثامنة، أما المركز الثاني في الجولة الكبرى فكان من نصيب الفارسة سيرين شريف محققة 181 نقطة بعد مُشاركتها في جميع الجولات حيث حققت المركز الأول في الجولتين الثالثة والتاسعة، بينما حلّ في المركز الثالث يوسف الرميحي برصيد 175 نقطة وذلك من خلال مشاركته في 10 جولات حيث حقق المركز الأول في الجولة الرابعة. ويُشار إلى أن المتوّج بلقب هذه البطولة يعلن بعد انتهاء جميع جولاتها البالغ عددها 12، أي بعد الجولة القادمة التي ستنطلق في يوم 29 وتنتهي في 30 من الشهر الحالي، ما يعني أن التنافس سيكون قوياً بين الفرسان المشاركين فيها على حصد المراكز الأولى التي تحسب من خلال تجميع النقاط في جميع الجولات من البطولة.

أما الفارس راشد جابر المري فقد تمكّن من تصدّر ترتيب فرسان الجولة الصغرى برصيد 190 نقطة من 10 جولات متفوقاً على خالد محمد العمادي صاحب المركز الثالث برصيد 186 نقطة من 10 جولات، وبينما حل في المركز الثالث محمد سلطان السويدي برصيد 177 نقطة.

ومن ناحيته تصدّر الفارس محمد الغزالي منافسات الجولة الصغرى برصيد 195 نقطة من خلال مشاركته 10 جولات حقق الفوز بالمركز الأول في الجولات الخامسة والسادسة والسابعة على التوالي وفي الجولتين ال ‏ 10 و 11 ‏.. واقترب من تحقيق الفوز بتحقيق لقب هذه الجولة حيث يكفيه الفوز بأي من المراكز الأولى في الجولة ال 12 الأخيرة، حيث يفصله 18 نقطة من صاحب المركز الثاني خليفة عبد الله الخالدي الذي يملك في رصيده 177 نقطة، ويحل في المركز الثالث محمد ناصر القاضي برصيد 170 نقطة.

ويشار إلى أن فريق السلام توّج بلقب منافسات الفرق التي اختتمت في الجولة الماضية ال 11 حيث حقق في 11 جولة 197 نقطة تاركاً مركز الوصافة لفريق الشقب برصيد 194 نقطة، بينما حل باور استيل في المركز الثالث 183 نقطة، ويذكر أنه للمرة الأولى في البطولة تقام منافسات للفرق، وتحتسب النتائج من منافسات الجولة الوسطى، حيث يتكون كل فريق من ثلاثة فرسان.

إضافة جديدة للبطولة

بطولة هذاب أقيمت بتوجيهات من سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية لرفع مستوى الوعي المجتمعي برياضة الفروسية، ويُشارك فيها عدد كبير من الفارسات والفرسان القطريين لدعم مواهب الجيل القادم من أبطال قطر، للمنافسة في البطولات الدولية.

وتشمل البطولة منافسات في القفز والترويض، وتستهدف الفئات التالية: فرسان المستقبل (6-12سنة) والأطفال (12-14 سنة) والناشئين - جولة صغيرة - (14- 18 سنة) والشباب - جولة متوسطة - (16 -21 سنة) وكبار - جولة كبرى - (أكبر من 21 سنة)، ويمكن لجميع القطريين والمقيمين المشاركة في البطولة.

وشهدت البطولة في العام الجاري إضافة جديدة تتمثل في نظام الفرق الذي يهدف إلى رفع مستوى المنافسات وتمكين الشباب من الاستفادة من الفرسان ذوي الخبرة، ويتكون كل فريق من ثلاثة فرسان.

فهد وجيسيكا في الصدارة

يتصدّر الفارس فهد عبد الكريم عبيد منافسات فرسان المستقبل المستوى الأول برصيد 158 نقطة، بينما يتصدّر الفارس مطلق على الهاجري منافسات المستوى الثاني في فرسان المستقبل برصيد 138 نقطة.

كما تنفرد الفارسة جيسيكا والدون بصدارة المستوى الأول للترويض برصيد 144 نقطة، وتبدو مرشّحة للحفاظ على لقبها، وكانت قد فازت به العام الماضي بعدما جمعت 124.5 نقطة.

وتأتي الفارسة آمنة أحمد الصفار في المركز الثاني بفارق 17 نقطة، ما يعني أن الفرصة مواتية أمام الصفار للتنافس على اللقب مع جيسيكا، ويليها الفارس علي محمد المري (109 نقاط).

بينما ينفرد الفارس محمد سالم المري بصدارة ترتيب المستوى الثاني للترويض (145 نقطة)، ويبدو هو الآخر مرشحاً للفوز باللقب، لابتعاده عن غانم ناصر القاضي، الذي ينافس كذلك في الترويض وله 117 نقطة، علماً بأنه تبقت جولة واحدة على نهاية الترويض، على العكس من قفز الحواجز الذي تبقت على نهايته جولتان.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .