دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأحد 16/6/2019 م , الساعة 3:08 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

كارلوس البرتو بيريرا المدرب البرازيلي المخضرم يؤكد:

مشاركة العنابي في كوبا أمريكا فيها فوائد للطرفين

ننتظر كأس عالم رائعة في قطر لأنها تمتلك كل مقومات النجاح
كوبا أمريكا مونديال مصغر يجب على القطريين الاستفادة منه
بطولتنا تحتاج لدعاية خارجية وقطر تقدم نفسها للعالم قبل المونديال
أرشح البرازيل والأرجنتين وأورجواي للمنافسة على اللقب
مشاركة العنابي في كوبا أمريكا فيها فوائد للطرفين
ريو دي جانيرو - رجائي فتحي: موفد لجنة الإعلام الرياضي

كارلوس البرتو بريرا اسم كبير في كرة القدم وهو بمثابة الرمز في البرازيل صاحب إنجازات كبيرة مع الكرة البرازيلية وتوج بلقب كأس العالم كمدرب في عام 1994 وله تاريخ كبير ويعرف كل شيء عن المنطقة الخليجية لسابق تدريبه لمنتخبات الكويت والإمارات والسعودية.

التقينا مع المدرب البرازيلي الشهير في مدينة ريو دي جانيرو وذلك قبل مواجهة اليوم لمنتخبنا الوطني مع منتخب باراجواي وتحدث في كل شيء لاسيما المشاركة التاريخية للعنابي وإليكم التفاصيل .

بداية.. كيف ترى اختيار قطر للمشاركة في كوبا أمريكا؟

- هذا أمر جيد ومفيد لقطر واتحاد الكومنيبول حيث إن قطر مقبلة على تنظيم مونديال 2022 وهي تحتاج للاحتكاك القوي والمشاركة في مثل هذه البطولة وفي نفس الوقت بطولة كوبا أمريكا من أكبر البطولات عالميا وتحتاج أيضا إلى أن تظهر بأفضل صورة، ومنتخب قطر هو بطل آسيا كما أنه سيستضيف على أرضه المونديال المقبل بعد ثلاثة أعوام وبالتالي فإن وجوده فيها يسهم في المزيد من الترويج والدعاية للبطولة في منطقة جديدة ويوسع دائرة الاهتمام الجماهيري بها.

وماذا عن مشاركة المنتخب القطري في البطولة فنيا؟

- بطولة مهمة جدا وستكون صعبة ومن المؤكد أن المنتخب القطري سوف يستفيد من هذه المشاركة لكونه سوف يحتك مع مدارس قوية وهي بطولة تكاد تماثل كأس العالم من حيث المستوى الفني المتميز فيها وسوف تكسب اللاعبين خبرات هم يحتاجون لها.

كيف ترى توجيه الدعوة مجددا للمنتخب القطري لكي يشارك في كوبا أمريكا 2020؟

- المشاركة الثانية سوف تكون مهمة جدا حيث سيكون لدى اللاعبين خبرة من المشاركة الأولى في البطولة وسوف تكسبهم المزيد من الخبرات وهي بمثابة دعوة للاعبي قطر بالمزيد من التطوير واللعب القوي مع لاعبين يمتازون بالمهارات.. أكرر مرة أخرى أن المشاركة في كوبا أمريكا مهمة جدا لمنتخب قطر.

كيف ترى منتخب قطر من خلال ودية البرازيل؟

- الحقيقة منتخب قطر ترك انطباعا جيدا عن مستواه الفني وعلى الرغم من أنه خرج منها خاسرا بهدفين والجميع يعلم قوة المنتخب البرازيلي خاصة وهو يلعب على أرضه ومهمة أي منتخبه يواجهه ليست بالسهلة بل تحتاج لجهد كبير وأنا شاهدت منتخب قطر يؤدي بصورة جيدة خاصة في الشوط الثاني.

اللاعب والاحتراف

ما رأيك في اللاعب القطري وهل يمكنه الاحتراف في أوروبا؟

- اللاعب القطري والخليجي بصفة عامة يمتلك المهارات وكذلك لديه تقنيات عالية في الأداء والمشكلة الوحيدة التي يمكن أن تواجهه في الاحتراف هي مدى قدرته على التأقلم مع الأجواء الاحترافية وهذا ليس بالأمر السهل من حيث الانسجام مع المجتمع الجديد له عاداته تختلف عن العادات التي تربى عليها في بلاده.

الثلاثة الكبار

من ترشحه للتتويج بلقب كوبا أمريكا؟

- كل المنتخبات المشاركة قوية والبطولة ستكون قوية وصعبة وبالنسبة لي أرشح الثلاثي، البرازيلي والأرجنتين وأورجواي للمنافسة بقوة على لقبها لعدة أسباب مهمة وهي امتلاك تلك المنتخبات للاعبين متميزين ولديها أرث تاريخي يساعدها على المنافسة ونجوم بارزون.

كيف ترى غياب نيمار عن البطولة وتأثيره على السامبا؟

- هو لاعب مهم ومؤثر في التشكيلة البرازيلية إلا أن غيابه عن البطولة لن يقلل من حظوظها في الفوز بلقب البطولة التي تقام على أرضها، والمنتخب البرازيلي تحت الضغوط بصفة مستمرة لأنه مطالب باللقب في أي بطولة يشارك فيه.

مونديال مبهر

ما رأيك في استعدادات قطر لتنظيم مونديال 2022؟

- قطر تمتلك إمكانيات عالية وقدرات تنظيمية عالية وسبق أن استضافت العديد من البطولات ليس في كرة القدم وإنما في مجالات مختلفة.. فهي لديها القدرة على تنظيم كأس العالم التي ستكون حتما رائعة جدا ومبهرة.. ستكون المنشآت والبنيات الخاصة بالمونديال المقبل من فنادق وملاعب رئيسية لإجراء المباريات وملاعب تدريبات جميلة جدا.. سيكون كل شيء متوفرا وجاهزا لتنظيم بطولة مبهرة.

نجاح البرازيليين

كيف ترى التواجد البرازيلي في قطر على صعيد المدربين واللاعبين؟

- هناك العديد من المدربين نجحوا في قطر أمثال إيفرستو وأنا شخصيا دربت في ثلاثة بلدان خليجية وهي السعودية والإمارات والكويت.. وأنا لدى قناعات مهمة أن أسلوب لعب اللاعبين في منطقة الخليج عامة يشبه أسلوب اللاعب البرازيلي.. واللاعبون يحبون المدربين البرازيليين لأنهم لن يعلموهم كيفية لعب الكرة ولكن يتركون لهم الحرية في اللعب والإبداع.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .