دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 16/5/2019 م , الساعة 3:31 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

الفريق خاض تدريبه الأخير مساء أمس بحماس كبير

الملعب المونديالي جهز الزعيم للقب الغالي

فيريرا وضع خطة الفوز بالمباراة واللاعبون أظهروا جاهزية تامة
الملعب المونديالي جهز الزعيم للقب الغالي
متابعة – حسام نبوي:

اختتم أمس الفريق الأول لكرة القدم بنادي السد تدريباته استعدادًا لمباراته الهامة والمرتقبة التي ستقام مساء اليوم الخميس أمام الدحيل بنهائي كأس الأمير حيث خاض الفريق السداوي مرانه الأخير أمس على ستاد الوكرة المونديالي بانتظام جميع اللاعبين وتحت قيادة مدربه المخضرم البرتغالي فيريرا الذي وضع لمساته الأخيرة على التشكيل المتوقع لخوض اللقاء والخطة التي سيعتمد عليها من أجل تحقيق الفوز بالمباراة ورفع الكأس الغالية.

وخاض الفريق السداوي مرانًا خفيفًا اعتمد أكثر على الجانب الخططي والتكتيكي أكثر منه بدنيًا خوفًا من الإرهاق أو الإصابات وظهر جميع اللاعبين بمستوى فني وبدني مميز للغاية ووضح مدى الرغبة الكبيرة لدى جميع اللاعبين في تحقيق الفوز بالمباراة ورفع الكأس الغالية لكي يكون مسك ختام لموسم سداوي بامتياز.

كما تُمنّي الجماهير السداوية النفس لتحقيق الفريق الفوز التاريخي ليكون أول فريق فاز ببطولة على ملعب الوكرة المونديالي فالزعيم تخصص افتتاح الملاعب الجديدة حيث اعتاد الزعيم دائماً على أن تكون له بصمته في الملاعب الجديدة وأن تكون له الكلمة العليا في أول نهائي تستضيفه هذه الملاعب وأصبح هو صاحب ال «master key» الذي يفتح كل الأبواب المُغلقة في هذه الملاعب الجديدة ، فالسد هو الفريق الوحيد في قطر صاحب الرقم القياسي في البطولات التي حققها لأول مرة في الملاعب الجديدة، ففي عام 1976 خاض السد أول نهائي كأس أمير على استاد خليفة الدولي بعد أنشائه أمام فريق الريان وفاز عليه بهدف دون رد سجّله علي بهزاد، كما نجح أيضاً في الفوز بأول نهائي كأس أمير استضافة استاد خليفة عام 2005 بعد تجديده استعداداً لاستضافة الآسياد، وكان أمام الوكرة وحقق الفوز بركلات الترجيح، كما حقق الفوز بأول نهائي يُقام على استاد خليفة الدولي بعد تجديده استعداداً لمونديال 2022 عندما هزم الريان في المباراة النهائية من البطولة الغالية بهدفين مقابل هدف، ليؤكد من جديد أنه صاحب ال key الذي يفتتح به الملاعب الجديدة. ومن الملاعب أيضاً التي افتتحها الزعيم صاحب المفتاح السحري للملاعب الجديدة كان استاد حمد بن خليفة بالنادي الأهلي عام 1986 عندما استضاف نهائي كأس الأمير بين العربي والسد وفاز السد بهدفين دون رد، كما افتتح الزعيم أيضاً استاد سحيم بن حمد بنادي قطر عام 1991 الذي استضاف أول نهائي كأس أمير جمع بين السد والريان وفاز السد بهدف دون رد سجّله علي عبد الرزاق، 2003 أول نهائي على استاد ثاني بن جاسم بالغرافة فاز السد 2/‏‏1 على الغرافة، وفي نفس العام 2003 أول نهائي على استاد أحمد بن علي بالريان فاز السد على الأهلي 2/‏‏1 و 2006و2007 أول نهائي على استاد جاسم بن حمد بنادي السد فاز السد على قطر 2/‏‏1 و2008 أول نهائي على استاد سحيم بن حمد بنادي قطر بعد إعادة تطويره فاز السد على الغرافة 1/‏‏0، ويسعى عيال الذيب للفوز باللقب الغالي على استاد الوكرة المونديالي لتكملة سلسلة الإنجازات السداوية.

فيريرا يعلنها قوية في المؤتمر الصحفي:

السد يريد الفوز بالكأس

مباراة اليوم احتفالية لقطر و لي ولتشافي في المباراة الأخيرة

لا يوجد ترشيحات للنهائي والدحيل حامل اللقب ولاعبونا جاهزون

متابعة – رجائي فتحي :

أكد البرتغالي جوزفالدو فيريرا مدرب فريق السد أن مباراة اليوم أمام الدحيل في نهائي كأس الأمير مهمة جدًا وقال: سعيد جدًا بالتواجد في المباراة النهائية للبطولة وجابي يلعب لأول مرة في النهائي.

وأضاف: أتمنى أن نفوز باللقب للمرة الثانية بالنسبة لي والأولى بالنسبة لجابي ونحن نعلم أهمية أغلى الكؤوس في هذا البلد الكريم وسوف نعمل بكل قوة لتحقيق الانتصار باللقب.

وتابع فيريرا: البطولة تحظى باهتمام من الجميع سواء الإعلام أو الجماهير وهذا النهائي سوف يسجل في تاريخ الجميع سواء لاعبين أو طاقم فني وطبي بأنه تواجد في الملعب المونديالي وشرف لنا الفوز باللقب.

وأشار فيريرا إلى أن فريقه سوف يواجه الدحيل بطل النسخة السابقة من البطولة وقال : السد يريد اللقب وسوف يلعب بكل قوة من أجل تحقيق ذلك والجميع في وضعية جيدة وجاهزون لخوض النهائي والبحث عن التتويج بلقب البطولة.

وقال فيريرا سوف نلعب على ملعب جديد وهو يفتتح للمرة الأولى وهذا يعني أن دولة قطر هي التي فازت لأنها قدمت ملعبًا على أعلى المستويات وفي عام ٢٠١٧ فزنا في البطولة واليوم لدينا لاعبون جدد يدخلون للملعب للمرة الأولى.

وتابع فيريرا: بالنسبة لي المباراة مميزة لأنها الأخيرة بالنسبة لي ونريد أن نفوز بالبطولة وهذا أمر مهم بالنسبة لي وللاعبين والنهائي ليس لمجرد اللعب بكل هو للفوز بلقب البطولة .

وعن أن المواجهة بين مدربين برتغاليين قال فيريرا: من سيلعب هم اللاعبون وليس المدربين وأود أن أشارك في المباراة كلاعب وسني لا يسمح وكذلك الفيفا لا تسمح ونحن كمدربين نشارك في قيادة الفريق وهذه حفلة ومهرجان مهم وجو الملعب كله ينتقل إلينا. وقال فيريرا: اللاعبون هم أهم جزء في مباراة الغد هم الأبطال وعليهم الدور الكبير في النهائي وأتمنى لهم التوفيق وتحقيق الانتصار.

وعن أن الترشيحات بأن السد هو المرشح الأقوى قال فيريرا: ليس هناك مرشح قوي وهي مباراة من ٩٠ دقيقة ولا يمكن أن تتوقع النتيجة وهذه مباراة مختلفة وهي نهائي وكل فريق ينشد الفوز باللقب وبالتالي لا يوجد مكان للترشيحات في مثل هذه المباريات النهائية .

وقال فيريرا : تشافي يشعر وكأنها المباراة الأولى النهائية التي يشارك فيها وستكون مباراة مميزة لأن الجميع يسعى لتحقيق الانتصار في اللقاء والتتويج بلقب البطولة.

وعن النصيحة التي يقدمها لتشافي قال فيريرا : في اليوم سيكون لاعبًا بفريقي وسوف ينفذ كافة الخطط التي نسعى لتنفيذها وسوف يكون حفل وداع بالنسبة لي ولتشافي أيضا ونحن جميعا نريد الفوز بالنهائي والحصول على لقب البطولة وأقول لكم تشافي سيصبح مدربًا كبيرًا كما كان لاعبًا كبيرًا .

بيدرو: جاهزون للفوز

تحدث بيدرو ميجيل لاعب الفريق الاول لكرة القدم بنادي السد، على جاهزية الزعيم لمواجهة الدحيل في نهائي كأس الأميرالمفدى , وقال مدافع الزعيم : السد يسعى لمواصلة الأداء الجيد، والفوز بكأس الأمير نحو اللقب المحلي الثاني بعد التتويج بالدوري مؤكدا على صعوبة المواجهة أمام الدحيل، ولكنهم سيعملوا بكل قوة على الفوز بالبطولة.

وأضاف بيدرو قائلا : الفريق جاهز تمامًا لمواجهة الدحيل والصعود لمنصة تتويج أغلى الكؤوس , لتتويج موسمنا الرائع مع السد بالفوز بأغلى البطولات , فهي لحظة مميزة للغاية ننتظرها جميعا داخل قلعة السد .

وتطرق بيدرو للحضور الجماهيري للمباراة قائلا : مباراة اليوم سيكون الحضور الجماهيري بها مميز للغاية والاجواء ستكون أفضل من رائعة على الملعب المونديالي ونحن عازمون على الاحتفال بالكأس مع جمهورنا .

جابي: هدفنا التتويج

أكد جابي نجم فريق السد أنه متحفز للعب النهائي الأول له في قطر وقال : منذ اليوم الأول في السد كل اللاعبين تحدثوا لي عن أهمية كأس سمو الأمير بالنسبة للجميع في قطر وبالطبع نحن يهمنا الفوز باللقب.

وأضاف جابي: سوف نلعب النهائي على ملعب الوكرة المونديالي وهذا يمثل حافزًا لجميع اللاعبين باللعب والفوز وأشار جابي إلى أن فريقه لعب أمام الدحيل مباراتين قويتين وقال: هذا النهائي سيكون كذلك أيضًا وما يهمنا أن نفوز باللقاء ونتوج بلقب البطولة ويكون هذا الموسم استثنائيًا بالنسبة للسد بعد الفوز بالدوري ثم كأس سمو الأمير. وقال جابي: نحن اللاعبين بالفريقين علينا مسؤولية كبيرة في لقاء اليوم والمباراة بمثابة حفلة ولعب مباراة مثل هذا ليس مثل كل يوم.

واختتم جابي تصريحاته قائلاً: سعيد باللعب في قطر وأتمنى أن نوفق في مباراة اليوم من أجل تحقيق الانتصار باللقب.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .