دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 16/5/2019 م , الساعة 3:31 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

يوسف سيف أحد نجوم معظم النهائيات عبر الشاشات يؤكد عبر الراية الرياضية :

أتشرف بالتعليق على النهائي المونديالي

قطر قول وفعل وتستحق الأفضل وتؤكد جاهزيتها للمونديال اليوم
أرشح السد للقب ولكن احذروا من ردة فعل الدحيل العنيد
تمنيت لو كان النهائي التاريخي بين العربي والريان وأن نعود لأيام زمان
اليوم أنا محايد ولايهمني من يفوز وننتظر المتعة والفرجة من الفريقين
لن أرضى إلا بفوز السد أو الدحيل بالبطولة الآسيوية وماعدا ذلك هو فشل
أتشرف بالتعليق على النهائي المونديالي
رحيل فيريرا خطوة جيدة والإبقاء على تشافي ضربة معلم لأنه محبوب

في رأيي السد أفضل فريق عربي وآسيوي .. وجابي لم يقدم أي إضافة له

إدارات الأندية تعاني من الفشل وعليها التعلم من تجربة السد والدحيل

أتوقع مشاركة مشرّفة للعنابي في كوبا أمريكا ولا مستحيل مع المستديرة

حاوره - عبد الناصر البار:

أكد يوسف سيف معلقنا الكبير والقدير بقنوات «البي ان سبورت» في حوار خاص ل الراية  الرياضية بمناسبة النهائي الغالي على ملعب الوكرة المونديالي، وقال : دائماً ما أتشرف بالتعليق على نهائي كأس سمو الأمير وهذا شيء أكثر من رائع، وأضاف يوسف سيف قائلاً بأن النهائي سيكون كرنفالاً جماهيرياً كبيراً في سهرة رمضانية استثنائية موجهاً الدعوة لكل المقيمين على هذه الأرض الطيبة بالحضور وبقوة لملعب الوكرة المونديالي.

وقال بو محمد بأن قطر قول وفعل وتستحق الأفضل وهي جاهزة لمونديال 2022، كما رشح معلقنا القدير السد للفوز بلقب البطولة على ولكنه حذر في الوقت نفسه من ردة الفعل القوية للدحيل الذي وصفه بالفريق القوي والعنيد.. وكان يوسف سيف يتمنى لو جمع هذا النهائي بين الريان والعربي من أجل العودة لأيام الزمن الجميل، كما أكد بأنه سيكون معلقاً ومحايداً على مباراة السد والدحيل ولكنه طالب الفريقين بضرورة تقديم مستوى جيد لضمان الفرجة.. كل هذا والعديد من الأشياء تجدونها في سطور هذا الحوار :

الموعد الغالي

مثلما عودتنا في كل سنة أنت من سيكون معلقاً على مباراة السد والدحيل ماهو رأيك ؟

- أولاً رمضان مبارك للجميع تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال، بكل تأكيد أنا سعيد للغاية بتكليفي بهذه المهمة وشرف التعليق على نهائي كأس سمو الأمير في كل مرة خاصة وأن هذه البطولة غالية على قلوبنا جميعاً وأتمنى أن يقدم الفريقان وجبة كروية دسمة من أجل الجماهير العريضة التي ستحضر اللقاء النهائي.

ستكون معلقاً هذه المرة من ثاني ملاعب مونديال قطر 2022؟

- مثلما قلت لك دائماً وأبداً أتشرف بالتعليق على نهائي كأس سمو الأمير هذه البطولة الغالية، فما بالك بأن تكون معلقاً في ملعب الوكرة المونديالي الذي سيحتضن مباريات كأس العالم بعد ثلاث سنوات من الآن ، وصراحة أنا محظوظ بذلك لأنني علقت في عام 2017 على المواجهة النهائية بين السد والريان في ملعب خليفة الدولي الذي تم افتتاحه يومها وما أشبه اليوم بالبارحة وأن تكون معلقاً على نهائي آخر وفي ملعب الوكرة المونديالي.

نهائي ثقيل

ماهو رأيك في مواجهة السد والدحيل ؟

- المباراة ستكون صعبة للغاية لأن كل فريق سيبحث عن الفوز وحصد اللقب ومصافحة سمو الأمير، كما لاننسى أن المواجهة ستكون بين المتصدر والوصيف والفريقان استحقا التواجد في النهائي بكل قوة وجدارة ونتائجهما في البطولة الآسيوية جيدة بعدما ضمنا تأهلهما للدور ال16 من البطولة الآسيوية لهذا فالمباراة لن تكون سهلة.

ولكن من ترشح للفوز باللقب؟

- من خلال متابعتي لمسيرة الفريقين هذا الموسم أعتقد أن نادي السد هو الأكثر جاهزية وقوة بالنظر للاستقرار ونوعية اللاعبين المتواجدين في تشكيلته، عكس فريق الدحيل الذي عانى الكثير هذا الموسم ومنذ رحيل جمال بلماضي الفريق لم يبق بتلك القوة والشراسة التي عرفناه بها، ولكن على الرغم من ترشحي للسد يجب الحذر من ردة فعل نادب الدحيل العنيد.

السد الأقرب

إذن السد الأقرب للفوز باللقب؟

- من خلال المعطيات الموجودة على أرض الواقع نعم السد هو الأقرب لحسم اللقب خاصة وأن الدحيل يعاني ولديه بعض الإصابات والغيابات الهامة والمؤثرة مثل اللاعب كريم بوضيف والمدافع الفذ بسام الراوي وهي كلها مؤشرات توحي بأن السد سيكون البطل إلا إذا حدث العكس لأن كرة القدم لايوجد فيها مستحيل .

نعرف أنك عرباوي ولكن من ستشجع في النهائي؟

- بصراحة سأكون محايداً في النهائي اليوم ولايهمني من يفوز سواء السد أو الدحيل ولكن أطالب الفريقين بالمتعة والفرجة وأن يقدما مباراة كبيرة تليق باسم الفريقين وباسم الكرة القطرية لأننا أبطال آسيا والمباراة ستكون محط أنظار الجميع، لهذا فالمطلوب هو تقديم مواجهة نارية ومتعة جماهيرية خاصة وأن السد والدحيل لديهما خط هجومي ضارب.

نهائي لم يتحقق

بصراحة من كنت تتمنى أن يلعب النهائي بدل الدحيل والسد؟

- يضحك طويلاً ثم يجيب السد والدحيل استحقا الوصول للنهائي مثلما قلت من قبل ، ولكن بيني وبين نفسي كنت أتمنى أن يلعب العربي مع الريان هذا النهائي الكبير والعودة لأجواء وأيام الزمن الجميل، ولكن للأسف الفريقان خرجا من البطولة وبقي الأقوى.

هل أنت راض على ماقدمه العربي هذا الموسم؟

- بالطبع لا لست راضياً لأن العربي الذي كنت أشجعه ليس هذا الفريق والأكثر من ذلك لايمكنني أن أرضى على العربي بما أن شعاره «حمداً لله على السلامة وبقينا مع الباقين» ،وللأسف ليس العربي فقط من يعاني هناك الكثير من الأندية التي عليها أن تعمل وتصحح المسار وعلينا أن نطرح التساؤل التالي : أين هي الأندية الجماهيرية الأهلي والريان والعربي والغرافة و.. وصراحة حزين كثيراً لوضعهم.

خلل في المنظومة

هل تعتقد أن السد والدحيل قتلا المنافسة؟

- هناك خلل كبير في المنظومة الكروية لما تشاهد الدوري الإنجليزي الذي لم يحسم اللقب فيه إلا في آخر جولة، ومايحدث عندنا فيجب مراجعة ذلك، كما أنه على بعض إدارات الأندية الاعتراف بالفشل ويجب العمل مثلما هو الحال مع إدارة السد والدحيل،ولو أن حتى فريقي الدحيل والسد مطالبان بضرورة الفوز باللقب الآسيوي وفرض همينتهما آسيوياً وليس محلياً فقط وإلا سأعتبر ذلك فشلاً.

ألا تخشى على السد بعد رحيل المدرب فيريرا واللاعب تشافي ؟

- لالا بالعكس رحيل فيريرا أعتبره خطوة جيدة لما فيه مصلحة لفريق السد، كما أن تعيين تشافي مدرباً للفريق سيكون ضربة معلم لأنه إنسان طموح ومحبوب من طرف الجميع، والأكيد إن إدارة السد لديها الخطة البديلة لذلك، وأنا شخصياً أعتبر السد أفضل فريق على الساحة العربية والآسيوية ولكن في نفس الوقت أتحفظ كثيراً على صفقة اللاعب الإسباني غابي الذي لم يقدم أي إضافة للفريق.

بطولة كوبا أمريكا

كيف ترى مشاركة العنابي في بطولة كوبا أمريكا ؟

- بصراحة أتوقع مشاركة مشرفة للعنابي في بطولة كوبا أمريكا نعم المنافسة تختلف وطبيعة المنتخبات التي سيلعب معها المنتخب القطري مختلفة تماماً ومعروفة ولديها اسمها ولكن ولايوجد مستحيل مع كرة القدم وكل شيء متاح.. والأكثر من ذلك علينا أن نشرف الكرة العربية والآسيوية ولا ننسى أننا أبطال آسيا والمنتخب القطري أصبح معروفاً في كل ربوع العالم وعلى سبيل المثال كنت مؤخراً في أمريكا ومن خلال حديثي مع البعض هنا سواء أمريكيين أو مقيمين وأول ما أخبرهم بأنني من قطر يردون علي لقد فزتم بكأس آسيا لهذا علينا تقديم مستوى جيد.

كلمة أخيرة نختم بها الحوار؟

- شكراً على الاستضافة وأسعد دائماً بالحديث معكم وأطلب من كل الجماهير سواء قطريين أو مقيمين التواجد بقوة في ملعب الوكرة لأن مدينة الوكرة وأهلها أعزاء على قلوبنا، وأريد أن يكون الملعب مكتظاً عن آخره وأن نعيش أمسية رمضانية مميزة في نهائي أغلى البطولات وعلى الملعب المونديالي.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .