دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الاثنين 22/4/2019 م , الساعة 3:36 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

ورشة عمل للجنة الرقابة المالية مطلع مايو تكشف كل الأمور

تأهب داخل الأندية استعداداً لتعاقدات الموسم الجديد

الفرق لا تزال ممنوعة من التعاقد أو إنهاء عقود المحترفين والمدربين
تأهب داخل الأندية استعداداً لتعاقدات الموسم الجديد
متابعة - بلال قناوي:

تترقّب الأندية الميزانية الجديدة المحددة لكل فريق للبدء في وضع ترتيباتها استعداداً للموسم الجديد، والبحث عن التعاقدات الجديدة سواء على مُستوى المُحترفين القطريين الأجانب أو المدربين.

وتتحدّد ميزانية كلّ نادٍ بناء على ترتيبه في الجدول بعد نهاية دوري نجوم QNB.

وينتظر أن تكشف الرقابة المالية باتحاد الكرة وأيضاً بمؤسّسة دوري نجوم قطر عن الميزانية المخصصة لكل نادٍ بناء على خُطته للموسم الجديد، كما تكشف الرقابة المالية عن التعديلات الجديدة على اللائحة وعن الاستعدادات للتعاقدات الموسم القادم في ورشة عمل تعقدها مطلع مايو القادم حتى تبدأ الأندية عملها واستعدادها للموسم الجديد على أسس واضحة وصريحة.

وتترقّب الأندية أيضاً ورشة العمل للوقوف على آلية التعاقدات الجديدة، خاصة أنّ القرارات والتعاميم التي كان أصدرها الاتحاد خلال هذا الموسم لا تزال سارية والتي تتعلّق بعدم الدخول في تعاقدات جديدة مع المحترفين والمدربين، أو عدم الاستغناء عن أي مدرب وأي محترف إلا بعد العودة إلى لجنة الرقابة المالية.

وباتت الأندية مطالبة على الأقل في الوقت الحالي بالعودة إلى لجنة الرقابة المالية إذا ما أرادت الدخول في تعاقدات جديدة، أو إنهاء تعاقدات بعض المدربين والمحترفين.

وتعرّضت بعض الأندية لعقوبات مالية كبيرة وهي الخريطيات، والريان وأم صلال، بالإضافة إلى عقوبة إدارية على النادي العربي لتجاهلهم تعاميم الاتحاد الخاصة بالتعاقدات وقاموا بالاستغناء عن بعض المحترفين والتعاقد مع غيرهم دون الرجوع إلى الرقابة المالية، وهو أمر تنصّ عليه اللائحة قبل التعاميم والقرارات التي أصدرها الاتحاد على مدار الموسم.

وأصدر اتحاد الكرة 24 سبتمبر الماضي تعميماً طالب فيه الأندية بعدم إجراء أي تعاقدات جديدة مع اللاعبين أو المدربين حتى يتمّ معالجة الوضع المالي للأندية مع الجهات المعنية، وبعد ما وصل إليه الوضع المالي للأندية من ديون والتزامات مالية رغم الدعم المالي الذي حصلت عليه.

وأكّد تعميم اتحاد الكرة أنه تطبيقاً لضوابط وأحكام نظام الرقابة المالية التي توجب توافر الغطاء المالي اللازم لأي تعاقد يبرمه أي نادٍ سواء في خُطته المالية أو عبر تقديمه الضمانات المالية اللازمة، تجنباً لتحقق أي دين أو عجز، فإن الاتحاد يوجب على الأندية عدم الدخول في أية التزامات أو تعاقدات مالية جديدة اعتباراً من تاريخ الكتاب “24 سبتمبر 2018”، حتى يتسنّى للاتحاد مُعالجة الوضع المالي للأندية مع الجهات المعنية ومُحاولة تسوية الديون المُتراكمة والنزاعات القائمة.

وفي 11 نوفمبر الماضي أصدر الاتحاد التعميم (278)، طالب فيه الأندية وللمرة الأولى بعدم إنهاء العقود السارية سواء للمدربين والأجهزة الفنية أو المحترفين الأجانب والمحترفين القطريين، إلا بعد الرجوع للجنة الرقابة المالية للاتحاد والحصول على مُوافقتها.

وأكّد الاتحاد في تعميمه الجديد للأندية « وجوب الالتزام بعدم إبرام أية عقود تتضمن التزامات مالية على عاتقها وكذلك وجوب عدم (إنهاء) أي عقد ما يزال سارياً قبل انتهاء مدته، ويشمل ذلك عقود المدربين، والطاقم الفني، واللاعبين الأجانب، واللاعبين المحليين، إلا بعد الرجوع إلى لجنة الرقابة المالية في الاتحاد وأخذ مُوافقتها المُسبقة قبل إبرام أي عقد أو إنهائه.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .