دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: السبت 11/5/2019 م , الساعة 4:27 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

شدد على دور الفن في التذكير بالقيم العليا.. فهد الحجاجي:

«سبحان الله» ابتهال ديني يواكب روح رمضان

أحضّر لباقةٍ من الأغاني الوطنية
الأغنية قوة ناعمة ويجب استثمار تأثيرها القوي
الفن يجب أن يعبر عن كل مظاهر الحياة
«سبحان الله» ابتهال ديني يواكب روح رمضان
كتب - محمود الحكيم:

تحدث الفنان فهد الحجاجي ل الراية  عن ابتهاله «سبحان الله» الذي أعاد تقديمها بتصميم جديد بمناسبة الشهر الفضيل، مشيرًا إلى أنها من ألحان الفيصل ومونتاج أحمد المطاوعة وإنتاج مؤسسة قطر.

وأشار إلى أن الفن لابد أن يكون حاضرًا بقوة في كل مناسبات المجتمع وأن يكون اللسان المعبر عن أفراحه وإنجازاته ومشاعره المختلفة، وشعائره الدينية، وغير ذلك من الأمور التي ترتبط بالناس.

وقال الحجاجي: مبدئي الذي لا أحيد عنه منذ بدأت، أن الفن هو صوت الناس وهو يصنع للجمهور، ولذا يجب ألا ينحصر في لون أو لونين بل يجب أن يعبر عن كل ما في الحياة فالفن باختصار هو مرآة للحياة يعكسها بكل تفاصيلها ويعيد تشكيلها في القلوب والوجدان.

وحول عزوف البعض عن تقديم الابتهال الديني قال: الفن له دور مهم في تذكير الناس بالروح الدينية وهناك ابتهالات دينية وأغان إسلامية تخطت متابعتها الملايين عبر العالم، ولها معجبون كثيرون، ويجب أن يكون الفنان القطري له إسهاماته القوية في هذا المجال.

وأكد الحجاجي أن الأغنية تستطيع أن تفعل الكثير وأن تكون أحد عوامل التأثير القوي في الناس إذا ما أحسنا استخدامها، فهي قوة ناعمة بحق ولا يمكن الاستهانة بدورها القوي في المواقف المختلفة، وقد لعبت الأغنية دورًا بارزًا وعظيمًا في كسر الحصار، وتجييش المشاعر حول القيم الوطنية وتكريس روح الانتماء والولاء للوطن والقيادة الرشيدة. وأكد الحجاجي أنه لم يدخل مجال الفن إلا من أجل الوطن فهو هدفه ومبتغاه ولم يكن يظن أنه سيستمر طويلاً في هذا المجال إلا أن حب الوطن كان له سحره وسطوته على قلبه حتى إنه لم يستطع التوقف عن التغني له، حتى أصبح صوت الوطن الصداح. وأوضح أن أمنيته أن تصبح الأغنية الوطنية في صدارة اهتمامات الجمهور، وأن تكون جزءًا من سماعهم اليومي. وشدد الحجاجي على ضرورة الانفتاح على كل الألوان الغنائية الوطنية والابتهال الديني والأغنية الاجتماعية وأغنية وصف الطبيعة مشيرًا إلى أنه قدم «بكر الوسمي» في هذا الصدد كما قدم أيضًا الأغنية الإنسانية وتحدث عن قيمة الأم وغنى لذوي الاحتياجات الخاصة وقدم أغنيات تعبر عن المنجزات الحضارية في الدولة، وكذلك الإنجازات الرياضية، بالإضافة إلى للغناء عن الرياضات التراثية مثل الهجن والقلايل والمقناص، بالإضافة إلى تقديمه تترات برامج مثل سنيار ورحال وقدم أوبريتات وفنونا شعبية. مؤكدًا أنه لم يترك لونا فنيا لم يقدم فيه عملاً غنائيًا يعبر عن مشاعر الناس فيه ويكون متنفسًا لوجدانهم.

وكشف الحجاجي أنه يستعد لتقديم باقة من الأغاني الوطنية خلال الفترة المقبلة وخصوصًا في اليوم الوطني.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .