دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 16/5/2019 م , الساعة 3:31 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

الأعمال تتواصل فيها على قدم وساق تزامناً مع تدشين ملعب الوكرة

6 استادات أخرى على طريق قطر 2022

6 استادات أخرى على طريق قطر 2022
الدوحة  الراية :

 في الوقت الذي تكشف فيه قطر عن ثاني ملاعبها المونديالية الليلة وهو استاد الوكرة، تتواصل بنفس العزيمة والإصرار، أعمال البناء والتشييد في الملاعب الأخرى التي قاربت على الانتهاء خاصة استاد البيت بالخور، واستاد الريان، إضافة إلى استادات لوسيل والمدينة التعليمية وراس أبو عبود والثمامة.

لوسيل

ويتواصل العمل في استاد لوسيل الذي يستضيف الافتتاح والنهائي، وبدأ العمل في الاستاد نهاية عام 2016، وشهد العديد من الأعمال التي قاربت على الانتهاء، كما تجري أعمال الإنشاء في الاستاد بوتيرة متسارعة، لتصبح قريباً رؤية قطر لاستاد نهائي بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 واقعاً ملموساً.

استاد البيت

ووصل العمل في استاد البيت - مدينة الخور- إلى مراحل متقدمة جداً، حيث سيكون استاد نصف النهائي جاهزاً قريباً، وكانت أبرز الأعمال التي تمت الانتهاء من تركيب المقاعد البالغ عددها 60.000 على الانتهاء، وأصبحت الأنفاق التي سوف يخرج منها اللاعبون في 2022 جاهزة. أما بالنسبة للمناطق المحيطة بالاستاد فقد اكتست معظمها بالمساحات الخضراء من عشب وأشجار، إلى جانب المسطحات المائية والبحيرات.

واكتمل أيضاً العمل في الهيكل الفولاذي لسقف الاستاد، كما تم الانتهاء من أعمال تركيب واجهة الاستاد، والتي تشبه نسيج بيوت الشعر والخيام المستخدمة في صحراء قطر منذ زمن طويل وحتى يومنا هذا.

الريان

وفي الريان اكتملت أكثر من نصف أعمال البناء، تزامناً مع إتمام أعمال المدرجات الخرسانية، والتقدم في عمليات تثبيت السقف. ويجري الآن العمل على تركيب الواجهة الخارجية التي تمثل برموزها نسيجاً يحكي قصة دولة قطر، على الرغم من الصبغة العالمية التي يتحلى بها هذا الاستاد.

الثمامة

واكتمل العمل في استاد الثمامة على الإطار الخرساني، كما شارفت أعمال مدرجات الجزء العلوي على الانتهاء واكتمل تثبيت أعمدة السقف مما يعني الظهور التدريجي لملامح هذا الصرح الرياضي فائق الروعة.

المدينة التعليمية

وفي المدينة التعليمية يتواصل انكشاف معالم الاستاد، حيث اكتملت أعمال البنية الفولاذية والسقف وأغلبية الأجزاء العلوية من المدرجات القابلة للتفكيك. في الأثناء، يستمر العمل على الواجهة المستوحاة من الألماس.

راس أبو عبود

كما يتواصل العمل على بناء استاد راس أبو عبود المطل على ساحل قطر، والذي يتفرد بكونه أول استادات بطولة كأس العالم لكرة القدم الذي سيتم تفكيكه بالكامل وإعادة الاستفادة منه في أغراض أخرى عقب انتهاء منافسات البطولة.

وتم الانتهاء من أعمال الحفر في المشروع، كما تمت تعبئة الأساسات بالخرسانة المسلحة. وبدأ العمل على شبكات الصرف الصحي والمرافق الأخرى. في هذه الأثناء، يجري العمل على تركيب حاويات الشحن التي ستشكّل كتل بناء هذا الاستاد.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .