دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 16/5/2019 م , الساعة 3:31 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

العالم يترقّب اليوم تدشين ملعب الوكرة المونديالي في الطريق إلى قطر 2022

نهائي استثنائي في يوم تاريخي

نهائي استثنائي في يوم تاريخي
متابعة - بلال قناوي:

يتفضّل حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، فيشمل برعايته الكريمة الحدث الرياضي الكروي التاريخي الذي تشهده قطر الليلة، بافتتاح استاد الوكرة ثاني الملاعب التي تقدّمها قطر للعالم في طريقها لاستضافة كأس العالم 2022 للمرة الأولى في الشرق الأوسط والمنطقة العربية.

كما يشمل حضرة صاحب السمو برعايته المباراة النهائية على كأس سموه، والتي تنطلق عقب حفل افتتاح استاد الوكرة، والتي تجمع الدحيل حامل اللقب الغالي، والسد أكثر الفرق فوزاً بالكأس الغالية.

ويبدأ حفل افتتاح استاد الوكرة المونديالي في العاشرة مساءً، فيما تنطلق المباراة النهائية لأغلى الكؤوس في العاشرة والنصف.

وينتظر أن يشهد الحدث التاريخي عددٌ من كبار الشخصيات العالمية والدولية، سواء من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم، والاتحاد الآسيوي، وأيضاً عدد من الاتحادات القارية التي وجه لها الاتحاد القطري لكرة القدم الدعوة لحضور الافتتاح والمباراة النهائية لكأس سمو الأمير المفدى والتي باتت من البطولات المهمة والتي تحظى باهتمام وشعبية كبيرين على المستويين الإقليمي وأيضاً الدولي.

وأكدت اللجنة العليا للمشاريع والإرث عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، أن استاد الوكرة الذي سيستضيف 40 ألف مشجّع في مباريات كأس العالم، سوف يشهد حفل افتتاح فريد من نوعه.

وتترقب الجماهير القطرية والمقيمون الحدث المهم الذي تشهده البلاد وينتظره العالم اليوم ، وأعلن الاتحاد القطري بيع جميع التذاكر التي طرحت للمباراة، حيث سيمتلئ الملعب المونديالي عن آخره بحوالي 40 ألف مُتفرّج وهي السعة الرسمية له.

ويُعد استاد الوكرة الملعب الثاني الذي يتم تجهيزه وإنشاؤه بالكامل من الصفر لاستضافة مونديال 2022، بعد استاد خليفة الدولي الذي افتتح 2017.

وأتم اتحاد الكرة واللجنة العليا للمشاريع والإرث الاستعدادات الخاصة سواء بحفل افتتاح استاد الوكرة، أو بالمباراة النهائية التي تحظى أيضاً باهتمام غير طبيعي كونها تجمع بين أقوى فريقين في قطر وآسيا، حيث يتنافسان بقوة وشراسة من أجل انتزاع أغلى الألقاب.

ويأمل الدحيل الاحتفاظ باللقب وتعويض ضياع الدوري من بين يديه، كما يأمل السد أن يجمع البطولة الغالية مع درع الدوري، وأن يكون اللقب مسك الختام لمشوار قائده الإسباني تشافي الذي أعلن اعتزاله رسمياً بنهاية الموسم الحالي، ومدربه البرتغالي فيريرا الذي سيرحل عن القلعة البيضاء بنهاية الموسم الحالي أيضاً.

وأتمّت أيضاً جميع الجهات المُختصة جميع الأمور التي تتعلق بالجماهير وتسهيل وصولها إلى الملعب المونديالي الليلة من خلال عدة طرق سريعة ومن خلال المترو، ووضعت كافة اللوحات والإرشادات التي تساعد الجماهير على الوصول بسهولة إلى الملعب.

10 سيارات و250 جائزة للجماهير

كشف اتحاد الكرة عن الجوائز التي خصّصت للجماهير في المباراة النهائية وذلك في إطار تحفيز الجماهير على المُشاركة في هذا الكرنفال الكروي، حيث تم تخصيص جوائز مُختلفة للجماهير من بينها 10 سيارات و250 جائزة.

ستكون هناك أيضاً كوبونات شراء مُقدّمة من متاجر فيفتي ون إيست، إضافة للكثير من الفعاليات.

فتح الأبواب في السابعة والنصف

سيبدأ فتح بوابات استاد الوكرة المونديالي أمام الجماهير اعتباراً من السابعة والنصف مساء اليوم، وسوف تفتتح في نفس التوقيت منطقة الفعاليات الجماهيرية.

وتم تجهيز الأمور الخاصة براحة الجماهير في مقدّمتها تحديد 3 مواقع لإقامة صلاة العشاء والتراويح.

مترو الدوحة إلى استاد الوكرة مجاناً

خدمة الحافلات المُنتظمة مُتاحة مجاناً لحاملي تذاكر المباراة انطلاقاً من محطة المترو ذهاباً وإياباً إلى الاستاد. يستغرق الطريق بالحافلة قرابة 30 دقيقة، وتفتح بوابات الاستاد عند الساعة 7:30 مساءً، لذا يُرجى منكم الانطلاق من بيوتكم قبل متسع كافٍ من الوقت. إذا وصلتم مبكراً، فستمنحكم منطقة المُشجّعين والاستاد الجديد الرائع الكثير من الأشياء لتكتشفوها.

سيُغادر آخر مترو محطة الوكرة عند الساعة 3 بعد منتصف الليل يوم الجمعة 17 مايو.

نجوم عالميون يشهدون الحدث

سيتواجد اليوم عددٌ من النجوم العالميين المُعتزلين باستاد الوكرة لحضور الافتتاح ومُشاهدة لقاء الدحيل والسد في نهائي كأس الأمير المفدى، في مُقّدمتهم سفراء اللجنة العليا للمشاريع والإرث وأبرزهم قائد السد تشافي، وإيتو قائد نادي قطر، بجانب النجوم البرازيليين كافو وروبرتو كارلوس، وأيضاً نجوم برنامج (أساطير الفيفا).

الاجتماع الفني يضع النقاط على الحروف

حسم الاجتماع الفني للمباراة النهائية لأغلى البطولات والذي عقد أمس جميع الأمور المتعلقة بالنواحي الفنية والإدارية للمباراة التي تجرى اليوم.

وترأس الاجتماع علي حمود النعيمي، رئيس قسم المسابقات في اتحاد الكرة، بحضور عبدالله جاسم مراقب المباراة، وحسين الشرشني المُنسّق العام للمباراة، وعلي الصلات المسؤول الإعلامي، وحسن مرزوق من الجهات الأمنية فضلاً عن ممثلي الفريقين.

وتم التطرّق إلى العديد من المسائل الهامة خاصة أن النهائي سيقام على ملعب مونديالي وسيكون بروفة حقيقية في التحضيرات لكأس العالم 2022 على كافة المستويات من ناحية الجماهير ودخولها الملعب من البوابات المُعتمدة واللوحات الإرشادية والتقيّد بالتعليمات، كما ناقش الاجتماع الفني الأمور الفنية واللوجستية الخاصة بالفريقين، وعمليات الإحماء وانسيابية حركة الفريقين في الوصول إلى الملعب قبيل موعد النهائي وفي الوقت المحدد قبل ساعتين. كما تم بحث الأمور الخاصة بالإعلاميين والمناطق الخاصة بالتصريحات بعد المباراة والتي تعقب مراسم التتويج والبوابة المخصّصة لهم.

اهتمام إعلامي عالمي بالحدث

يشهد افتتاح استاد الوكرة والمباراة النهائية لكأس الأمير المفدى حضوراًُ غير عادي من الإعلام العالمي الذي حرص على التقدم بطلبات منذ فترة طويلة لحضور الحدث التاريخي اليوم.

وحسب الأرقام المبدئية وصل عدد الوسائل الإعلامية التي ستقوم بالتغطية إلى أكثر من 100 وسيلة إعلامية من جميع أنحاء العالم لاسيما من أمريكا الجنوبية، وآسيا وتحديداً من الصين وكوريا الجنوبية واليابان وصحفيين أيضاً من جميع أنحاء العالم.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .