دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأربعاء 12/6/2019 م , الساعة 2:57 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

غيابه قد يحفز البرازيل لحصد لقب كوبا أمريكا

انهيار قيمة نيمار..!

انهيار قيمة نيمار..!
ساو باولو - وكالات:

أكد موقع «CIES» المختص بالأرقام والإحصاءات، انخفاض القيمة السوقية للبرازيلي نيمار دا سيلفا بشكل كبير، ليصبح سعره 150 مليون يورو بعد أن كان 213 مليون منذ عام واحد.

وانخفضت قيمة النجم البرازيلي بشكل كبير بعد كثرة إصاباته مؤخراً وابتعاده عن مستواه، بالإضافة إلى مشاكله المتكررة خارج الملاعب وانتقاله من برشلونة إلى باريس سان جيرمان.

وأبدى نيمار ندمه على مغادرة برشلونة بعد أن أخبر المقربين منه بذلك، خصوصاً أنه لم يشارك باستمرار ولم يقترب من الحصول على جائزة الكرة الذهبية منذ عام 2015.

ويتوقع من البرازيل دائمًا الفوز بكل بطولة تخوضها، خاصة لو كانت على أرضها، لكنها ستدخل كأس كوبا أمريكا لكرة القدم بعد أيام دون نجمها الشهير نيمار وستفتقر أيضا للإبداع الذي ميزها لسنوات ومنحها شهرة كبيرة.

ولم تخسر البرازيل منذ خروجها من دور الثمانية لكأس العالم 2018 أمام بلجيكا لكن سلسلة عدم الهزيمة في عشر مباريات متتالية، وباستثناء الفوز 7-صفر على عشرة لاعبين من هندوراس، جاء أغلبها دون النكهة المعتادة للكرة البرازيلية الممتعة.

وطغت أخبار نيمار على استعدادات البرازيل لكوبا أمريكا، في البداية بسبب تعرضه لمزاعم باغتصاب امرأة، والتي نفاها اللاعب، ثم تعرضه لإصابة في الكاحل الأسبوع الماضي أبعدته عن المشاركة.

ويملك تيتي تشكيلة جيدة لكن المدرب يحاول إجراء إحلال وتجديد للجيل الحالي وقال إن اختيار التشكيلة النهائية المكونة من 23 لاعبًا يمثل «أصعب مهمة» واجهها منذ توليه المسؤولية قبل أكثر من ثلاث سنوات.

وتضمنت تشكيلة البرازيل 14 لاعبًا فقط ممن ذهبوا إلى كأس العالم في روسيا منذ عام واحد بينما استعان تيتي بمجموعة من الوجوه الواعدة مثل ريتشارليسون لاعب إيفرتون وديفيد نيريس مهاجم أياكس وأرتور لاعب وسط برشلونة ولوكاس باكيتا من ميلانو.

وإضافة إلى أفضلية اللعب على أرضها تملك البرازيل مزية أخرى تتمثل في الوقوع في أسهل مجموعة إلى جانب بوليفيا وبيرو وفنزويلا.

والسؤال الأهم سيتعلق بمدى القدرة على التعامل دون نيمار لكن غيابه ربما يمثل عنصرًا إيجابيًا. ومع خروج لاعب باريس سان جيرمان من التشكيلة ستقل الأجواء الصاخبة المحيطة بالمنتخب وسينصب التركيز على أرض الملعب.

وسيحاول زملاء نيمار إظهار قدرتهم على الفوز بدونه وفي الوقت ذاته محاولة إظهار مساندتهم للاعب بإحراز اللقب من أجله.

وظهرت مؤشرات إيجابية بخصوص ذلك خلال الفوز على هندوراس في آخر مباراة ودية حيث استعاد فيليب كوتينيو نشاطه ومستواه العالي وسجل ستة لاعبين مختلفين الأهداف.

وأحرزت البرازيل لقب كوبا أمريكا ثماني مرات لكن آخرها في 2007 وهذا الابتعاد عن اللقب، إضافة إلى الإخفاق في إحراز لقب كأس العالم منذ 2002، يمثل غيابًا طويلاً عن التتويج في عرف المشجع البرازيلي.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .