دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأربعاء 12/6/2019 م , الساعة 2:57 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

من خلال معرض شامل يكشف استعداداتنا لمونديال 2022

مقتنيات فنان الراية في قلب كوبا أمريكا

المعرض يضم تذكارات وصوراً ومجسمات لاستاداتنا المونديالية
عبد اللطيف: سأستمر في البحث عن كل ماهو نادر لعرضه في 2022
مقتنيات فنان الراية  في قلب كوبا أمريكا
الدوحة - الراية :

أعلنت اللجنة العليا للمشاريع والإرث، الجهة المسؤولة عن تنفيذ البنية التحتية اللازمة لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، عن تنظيم معرض بعنوان: «الطريق نحو 2022»، في مدينة ساو باولو البرازيلية، خلال الفترة من 14 وحتى 24 يونيو الجاري، وذلك تزامناً مع منافسات كوبا أمريكا التي ستنطلق بعد غد.

ويهدف هذا المعرض بشكل رئيسي إلى إطلاع المشجعين وعشاق كرة القدم على أبرز ملامح البطولة التي ستنطلق في قطر بعد نحو ثلاثة أعوام.

وسيضم المعرض، الذي يستضيفه مُجمع جي كي إجواتيمي التجاري الكائن في حي أولمبيا البرازيلي، قطعاً تذكارية خاصة ببطولة كأس العالم وصوراً تعكس ثقافة كرة القدم وشعبيتها في قطر، ومجسمات لاستادات مونديال 2022. علاوة على ذلك، يُعرّف المعرض الجمهور برحلة المنتخب القطري نحو الفوز بلقب كأس آسيا 2019.

وتعتبر معظم القطع المعروضة من مقتنيات المُحصّل القطري محمد عبد اللطيف رسام الكاريكاتير بالراية  وتضم قمصاناً للاعبي كرة قدم، وكرات قدم، وتذاكر مباريات وغيرها، ويستقبل المعرض الزوار من العاشرة صباحاً حتى العاشرة مساءً. وسيقدم قرابة ثلاثين متطوعاً دعمهم لإنجاح المعرض.

وتعليقاً على هذه المشاركة قال فنان الكاريكاتير بالراية  إن فكرة المعرض بدأت قبل أكثر من عام.. وتم ترشيحه من خلال السيد ناصر الخاطر الرئيس التنفيذي لكأس العالم فيفا قطر 2022، الذي كان أول الداعمين والمتحمسين لإظهار تلك المقتنيات للعلن.

وعن أبرز هذه المقتنيات قال عبد اللطيف: النصيب الأكبر سيكون للتذاكر -فهي هوايتي الأساسية- حيث ستعرض حوالي 100 تذكرة لكل البطولات بمعدل 5 تذاكر للبطولة الواحدة.. وهناك أيضا كرة وحذاء للاعب الأوروجواي لورينزو فيرنانديز الحاصل على لقب بطولة النسخة الأولى عام 1930 (ولدي شهادات مصدقة تثبت ذلك).. وكرة أخرى صنعت عام 1930 شبيهة بتلك التي كانت في نهائي البطولة، فضلاً عن حذاء آخر للاعب الأوروجواي أوسكار ميجويز الفائز ببطولة عام 1950.. وحذاء أديداس الذي ظهر للمرة الأولى عام 1954.. بالإضافة إلى جميع التعويذات الرسمية منذ عام 1966.. ونسخ لملابس الفرق الفائزة بلقب البطولة منذ عام 1930.

وتابع: خلال عام 2014 قبل مونديال البرازيل لفت انتباهي موضوع على الإنترنت يتحدث عن تطور تذاكر كأس العالم منذ البداية وحتى يومنا.. فاستهوتني الفكرة وقررت أن أجمع من كل بطولة تذكرة ولم يكن في بالي حينها أن أصبح من هواة جمعها..

وعن البطولات التي يملك جميع تذاكرها (المجموعة كاملة) قال: كل البطولات منذ عام 1962 وحتى عام 2018.. أي 15 بطولة.

واختتم تصريحاته قائلاً: سأستمر في البحث عن كل ماهو نادر وأتمنى بإذن الله أن أتمكن من عرضه في مونديال قطر 2022.

ناصر الخاطر:

المعرض يعكس آخر استعداداتنا للمونديال

أكد ناصر الخاطر، الرئيس التنفيذي لكأس العالم فيفا قطر 2022، أن مشاركة منتخبنا الوطني في كوبا أمريكا تعتبر فرصة مثالية للتواصل مع عشاق كرة القدم من جميع أنحاء أمريكا اللاتينية. وأضاف الخاطر: يٌعرف جمهور أمريكا الجنوبية بشغفه بكرة القدم التي تنتشر شعبيتها بشكل واسع في دول القارة، ونحن واثقون بأن آلاف المشجعين من المنطقة سيأتون لقطر للاستمتاع بالنسخة القادمة من بطولة كأس العالم لكرة القدم عام 2022. ويتضمن معرض «الطريق نحو 2022» صوراً فوتوغرافية تعكس ثقافة كرة القدم في قطر منها هذه الصورة بعدسة المصور القطري لبيب غازير.

وحول تنظيم معرض الطريق نحو 2022 في البرازيل ويقول الخاطر إن المعرض يشكل فرصة قيمة لتعريف الزوار بتحضيرات قطر لاستضافة مونديال العرب، وتقديم لمحة عما ينتظرهم في هذه النسخة الاستثنائية من البطولة، وقال: نتمنى أن يستمتع الزوار بالمعرض، وأن يغتنموا الفرصة للتعرف على ميزات وملامح بطولة كأس العالم لكرة القدم الأولى في الوطن العربي والثانية في قارة آسيا.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .