دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأحد 16/6/2019 م , الساعة 3:08 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

القرعة تسحب بالدوحة 17 يوليو المقبل بمشاركة 40 منتخباً

العنابي في المستوى الأول لتصفيات المونديال وآسيا

مشوار صعب وشاق ينتظر منتخبنا بسبب الروزنامة المضغوطة
الأدعم مطالب بتأكيد زعامته لآسيا والتأهل بجدارة للمونديال وآسيا
العنابي في المستوى الأول لتصفيات المونديال وآسيا
متابعة - بلال قناوي:

بعد أن كشف الفيفا عن التصنيف الجديد للمنتخبات أول أمس، سيكون منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم في المستوى الأول عند سحب قرعة التصفيات المزدوجة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023 والتي تجري بالدوحة 17 يوليو المقبل.

وحل العنابي في المركز الخامس والخمسين عالميا والخامس آسيويا، ويشارك في التصفيات المزدوجة 40 منتخبا، سيتم توزيعها على 8 مجموعات كل مجموعة تضم 5 منتخبات، حيث يصعد أول كل مجموعة بالإضافة إلى أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثاني في المجموعات الثمانية إلى المرحلة الثانية من تصفيات كأس العالم 2022، وإلى نهائيات كأس آسيا 2023 بالصين، فيما تواصل باقي المنتخبات المنافسة على التأهل إلى نهائيات آسيا، وتتنافس المنتخبات الاثني عشر فيما بينها على التأهل إلى كأس العالم 2022، وسيتم توزيع المنتخبات على مجموعتين كل مجموعة 6 منتخبات، ويتأهل أول وثاني كل مجموعة مباشرة إلى قطر 2022، ويتنافس ثالث المجموعتين على المحلق الآسيوي والعالمي.

وتكشف الراية  * اليوم روزنامة العنابي في الموسم الكروي الجديد، والتي تشهد العديد من المباريات الودية والرسمية والكثير من الاستحقاقات أبرزها وأهمها التصفيات المزدوجة لكأس العالم قطر 2022 وآسيا 2023، رغم أن العنابي سيخوضها ضمن التأهل إلى مونديال 2022 بوصفه المنظم والمستفيد.

موسم العنابي وحسب الروزنامة التي أعلنها الفيفا، سينطلق بالتصفيات المزدوجة في شهر سبتمبر والتي حددها الفيفا من 2 إلى 10 سبتمبر وحددها الاتحاد الآسيوي يومي 5 و10 سبتمبر، وهي أولى المباريات الرسمية التي يخوضها العنابي بعد انطلاق دوري 2020، والذي تنطلق جولته الأولى 22 أغسطس، وهو ما يعني أن الدوري سيتوقف للمرة الأولى عقب الجولة الثانية التي من المنتظر أن تنطلق 29 أغسطس.

ومن المؤكد أن العنابي سيخوض عددا من المباريات الودية قبل انطلاق التصفيات المزدوجة، كما أن العنابي سيبدأ إعداده للموسم الجديد قبل انطلاق الدوري، وهو ما سيكشف عنه مدربه الإسباني سانشيز في المرحلة المقبلة وبعد العودة من المشاركة في كوبا أمريكا بالبرازيل

الفترة الثانية من المباريات الرسمية حسب روزنامة الفيفا ستقام خلال الفترة من 7 إلى 15 أكتوبر، ويتخللها اللعب الجولتين الثالثة والرابعة بالتصفيات المزدوجة يومي 10 و15 أكتوبر.

والفترة الثانية من روزنامة الفيفا ستقام في الفترة من 11 إلى 19 نوفمبر، ويتخللها الجولتان الخامسة من التصفيات المزدوجة يوم 14 نوفمبر.

وستقام الجولتان السادسة والسابعة للتصفيات المونديالية والآسيوية يومي 25 و31 مارس 2020.

وستقام الجولتان الأخيرتان من المرحلة الثانية للتصفيات المزدوجة يومي 4 و9 يونيو 2020 وهما آخر المباريات الرسمية للعنابي في موسم 2019 - 2020، لكن موسم العنابي سوف يستمر بعد أن تلقى الدعوة رسميا للمشاركة للمرة الثانية في كوبا أمريكا بالأرجنتين من 12 يونيو إلى 12 يوليو 2020. المرحلة الثانية من التصفيات المزدوجة لكأس العالم 2022 وآسيا 2023، خطوة مهمة للغاية لمنتخبنا الوطني، لأنها ستحدد مصيره سواء بالنسبة للتأهل إلى نهائيات آسيا 2023 للدفاع عن لقبه، ولأنها قد تحدد أيضا روزنامة وبرنامج الأدعم في 2020 - 2021.

ففي حالة اجتياز العنابي للمرحلة الثانية من التصفيات فإنه سيضمن الوصول مباشرة بجانب 11 منتخبا إلى نهائيات آسيا 2023، وسيكون مؤهلا لمواصلة مشوار التصفيات المؤهلة إلى مونديال قطر 2022 بجانب ال11 منتخبا.

وفي حالة عدم تأهل العنابي لا قدر الله من المرحلة الثانية فإنه سيكون مجبرا لمواصلة مشوار تصفيات كأس آسيا، وسيودع تصفيات كأس العالم لكنه ضمن التأهل بوصفه المنظم لمونديال 2022 .

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .