دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الثلاثاء 21/5/2019 م , الساعة 3:43 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

بعد ان كان قد ضمن تأهله لدور الـ 16 في دوري ابطال اسيا

السد ينهي دور المجموعات بخسارة غير مؤثرة امام بيرسبوليس

السد ينهي دور المجموعات بخسارة غير مؤثرة امام بيرسبوليس
طهران - وحيد بوسيوف - موفد لجنة الاعلام الرياضي

خسر السد امام فريق بيرسبوليس الإيراني في الجولة الأخيرة لمجموعة لدوري ابطال اسيا بنتيجة 0 ـ 2، في المباراة التي اقيمت على استاد ازادي بالعاصمة الإيرانية طهران، ليتجمد بذلك رصيد الزعيم عند 10 نقطة فيما رفع بيرسبوليس رصيده للنقطة السابعة، وسجل أهداف المباراة كل من مهدي ترابي في د16 وعلي عليبور في د67.

وكان السد قد حسم صعوده لدور الستة عشر قبل هذه المباراة بعد الإنتصار الذي حققه في الجولة الماضية على فريق الأهلي السعودي بهدفين لهدف.

بداية المحاولات كانت من جانب السد واول فرصة حقيقية في اللقاء كانت من نصيب الجزائري بغداد بونجاح مهاجم السد بعد انفراده بحارس نادي بيرسبوليس علي رضا في الدقيقة الرابعة واختار أن يرفع الكرة لكن الحارس كان يقضا فيها ليحرم الزعيم بأول اهداف المباراة.

وتصدى سعد الشيب في الدقيقة 13 لتصويبة قوية من علي عليبور من خارج الجزاء، فيما لم يتمكن اكرم عفيف من التعامل مع توزيعة من بيدرو داخل منطقة جزاء بيرسبوليس. وفي الدقيقة 16 تمكن مهاجم نادي بيرسبوليس الإيراني مهدي ترابي من تسجيل هدف جميل بعد تسديدة قوية خارج من منطقة العمليات سكنت في الزاوية التسعين لمرمى سعد الشيب.

وأظهر بيرسبوليس تفوقا نسبيا على السد في فرص التسجيل الواضحة، واقترب في أكثر من مناسبة من تسجيل لولا التدخلات الناجحة للدفاع عن طريق كل من خوخي بوعلام وطارق سلمان والحارس سعد الشيب، فيما تقلصت خطورة هجمات السد مقارنة ببداية المباراة بسبب انخفاض التناغم بين لاعبي الهجوم . واصل السد محاولاته منذ بداية الشوط الثاني وفوت بغداد بونجاح الفرصة في الدقيقة 47 بعد تصويبته فوق المرمى عقب سلسلة من المراوغات للهيدوس، في حين انخفض مستوى بيرسبوليس مقارنة بالشوط الأول . وعاند الحظ عبدالكريم حسن بعد ان ارتطمت تسديدته القوية بالقائم الأيسر في الدقيقة 64 .. وفي الوقت الذي كان فيه الزعيم يبحث عن هدف التعادل تمكن اللاعب علي عليبور من تسجيل الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 67 بعد تلقيه كرة في العمق من زميله مهدي ترابي صاحب الهدف الأول.

وكاد السد ان يقلص الفارق في الدقيقة 80 بواسطة خوخي بوعلام الذي توغل داخل منطقة العمليات قبل أن يتصدى الحارس لتسديدته.

ورغم الضغط الهجومي الكبير للسد على امتداد الشوط الثاني الا انه لم ينجح من التسجيل لينتهي هذا اللقاء بنتيجة هدفين لصفر لصالح بيرسبوليس.

في رسالة وداع لجماهير السد .. فيريرا :

واصلوا دعم الفريق .. فأنتم سر الإنتصارات

ودعنا تشافي لاعبا ونثق بقدراته الكبيرة مدربا

قال البرتغالي جوزفالدو فيريرا عن الخسارة التي تلقاها الفريق في الجولة السادسة والأخيرة لدوري ابطال اسيا لحساب المجموعة الرابعة : لست سعيد لأننا خسرنا في هذه المواجهة بعد خضنا المباراة بشكل جيد وكنا الأفضل في العديد من الفترات واضعنا العديد من الفرص، و كنا قادرون على تسجيل ثلاثة أهداف في هذه المباراة، فيما استغل المنافس فرصتين وسجل من خلالها هدفين ، وليس لدي اجابة عن اسباب عدم تسجيلنا للأهداف في لقاء الأمس، لكن لعبنا هذه المباراة بعد الإفطار مباشرة واللاعبين كانوا مرهقين بعد خوض مباراة النهائي لدوري ابطال اسيا.

واضاف : في الأخير هذه هي كرة القدم هناك دائما احتمال ان تخسر اللقاء، لهذا اهنأ منافسنا على هذا الفوز وكما احي كل اللاعبين على المستوى الذي قدموه في مباراة امس وفي كل البطولات فقد كانوا ابطالا طيلة الموسم، واتمنى لهم التوفيق في باقي المشوار في دوري الأبطال .

وعن اعتزال تشافي قال :اعتقد أن كرة القدم ودعت احد افضل اللاعبين في العالم ليس لأنه لاعبا في الفريق الذي اشرف عليه، وشيئ جميل أن تتعامل مع لاعب بقيمة تشافي والكثير تعلم منه خاصة اللاعبين فقد كان بمثابة القدوة بالنسبة لهم.

واشار الى ان تشافي سيواصل الإبداع في ملاعب كرة القدم وهذه المرة سيكون كمدرب، لأنه واثق بقدرته بالنجاح في المجال التدريبي . وفي رسالة وداع بعثها لجمهور الزعيم قال فيها : واصلوا مساندة الفريق فهو بحاجة اليكم في الفترة المقبلة، وكلنا يعلم ان سر الإنتصارات دائما مايعود اليه لهذا فالفريق دائما بحاجة لحضور القوي لمساندته، وكما احي ادارة النادي التي احتفظ معهم بذكريات جميلة واشكرهم مرة أخرى على الثقة الكبيرة

بيرسبوليس يكرم تشافي

قامت ادارة نادي بيرسبوليس الإيراني بتكريم لاعب نادي السد تشافي هيرنانديز قبل بداية المباراة، كون هذه المباراة هى الأخيرة بالنسبة للاعب وسط السد، وكرمته بقميصه في لفتة جميلة تستحق من خلالها ادارة نادي بيرسبوليس التحية. ويذكر أن تشافي يملك في رصيده 34 لقبا في مسيرته الكروية الحافلة بالإنجازات والبطولات، وحصد هذا الموسم مع السد اللقب ال14 في تاريخ الفريق ويعتبر اللقب الرابع للدولي الإسباني السابق مع الزعيم بعد القاب : كأس سمو الأمير وكأس قطر وكأس السوبر القطري، وقد انضم لصفوف الزعيم في صيف عام 2015 عقب تتويجه ب»الثلاثية التاريخية» مع فريقه السابق برشلونة الإسباني.

مهدي ترابي: فوز مهم بالنسبة لنا

أكد مهدي ترابي مهاجم نادي بيرسبوليس الإيراني صاخب جائزة افضل لاعب في مباراة أمس أنهم قدموا مباراة كبيرة وكانوا افضل من السد في المباراة، ولو أنهم خاضوا المباراة وهم بعيدون عن حسابات الصعود للدور القادم. واضاف : الفوز في هذا اللقاء مهم بالنسبة قبل مباراتنا المرتقبة في نصف نهائي الكأس التي سنحاول فيها التتويج بثنائية، واعتقد لو لعبنا بنفس العزيمة التي ظهرت امس من كل اللاعبين لكنا الأن في الدور السادس عشر لكن نضرب للجمهور موعدا في النسخة القادمة

برانكو ايفانكوفيتش مدرب بيرسبوليس :

قدمنا افضل مباراة لنا في دوري الابطال

عبر الكرواتي برانكو ايفانكوفيتش مدرب نادي بيرسبوليس الإيراني عن سعادته بالفوز الذي حققه الفريق في الجولة الأخيرة من دوري ابطال اسيا وقال : اولا اريد أهنأ تشافي على مسيرته كلاعب التي يشهد بها الجميع وكما اتمنى الحظ الموفق للمدرب فيريرا في مشواره القادم وسعيد لأننا لعبنا امام منافس يقوده فيريرا،و سعيد بهذا الفوز بسبب العودة القوية للاعبين في الفترة الأخيرة، وجميل جدا أن تظهر شخصية الفريق في هذه المباراة بعد ان حققنا لقب الدوري، وهذه المباراة بالنسبة لنا فرصة للتحضير لمباراة النصف النهائية في الكأس ، واعتبر لقاء الأمس الأفضل بالنسبة لنا.

وعن تقييمه لهذا الموسم قال برانكو : فشلنا في التأهل لدور الستة عشر من دوري ابطال اسيا، لكن الحفاظ على لقب الدوري الذي احرزناه الموسم الماضي والذي قبله يعتبر انجاز بالنسبة لنا بعد صراع كبير، واريد ان اوضح نقطة مهمة في النسخة الحالية لدوري الأبطال لم نكن سيئين كما يقول البعض، ولعبنا بشكل جيد في بعض المباريات . وعن قدرة السد الحصول على اللقب في النسخة الحالية من دوري ابطال اسيا قال مدرب بيرسبوليس : كما قلت سابقا السد يملك افضل العناصر على مستوى البطولة تجمع بين الخبرة والموهبة لدى بعض اللاعبين، فيمتلك تقريبا ثمانية لاعبين على الأقل اساسيين في المنتخب وهو فريق متكامل وبامكانه التواجد في الأدوار النهائية خاصة ان اغلب اللاعبين هم نفسهم من خاضوا مباريات النسخة السابقة .

تشكيلتا الفريقين

=لعب للسد : سعد الشيب و بيدور ميجويل و عبدالكريم حسن و جونج يونج و تشافي هيرنانديز وحسن الهيدوس و بغداد بونجاح و خوخي بوعلام و طارق سلمان و سالم الهاجري و أكرم عفيف .

=لعب لبيرسبوليس : علي رضا و عمر علي و خليل شجاعي و محسن رابيخا و سوروش رفاعي و أحمد نور الله و كمال الديم كميابنيا و مهدي ترابي و مهدي سحيري و علي مصلح علي عليبور.

بطاقة المباراة

الحدث : الجولة السادسة للمجموعة الرابعة لدوري أبطال آسيا

المكان: ملعب أزادي بطهران

الفريقان: بيرسبوليس والسد

نتيجة المباراة: ( 2 - صفر ) لبيرسبوليس

الاهداف : مهدي ترابي ( 16 ) وعلي عليبور ( 67 )

الإنذارات: علي عليبور وعلي رضا من بيرسبوليس وبيدرو ومن السد

الطرد: لا يوجد

الحكم: ديلان بيريرا من سريلانكا

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .