دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 16/5/2019 م , الساعة 3:31 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

يزيدون الترقب للقاء الكبير و بيدهم الحسم و تحديد مسار الكأس

محترفون من العيار الثقيل يشعلون النهائي

بونجاح أهم أوراق الزعيم والعربي يرجح كفة هجوم الدحيل
شويا مصدر الخطورة في الدحيل وتشافي مايسترو الإيقاع الأول
ذكاء بن عطية يصنع الفارق ويمنح الاتزان الدفاعي لحامل اللقب
محترفون من العيار الثقيل يشعلون النهائي
متابعة - رجائي فتحي:

وسط الاحتفالية الكبيرة الليلة بتدشين ملعب الوكرة المونديالي وإقامة نهائي أغلى الكؤوس كأس سمو الأمير المفدى بين الدحيل -حامل اللقب- والسد صاحب الرقم القياسي في الفوز باللقب سيكون هناك صراع شرس وقوي بين المحترفين في الفريقين من أجل حسم هذا اللقب لمصلحة أي من الفريقين.

الصراع الذي سوف يدور بين المحترفين يتحدد على ضوئه من سوف يعانق الكأس الغالية في تلك الليلة الرمضانية وعلى أضواء الملعب المونديالي حيث إن المحترفين دائمًا تكون لهم كلمة حاسمة في معظم المباريات لاسيما النهائية منها والتي على ضوئها يتحدد من يتوج باللقب.

تضم صفوف الفريقين 8 محترفين حيث يعتمد فريق الدحيل على المغربي مهدي بن عطية في الدفاع وإديملسون ويوسف العربي إذا شارك في الهجوم مع العقل المفكر والمدبر بالفريق الياباني ناكاجيما شويا في الوسط .

في المقابل يعتمد السد على ذكاء مايسترو الفريق وقائده تشافي هيرنانديز في الوسط كمايسترو وقائد للإمساك بدفة الأمور في تلك المواجهة الأبرز والأصعب ومعه أيضا ماكينة التهديف التي لا تهدأ والخطير والمزعج الجزائري بغداد بونجاح صاحب الأرقام القياسية في دوري هذا الموسم من حيث عدد الأهداف التي سجلها في البطولة.. وكذلك يمتلك السد الاسباني جابي في وسط الملعب مع الكوري الجنوبي وينغ يونغ.

وإذا نظرنا إلى المحترفين الأربعة كأسماء نجد أن الكفة تصب في مصلحة محترفي الدحيل من حيث التأثير في الملعب حيث إن قوة السد بالنسبة للمحترفين تكمن في الثنائي تشافي وبغداد بونجاح، والإسباني جابي لا يصنع الفارق مثل تشافي في وسط الملعب رغم مشاركته في معظم مباريات الفريق.

والمحترف الكوري الجنوبي لا يعتمد عليه المدرب فيريرا بالتشكيلة الأساسية وفي المباراة الماضية أمام الريان بالدور نصف النهائي جلس اللاعب على دكة البدلاء وتمت الاستعانة به قبل نهاية المباراة بقليل.

وفي المقابل محترفي الدحيل يمثلون قوة ضاربة كبيرة بالنسبة للفريق يعتمد عليها المدرب روي فاريا في المباريات وهم يمثلون الرهان الأكبر للفريق في المباريات مع بعض العناصر من لاعبي الفريق.

قوة بغداد والعربي

وبالمقارنة بين محترفي الفريقين نجد أن هناك صراعًا كبيرًا سوف يكون بين الثنائي بغداد بونجاح ويوسف العربي ولكن كل منهما في اتجاه مرمى فريق الآخر وتسجيل الأهداف في هذه المباراة المهمة للفريقين بالنهائي الأغلى.

بغداد بونجاح دائمًا يكون مصدر الخطورة الأبرز عند السد وصانع الفرحة لجماهير فريقه بالأهداف العديدة التي سجلها في المباريات التي لعبها السد هذا الموسم والرهان الكبير عند السداوية في هذا النهائي على مدى توفيق بغداد بونجاح وهزه لشباك المنافس في هذا النهائي المرتقب.

ويمتلك بونجاح قدرات تهديفية خاصة وكبيرة يمكن من خلالها أن يكون ورقة الخطورة الأبرز بالفريق والمهدد الأول لمرمى فريق الدحيل.

وفي المقابل فريق الدحيل يعتمد بشكل كبير على نجمه يوسف العربي والذي من المحتمل أن يعود في لقاء الليلة حيث إنه الهداف الأبرز في تشكيلة الدحيل ودائمًا يظهر في المناسبات القوية ومثل هذه النهائيات المهمة ويعول عليه أنصار فريق الدحيل كثيرًا في كسب الرهان الليلة وقيادة فريقه لتحقيق الانتصار.

ويمتاز الثنائي بونجاح والعربي بقدرتهما العالية جدًا على الحسم واستثمار أنصاف الفرص والتسجيل منها في مثل هذه المباريات الصعبة والمهمة ويظهران بصورة قوية ولذلك الأنظار كلها سوف تكون متجهة صوبهما في لقاء الليلة لحسم المواجهة سواء للسد أو الدحيل .. واللاعبان يمثلان قيمة فنية كبيرة للفريقين.

ذكاء بن عطية

ويبرز المغربي مهدي بن عطية قلب دفاع فريق الدحيل كونه أحد أهم الأوراق الدفاعية في لقاء الليلة ليس فقط لكونه مصدر الأمان والخبرة في دفاع الدحيل ولكن للدور القيادي الذي يقوم به بن عطية في الملعب حيث إنه صاحب خبرة طويلة وكبيرة في الملاعب الأوروبية ويمثل دوره أهمية كبيرة في المباراة النهائية للبطولة الغالية.

ويعوّل المدرب البرتغالي روي فاريا كثيرًا على نجمه بن عطية في قيادة الدفاع في تلك المواجهة والوصول بالمباراة لبر الأمان.

دور الكوري

وفي فريق السد لا يعتمد المدرب فيريرا على الكوري الجنوبي يونج جونج في اللعب بصفة أساسية في المباريات ولم يكن أساسيًا في اللقاء السابق أمام الريان وقد يشركه المدرب في لقاء اليوم ولكن هناك فارق بين دور وتأثير لاعب الوسط الكوري في السد وبن عطية في دفاع الدحيل وتصب في مصلحة بن عطية في هذه المواجهة القوية والتي يترقبها الجميع وينتظر أن يرى المتعة حاضرة فيها.

مايسترو الوسط ..

وفي وسط الملعب هناك محترفان من العيار الثقيل وهما الإسباني تشافي هيرنانديز قائد فريق السد ويقابله في فريق الدحيل الياباني شويا نجم الفريق.

تشافي هو اللاعب المايسترو في تشكيلة فريق السد ومن خلاله يتم تحديد بوصلة الفريق وإلى أي اتجاه يمكن أن تتجه في هذا النهائي كما أنه ضابط الإيقاع في اللقاء بمعني أنه يحدد متى يقوم السد برفع الإيقاع أو الاحتفاظ بالكرة أو التقدم هجوميًا وكذلك دفاعيًا لكونه المايسترو الذي يمتلك كل خطوط الربط بالفريق.

ودور تشافي دائمًا ظاهر في المباريات لاسيما من خلال اللمسات الساحرة التي يهديها اللاعب لزملائه في المباريات ومن خلالها يمكنهم ان يسجلوا الأهداف وهذا الأمر حدث كثيرا في المباريات التي لعبها الفريق لاسيما القوية منها والحاسمة في مثل هذه النهائيات.

وفي المقابل الياباني شويا يعتبر اللاعب الجوكر في خط الوسط الذي يتحرك من خلاله لاعبو الدحيل صوب مرمى سعد الدوسري حارس فريق السد حيث إنه يمتلك قدرات فنية عالية في التحكم بالكرة وكذلك مهارة عالية في صناعة الفرص لزملائه في المباريات وهو الأمر الذي يساعد الفريق في تحقيق أهدافه من اللقاء.

إديملسون وجابي

وفي وسط الملعب يوجد أيضًا بالفريقين الثنائي جابي نجم فريق السد وإديملسون نجم فريق الدحيل ولكن هناك فارقا في مركز كل لاعب.

جابي يلعب في قلب وسط الملعب ويعتمد عليه السد في عملية قطع الكرات وكذلك الاستحواذ على الكرة والتغطية خلف زملائه من أجل الاحتفاظ بالكرة وصناعة اللعب مع زميله تشافي هيرنانديز والحقيقة يبذل اللاعب جهدًا كبيرًا في الملعب وهو من العناصر التي يعتمد عليها المدرب فيريرا في المباريات دون النظر إذا كان دوره ملحوظا من عدمه في اللقاء .

وفي المقابل إديملسون يلعب على الجناح وهو من اللاعبين الذين يمتازون بالسرعة وصناعة الفارق في مثل هذه المباريات القوية والمهمة.

ويمتلك إديملسون مهارات عالية يمكن من خلالها إفادة الفريق في المباريات بالصورة المطلوبة وصناعة الفارق ويعوّل المدرب البرتغالي كثيرًا على تألق هذا اللاعب الشاب الصاعد الواعد في مثل هذه المباريات النهائية والتي يكون في محصلتها حصول فريق على لقب بطولة الكأس .

وبصفة عامة الصراع بين محترفي الفريقين سيكون قويًا ومثيرًا حيث إن كل محترف من هؤلاء يبحث وبكل قوة أن يكون له دور مؤثر في هذا النهائي ويصنع من خلاله الفارق لفريقه وقيادته صوب منصة التتويج باللقب الغالي ليكون الثاني للسد في هذا الموسم أو الأول بالنسبة للدحيل الطامح وبشدة في الحفاظ على لقبه.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .