دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 16/5/2019 م , الساعة 3:31 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

يبدأ غداً ويستمر يومين

يوم مفتوح ومزاد للخيل العربية الأصيلة بالشقب

يوم مفتوح ومزاد للخيل العربية الأصيلة بالشقب
الدوحة - الراية :

يقيم الشقب (عضو في مؤسسة قطر) ومربط الريان غداً «اليوم المفتوح للفروسية» في الميدان الداخلي لإدارة تعليم الفروسية، كما سيقيم بعد غد - السبت - مزاداً خاصاً بالخيل العربية وخيل الجزيرة العربية الأصيلة بالميدان الداخلي للشقب.

وستكون الفرصة متاحة أمام مالكي ومحبّي الخيل للتعرّف عن كثب على مجموعة راقية من الأمهر والأفرس التي ستتواجد في المزاد حيث سيتم عرض 21 رأساً من الخيل الأصيلة التي نشأ أغلبها في الشقب خلال المزاد المرتقب، وهي مجموعة تنحدر من أصل سلالات مرموقة، تم إنتاجها ورعايتها ضمن برنامج التربية الناجح الذي ينفذه الشقب، حيث استطاع إنتاج وتربية العديد من الفحول والأفرس التي تمكنت من تحقيق انتصارات مختلفة، وحصلت على عديد من الجوائز في فعاليات ومنافسات عالمية. يشمل برنامج الإنتاج، الخيل العربية الدولية التي تجمع بين جميع السلالات العربية، وخيل الجزيرة العربية، على النحو الذي تمّ تحديده من قبل جمعية المربين الدولية «جمعية الهرم» والسلالات القطرية التقليدية قديماً.

في هذا السياق، وتعليقاً على فعالية اليوم المفتوح ومزاد الخيل، يقول سعادة الشيخ حمد بن علي آل ثاني، مدير إدارة الإنتاج وجمال الخيل بالشقب: نعمل في الشقب على حماية التراث القطري للفروسية والمحافظة عليه، حيث يندرج توجه وفلسفة الشقب في إنتاج سلالات الخيل العربية الأصيلة ورعايتها، ضمن خطة للحفاظ على هذه السلالات العربية، وإنتاج مجموعة من الخيل الجميلة، والرياضية التي تتمتع بالألفة والقوة.

وقد أنتج برنامج الشقب في هذا الصدد، سبعة من الفحول الأبطال التي تعد من أفضل وأجود الخيل العربية المتواجدة في العالم، والتي قامت بدورها بإنتاج مجموعة قيّمة من السلالات التي واصلت في نهج تحقيق الانتصارات والنتائج الباهرة في أعلى المستويات للعروض والمنافسات العالميّة.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .