دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأربعاء 15/5/2019 م , الساعة 3:05 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

المدرب فيليكس سانشيز يضع النقاط على الحروف بخصوص استعدادات المرحلة القادمة:

تأجيل إعلان قائمة العنابي لكوبا أمريكا

ننتظر التعرف على جاهزية جميع اللاعبين والمصابين لحسمها
أسماء جديدة تتدرب مع المنتخب حالياً وحسم أمرها قبل السفر
مواجهة منتخبات أمريكا اللاتينية تجربة قوية ونطمح للوصول للدور الثاني
اللعب مع البرازيل تجربة مهمة لكسب خبرة مواجهة المنتخبات العالمية
40 لاعباً في القائمة الأولية و27 يغادرون لمعسكر أمريكا و23 للبطولة
تأجيل إعلان قائمة العنابي لكوبا أمريكا
المباراة الودية الثانية مغلقة للتدريب على كيفية مواجهة منتخبات مجموعتنا

متابعة - بلال قناوي:

أكد الإسباني فيليكس سانشيز مدرب منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم أنه سيقوم باختيار 40 لاعباً لقائمة العنابي لمعسكر أمريكا وبطولة كوبا أمريكا بالبرازيل، وأن القائمة التي ستغادر إلى المعسكر الأمريكي الأسبوع القادم ستضم من 26 إلى 27 لاعباً، فيما ستكون القائمة النهائية لكوبا أمريكا مكوّنة من 23 لاعباً سوف نعلنهم في نهاية الاستعدادات.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده سانشيز ظهر أمس بقاعة المؤتمرات بإدارة المنتخبات الوطنية في أسباير، بحضور علي الصلات المنسق الإعلامي لمنتخباتنا الوطنيّة.

ويستعدّ العنابي الأول للمشاركة التاريخية الأولي بكوبا أمريكا بالبرازيل من 14 يونيو إلى 7 يوليو القادم، حيث يلعب ضمن المجموعة الثانية النارية التي ضمّت الأرجنتين ثاني أكثر المنتخبات فوزاً باللقب (14 مرة)، وبارغواي الفائز باللقب مرتين، وكولومبيا بطل 2001.

وسيفتتح العنابي مبارياته بالبطولة بلقاء بارجواي 16 يونيو، ثم كولومبيا 20 يونيو، والأرجنتين 23 يونيو في ختام الدور الأول.

وقال سانشيز في مؤتمره الصحفي إن هناك عدداً من اللاعبين الذين أنهوا مبارياتهم مع فرقهم ببطولة كأس الأمير بدأوا التدريب في الوقت الحالي، في انتظار لاعبي السد والدحيل والريان، وفي انتظار نهائي كأس الأمير المفدى غداً، وأيضاً انتهاء مباريات الفرق الثلاثة بدوري أبطال آسيا.

وأضاف: ننتظر أيضاً الوقوف على حالة جميع اللاعبين، وحالة المصابين لمعرفة مدى قدرتهم على الانضمام إلى العنابي، وكما تعلمون فقد تعرّض بسام الراوي مدافع الدحيل للإصابة وسيقوم بعمل أشعة، وسننتظر لحين معرفة موقفه وحجم الإصابة.

واستطرد المدرب الإسباني قائلاً: تعلمون أيضاً أن اللاعبين جميعا لا سيما الدوليين خاضوا موسماً طويلاً وصعباً ومرهقاً، وبالتالي علينا الانتظار للتعرّف على مستوياتهم وقدراتهم قبل إعلان القائمة. وكشف أن القائمة سوف تشهد بعض الأسماء التي لم تكن متواجدة في صفوف الفريق الفترة الماضية، وهناك أسماء جديدة تتدرب حالياً مع العنابي أمثال عبد العزيز الأنصاري من الخريطيات ومصعب خضر من العربي، لكن لا نضمن استمرارهما أو سفرهما إلى أمريكا والبرازيل، وهناك أيضًا عدد آخر من الأسماء التي تتدرب حالياً أمثال أحمد معين وعبد الله عبد السلام الأحرق.

مباراة سرية

وأشار سانشيز إلى أن الاستعداد لكوبا أمريكا سيكون من خلال معسكر قصير بأمريكا ثم التوجّه إلى البرازيل لخوض المباراة الوديّة المهمّة والكبيرة أمام المنتخب البرازيلي 5 يونيو.

وأوضح: ستكون هناك مباراة ثانية ودية لكنها ستكون مغلقة خلف الأبواب مع أحد الأندية أو الفرق البرازيلية، نقف من خلالها على حالة اللاعبين، ونتدرب على أساليب اللعب التي سنواجه بها منتخبات الأرجنتين وبارجواي وكولومبيا. وشدّد على أن المباراة الوديّة مع البرازيل ستكون تحدياً كبيراً لنا، وستكون فرصة أيضاً مهمّة لكسب الخبرات الجديدة من أجل مواجهة فرق عالميّة أخرى، ونحن نعرف أن البرازيل تضم خيرة نجوم العالم وعلى رأسهم نيمار، وهو لاعب من الصعب إيقافه، وسواء شارك أم لم يشارك فالبرازيل مليئة بالمواهب وبالنجوم أصحاب المهارات.

ورداً على سؤال حول سقف طموحات العنابي في كوبا أمريكا قال مدرب منتخبنا الوطني: الحديث عن سقف الطموحات أمر صعب خاصة أن البطولة من البطولات العالمية، كما أن الكثير من الأمور لا بد من وضعها في الحسبان مثل مستوانا مع انطلاق البطولة والمباريات وأين وصلنا، وبشكل عام يحدونا الأمل في تقديم مستويات جيدة وفي التأهل إلى الدور الثاني، ومن المؤكد أن العنابي سيكون بعد البطولة أفضل وأكثر خبرة، وأكثر قدرة على مواجهة المنتخبات العالمية والقوية أيضاً. وحول احتمالات اعتماد العنابي على تشكيل جديد مختلف عن كأس آسيا بالإمارات بسبب الغيابات والإصابات المتوقعة، قال سانشيز: بالتأكيد هناك تساؤلات كثيرة حول هذا الأمر، وبعد 3 أشهر من الفوز بكأس آسيا بالإمارات من المؤكد أن التشكيل سيكون مختلفاً، ومع ذلك لن نجري تغييرات كبيرة على التشكيل، وسننتظر فقط الوقوف على مدى جاهزية جميع اللاعبين.

رغم قوة وصعوبة المباريات

اللاعبون عازمون على تشريف قطر

اعتبر مدرب العنابي أن ما تحقق في الإمارات وفوز منتخبنا بكأس آسيا للمرة الأولى كان إنجازاً عظيماً الكل كان سعيداً به والكل كان في قمة الفرح بعد أن نجحنا في جلب كأس آسيا إلى الدوحة، وقال: نحن عازمون وأيضاً اللاعبون على الاستمرار على نفس المستوى وتقديم أفضل ما لديهم وتشريف قطر في هذه المشاركة الأولى ببطولة كوبا أمريكا التي تعدّ من البطولات العالمية، وتابع: نريد كسب الخبرة والاستفادة والاحتكاك مع منتخبات عالميّة، ونريد في نفس الوقت الوقوف على مستوانا أمام هذه المنتخبات الكبيرة التي يحتل بعضها مقدمة التصنيف العالمي، كما ن عدداً منها فاز بكأس العالم أمثال البرازيل وبارغواي والأرجنتين، واستطرد سانشيز قائلاً: نعلم جيداً أن العنابي سيواجه مباريات صعبة وقوية، لكننا المنظمون لكأس العالم القادمة بقطر 2022.

وعلينا أن نعي هذا الأمر جيداً، وأن نعمل على كسب الخبرة واللعب مع من هم أفضل منا.

كوبا أمريكا فرصة للاحتراف الأوروبي

في ردّه على سؤال حول كوبا أمريكا والتي تحظى باهتمام الفرق والأندية الأوروبية وهل ستكون فرصة للاعبي منتخبنا، قال سانشيز إنه سعيد للغاية لمشاركة العنابي واللاعبين القطريين في هذه البطولة، ونحن نملك لاعبين واعدين أتمنى أن يبزغ نجمهم في البرازيل وفي كوبا أمريكا، وربما يحالفهم التوفيق ويحترف بعضهم أوروبياً ونرى لاعباً قطرياً في أحد الدوريات الأوروبيّة.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .