دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأربعاء 12/6/2019 م , الساعة 2:57 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

أقصى الباكستاني وتأهل للدور الرئيسي للتصفيات الآسيوية المزدوجة

خطوة مونديالية أولى لمنتخب كمبوديا في الدوحة

خطوة مونديالية أولى لمنتخب كمبوديا في الدوحة
متابعة -عبد الناصر البار:

حقّق مُنتخب كمبوديا فوزاً مهماً على مُنتخب باكستان بنتيجة (٢-١) في إياب الدور التمهيدي المُؤهّل للتصفيات المزدوجة لكأس آسيا 2023 ومونديال 2022 خلال المُباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب الأهلي يوم أمس. وبهذا الفوز تمكن منتخب كمبوديا من الوصول إلى المرحلة الرئيسية للتصفيات المزدوجة. وكان مُنتخب كمبوديا، قد فاز على أرضه في مباراة الذهاب بنتيجة (2-0).

وقدّم المنتخب الباكستاني شوطاً أول رائعاً، وكان البادئ بالتسجيل بعد مضي 18 دقيقة على صافرة البداية، بعد أن تحصل على ركلة جزاء احتسبها الحكم السوري حنا خطاب تصدّى لها حسن بشير وأودع الكرة عن يمين الحارس الكمبودي كيو سوكسيلا هدفاً منح به الأسبقية للباكستان.

وفي الشوط الثاني سعى المنتخب الباكستاني إلى الاستمرار في الضغط الهجومي على دفاع كمبوديا لتسجيل الهدف الثاني في وقت مبكر، لكن دفاع كمبوديا تمكّن من تمشيط المنطقة واستوعب الهجمات الباكستانية وحده.

وعند الدقيقة 64 باغت المُنتخب الكمبودي دفاع باكستان وتمكّن ساث روسيب من تعديل النتيجة بعد أن وصلته الكرة داخل الصندوق ولعبها بدوره على يمين الحارس الباكستاني يوسف إيجاس، مسجلاً هدفاً صعّب من مهمة الباكستان في المرور إلى الدور الرئيسي للتصفيات المونديالية.

وحاول البرازيلي أنطونيو نوجيرا مدرب باكستان تدارك ما يمكن تداركه ودفع بتابيش حسين قبل ربع ساعة من النهاية، ولكن الدفاع الكمبودي كان أكثر تماسكاً، كما استحوذ المنتخب الكمبودي على الوسط وأبطل مفعول الاختراقات الهجومية لمُنافسه وحدّ من خطورته ليباغت البديل بون هينج رونج دفاع الباكستان ويهزّ الشباك بهدف كان بمثابة رصاصة الرحمة التي قضت على كل الآمال لتأتي صافرة النهاية بتأهل منتخب كمبوديا.

فيليكس مدرب كمبودبا:

سعداء بالفوز والتأهل

 

أكّد فيليكس أوجستين مدرب كمبوديا أن المُباراة التي خاضها منتخبه أمام نظيره الباكستاني أمس لم تكن سهلة، خاصة بعد أن تقدم الباكستاني بهدف، وقال: تمكّنا من إنهاء المُباراة لصالحنا بفضل تنفيذ اللاعبين للتوجيهات باللعب عن طريق الأطراف واستغلال تقدّم المنتخب الباكستاني للوصول لمرمانا، وأضاف بالفعل تمكّنا من شنّ العديد من الهجمات ونجحنا في إدراك التعادل وإحراز هدف الفوز، ومن هنا أهنئ جميع اللاعبين بهذا المُستوى المتميز والرائع، خاصة في الشوط الثاني.

وعن المُباراة القادمة، قال فيليكس: من المؤكّد أننا كلما تقدمنا في المنافسة كانت المباريات صعبة، ولكن أقول إن أمامنا عملاً كبيراً لنقوم به من إعداد فني واكتساب المزيد من جرعات اللياقة البدنية والوقوف عن بعض السلبيات التي حدثت في هذه المُباراة وتصحيحها حتى لا تتكرّر.

خوزيه مدرب باكستان:

الأخطاء سبب الإقصاء

قال خوزيه أنطونيو مدرب منتخب باكستان إن الفرصة كانت متاحة لفريقه من أجل تحقيق الفوز والتأهل خاصة بعد تقدّم فريقه عن طريق ركلة جزاء في الشوط الأول. وقال: أتيح لنا عددٌ من الفرص أمام مرمى المُنتخب الكمبودي ولكننا لم نسجّل منها، حيث كانت اللمسة الأخيرة من أبرز المشكلات التي واجهتنا في المباراة ،إضافة للأخطاء الفردية.

وقال: منتخب كبموديا استفاد كثيراً من مباراة الذهاب التي حقّق فيها الفوز، وبالتالي جاء مرتاحاً بعض الشيء في هذه المباراة واستطاع أن يتفوّق علينا، خاصة في الشوط الثاني، مُستغلاً تقدّم لاعبينا للوصول للمرمى وإحراز الأهداف.

تأهل 4 منتخبات للمرحلة الثانية للتصفيات

الدوحة - الراية  : تأهل منتخب بنجلادش إلى الدور التمهيدي للتصفيات المشتركة لكأس العالم قطر 2022، وكأس آسيا بالصين 2023، بعدما تعادل مع لاوس 0-0 يوم أمس على استاد بانغاباندو.

وجدّد منتخب ماليزيا تفوقه بعدما تغلّب على منتخب تيمور الشرقية 5-1، ونجح منتخب منغوليا في التأهل للدور الثاني رغم خسارته خارج ملعبه أمام بروناي دار السلام 1-2 على استاد حسن بلقية الوطني في بندر سري بيغاوان.

كما تأهل منتخب غوام بعد فوزه على بوتان 5-0 على استاد اتحاد غوام في غوام. ويتنافس في الدور التمهيدي 12 منتخباً من أجل الحصول على بطاقات التأهل إلى الدور الثاني من التصفيات المُشتركة، للانضمام إلى 34 منتخباً تأهلت تلقائياً لهذا الدور.

وتشهد تصفيات كأس العالم مُنافسة قوية من أجل الفوز بأربع بطاقات مؤكدة إلى نهائيات كأس العالم في قطر، إلى جانب بطاقة خامسة مُتاحة من خلال الملحق العالمي.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .