دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الثلاثاء 21/5/2019 م , الساعة 4:07 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

اختتم دور مجموعات دوري الابطال بنقطة زرقاء

الدحيل يعادل الهلال في طريقه للسد

الدحيل يعادل الهلال في طريقه للسد
متابعة – رجائي فتحي :

انتزع فريق الدحيل تعادلا مثيرا أمام فريق الهلال السعودي بنتيجة 2 / 2 في المباراة التي أقيمت مساء أمس على ملعب عبد الله بن خليفة بنادي الدحيل في ختام مباريات المجموعة الثالثة لدوري أبطال أسيا .

سجل هدفي الدحيل يوسف العربي وخالد منير في الدقيقتين 15و 90 .. وسجل هدفي الهلال جوميز في الدقيقتين 29 و 55 وبهذه النتيجة رفع فريق الهلال رصيده الى 13 نقطة في صدارة المجموعة والدحيل الى 9 نقاط في المركز الثاني .

قدم الفريقان عرضا مميزا حيث لعبا اللقاء بلا أي ضغوطات نتيجة تأهل الفريقين للدور ثمن النهائي وهو الأمر الذي ساعدهما على تقديم مستوى فني متميز امتع الجماهير التي حضرت اللقاء .

ولم ينتظر الدحيل كثيرا حتى تقدم بالهدف الأول في الدقيقة 15 وجاء من ثلاث لمسات حيث لعب الكرة أحمد ياسر من منطقى الدفاع طولية ضرب بها دفاع الهلال الى عبد الله الاحرق الذي استلمها وخدع مدافعي الهلال ومرر الى العربي الذي سددها خادعة ورائعة على يسار الحارس ليتقدم الدحيل بالهدف الأول .

وبعد الهدف ضغط الدحيل بحثا عن تسجيل الهدف الثاني وسدد العربي كرة فوق العارضة وكذلك اديملسون وامكسها الميعوف .

وهاجم الهلال بصورة قوية بحثا عن التعادل ونجح في ذلك في الدقيقة 29 من كرة وصلت الى محمد كينو سددها قوية اخرجها الحارس خليفة ابو بكر ووصلت الى جوميز الذي سددها قوية في المرمى ليتعادل الفريقان .

وكانت اخطر فرص الشوط من نصيب الهلال في الدقيقة 38 عندما سدد أدواردو كرة من داخل منطقة الجزاء لتصطدم بالعارضة وتخرج ضربة مرمى وينتهي الشوط بالتعادل .

حفل الشوط الثاني بالإثارة وكان الدحيل هو الطرف الأفضل واديملسون نجمه الأول حيث صنع العديد من الفرص خلاله وكاد ان يسجل أكثر من مرة وكذلك نجح البديل خالد منير في تسجيل هدف التعادل خلاله بعد أن تقدم الهلال عن طريق جوميز في الدقيقة 55 .

قدم الفريقان أداء جيد في هذا الشوط وسجل جوميز الهدف الثاني من تسديدة من خارج منطقة الجزاء على يمين الحارس خليفة ابو بكر الذي حاول معها.

وكان هذا الهدف نقطة تحول للدحيل في اللقاء حيث هاجم بشدة ودفع مدربه بخالد منير في تغير مبكر بعد 62 دقيقة لتنشيط الوسط ونفس الامر دفع بمهدي بن عطية لمنح التوازن للدفاع ثم كان التغير الاخير بنزول سليمان عتيق .

واهدر الدحيل اكثر من فرصة خلال هذا الشوط وانقذ الحارس عبد الله المعيوف اكثر من كرة من اديملسون .

وكان اللقطة الابرز في هذا الشوط كرة الهدف الثاني الذي سجله البديل خالد منير عندما استقبل كرة على رأسه ثم لعبها جميلة مباشرة بقدمه وكأنه من الوضع طائرا على يمين الحارس المعيوف الذي حاول معها ولكن الكرة سكنت الشباك مسجلا أجمل اهداف اللقاء والتعادل للدحيل في الدقيقة الأخيرة لينتهي اللقاء بالتعادل .

شاموسكا مدرب الهلال :

الدحيل استفاد من سرعة ادملسون

قال البرازيلي شاموسكا مدرب الهلال السعودي لقد كانت مباراة قوية من الفريقين واعتقد اننا كنا الاحق بالفوز بالنقاط الثلاثة ولكن نتيجة التعادل جيدة في ضوء ما قدمه الفريقين من مستوي وأضاف : لقد توقعنا ان تكون المباراة صعبة نظرا للإمكانيات التي يمتلكها فريق الدحيل خاصة وانه يعتمد علي الكرات الطويلة مستغلا السرعة التي يتمتع به لاعبه ادملسون جونيور وبالفعل استفاد الدحيل من هذه الميزة وتمكن من التعادل في نهاية اللقاء ، وعن مستوي الهلال في المباراة قال ان الفريقين خاض المباراة كتحصيل حاصل بعد ان ضمنا التأهل الي الدور التالي من البطولة وبالتالي اعتقد ان مستوي فريقي تراجع في الدقائق الاخيرة علي المستوي البدني واستفاد منه الدحيل ، واعتقد ايضا ان الرطوبة ودرجة الحرارة اثر بشكل واضح علي اداء اللاعبين في الدقائق الاخيرة التي نجح فيها الدحيل من ادراك التعادل وانا بشكل عام راض عن هذه النتيجة لاننا في صدارة المجموعة بغض النظر عن نتيجة المباراة كما ان الدحيل ضمن التأهل كذلك بغض النظر عن نتيجة المباراة لذلك المباراة جرت في اجواء جيدة ولم تكن هناك احتكاكات قوية ولاشك ان الوضع سوف يختلف مستقبلا في الدور المقبل من البطولة .

روي فاريا مدرب الدحيل :

سعيد بأداء اللاعبين الشباب

متابعة - رمضان مسعد:

قال البرتغالي روي فاريا مدرب الدحيل: لقد لعبنا بتشكيلة من اللاعبين الأساسيين والبدلاء وبالرغم من ذلك تمكنا من تقديم مباراة جيدة وحققنا نتيجة إيجابية وحققنا العديد من المكاسب بإشراك العديد من اللاعبين الشباب الذين قدّموا مستويات جيدة للغاية وبشكل عام أعتقد أن نتيجة التعادل التي انتهت عليها هذه المباراة تعتبر نتيجة عادلة في ضوء ما قدّمه الفريقان من مستوى فني جيد. وعن الأسماء التي ستبقى مع الفريق في الموسم المقبل على صعيد اللاعبين المحليين قال فاريا: الوقت مبكر للحديث عن ذلك أمامنا بعض الوقت لتقييم مستوى الفريق بشكل عام وكل لاعب وما قدّمه في الفترة المقبلة لذلك من الصعب أن نتحدث عن ذلك في الوقت الراهن.

وعن المستوى الذي قدّمه اللاعبون الشباب في مباراة الأمس خاصة خالد منير صاحب هدف التعادل وعبد الله عبد السلام وسالمين الرميحي قال فاريا: في الحقيقة أن هؤلاء اللاعبين الشباب كانوا متواجدين مع الفريقين في الفترة الماضية لذلك رأيت أن مباراة الأمس كانت فرصة لهم للمشاركة وبالفعل أنا سعيد بما قدّمه هؤلاء اللاعبين الشباب وأعتقد أنهم كانوا علي قدر المسؤولية واكتسبوا الخبرة المطلوبة التي ستعود عليهم بالفائدة في المستقبل.

أدملسون: أتمنى مواصلة التألق في الموسم المقبل

أعرب البلجيكي أدملسون جونيور محترف الدحيل وأفضل لاعب في المباراة عن سعادته الكبيرة بالمستوى الذي قدّمه أمام الهلال واستحق عليه جائزة أفضل لاعب في المباراة وقال: لقد كانت لدينا رغبة كبيرة في الذهاب إلى الإجازة الصيفية ونحن محققون نتيجةا إيجابية وأعتقد أن التعادل مع الهلال السعودي بتشكيلة تضم العديد من اللاعبين الشباب يعتبر أمراً جيداً للغاية وأنا سعيد بما قدّمناه في المباراة، مشيراً إلي أن المستوى الفني الجيد الذي ظهر عليه في نهائي كأس سمو الأمير أمام السد وتسجيله هدفين كان دافعا وحافزا لمواصلة رحلة التألق مع الفريق في مباراة الأمس أمام الهلال متمنياً أن يستمر في تقديم أفضل المستويات في الفترة المقبلة.

تشكيلتا الفريقين

لعب للدحيل: كلود أمين - محمد موسى واحمد ياسر ولويز مارتن وعبد الله الاحراق ويوسف العربي» سليمان الرميحي ق 81 «وناكاجيما شويا» خالد منيرق 62 «واديملسون ومحمد مونتاري ومراد ناجي» مهدي بن عطية ق 67 وعلي حسن عفيف.

و لعب للهلال: عبد الله معيوف - محمد البريك وكارلوس ادواردو «عبد الله عطيف ق 82 « وعلي البليهي وعبد الملك الخيبري وسبستيان جيوفينكو «عبد الرحمن اليامي ق 74 « وياسر الشمراني وبافيتبي جوميز وهتان بهبري « محمد الشلهوب ق 87 «ومحمد كينو ومحمد الجحفلي .

بطاقة المباراة

الفريقان : الدحيل × الهلال السعودي .

المكان : ملعب عبد الله بن خليفة بنادي الدحيل .

المناسبة : الجولة الاخيرة من دور المجموعات بدوري أبطال اسيا .

النتيجة : 2 / 2

نتيجة الشوط الأول : 1 / 1

الأهداف : يوسف العربي ق 15 وخالد منير ق 90 « الدحيل « جوميز ق 29 و55 « الهلال « .

الإنذارات : لا يوجد .

الطرد : لا يوجد .

الحكام : طاقم ياباني مكون من مينورو اوجو وتاكيمي تاكيجي ونومورا اوسامو والحكم الرابع كوربانوف من تركمنستان .

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .