دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأحد 16/6/2019 م , الساعة 3:08 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

منتخبنا ينجز المهمة الأولى باكتساحه أمس ويلتقي الإندونيسي اليوم

يدنا القوية تبدأ رحلتها الآسيوية بعبور الفلبين

يدنا القوية تبدأ رحلتها الآسيوية بعبور الفلبين
الصين - عبدالرحمن جبرة - موفد لجنة الإعلام الرياضي

حقق منتخبنا لليد الشاطئية فوزاً بفارق كبير على نظيره الفلبيني، في أولى مباريات المنتخبين بالمجموعة الأولى للنسخة السابعة للبطولة الآسيوية المقامة في مدينة ويهاي الصينية، بمشاركة 12 منتخباً، وتختتم البطولة يوم 24 الحالي.

وجاء فوز «الأدعم» بنتيجة 2-0 حيث فاز في الشوط الأول بنتيجة 22-10، قبل أن يواصل نجومه تألقهم واكتسحوا منتخب الفلبين في الشوط الثاني بنتيجة 22-8.

ويتأهل الفائز باللقب إلى دورة الأنوك للألعاب العالمية الشاطئية المقامة في قطر في أكتوبر المقبل، ويتأهل البطل و الوصيف إلى بطولة العالم المقامة في إيطاليا العام المقبل. ويخوض الأدعم اليوم مباراته الثانية في البطولة، أمام منتخب إندونيسيا؛ الذي خسر أمس أمام فيتنام 0-2.

الشوط الأول

ضرب المنتخب بقوة من بداية اللقاء وتقدم 4-0 من الدقيقة الأولى عبر هدين لمحمد حسن زكي وأنيس الزواوي، وبعدما قلص المنتخب الفلبيني الفارق من ضربة جزاء، أعاد الزواوي الفارق، ثم سجل المنافس هدفين ليرد عليهما الأدعم بمثليهما عبر أمير دانقير وهاني كاخي، وتصبح النتيجة 14-6 مع بداية الدقيقة الخامسة، وسجل الزواوي هدفاً جميلاً من قرب منطقة جزاء الأدعم مستغلاً تقدم حارس الفلبين إلى منتصف الملعب، وفي الدقيقة السادسة أصبحت النتيجة 18-6، ثم 20-6 وانتهى الشوط بتقدم منتخبنا 22-10. وساعد تألق سيد قناوي ومعتصم عبد الواحد، وفي الدفاع - ومن خلفهما الحارس محمد عبيدي- في إفساد محاولات الفلبين للوصول إلى مرمى الأدعم.

الشوط الثاني

لم يختلف الحال، حيث استمر التفوق الكاسح للاعبي قطر، حيث تقدم المنتخب 4-0 قبل مرور الدقيقة الأولى، وذلك عبر عبد الرزاق مراد وهاني كيخا، وتوقف المنتخبان عن التسجيل، بسبب التسرع في التصويب تارة ولتألق الحارسين تارة أخرى. وعرفت الفلبين الطريق إلى مرمى «الأدعم» للمرة الأولى في الشوط الثاني، عبر ضربة جزاء جاءت في الدقيقة الرابعة قبل أن يختتم عبد الرزاق مراد سلسلة الأهداف القطرية، وينتهي اللقاء بفوز «الأدعم» 22-8، لينهي اللقاء لصالحه بشوطين دون رد.

زكي يؤدي قسم اللاعبين

أقيم حفل افتتاح مبسط للبطولة، تحدث فيه مسؤولون بالاتحادين الآسيوي والصيني لكرة اليد، وحضر الحفل وجميع مباريات أمس جمهور كبير، توافد على ملاعب البطولة الواقعة على بعد 200 متر تقريباً من مقر إقامة الوفود، وخلال الحفل أدى محمد حسن زكي قائد منتخبنا قسم اللاعبين، بأن يلعب الجميع بمبدأ «النزاهة».

الدوسري: استفدنا من نقاط ضعف المنافس

مدح سالم الدوسري مدير منتخبنا الأداء القوي للاعبين في مباراة أمس، وقال: «لاعبونا قدمونا أداءً قوياً واستغلوا نقاط الضعف في المنافس وفازوا بفارق مريح»، مشيراً إلى أن أبرز هذه النقاط يتمثل في قلة الخبرة وقصر القامة، لكن الدوسري قال إن اللاعبين القصار يتسببون في متاعب للمنافسين، كونهم يتميزون بالسرعة، التي قد تربك من يواجههم، وعما إذا كان اللاعبون يشعرون بتفوق كبير على منافسيهم كون المنتخب القطري فاز بلقب البطولة في النسخ الأربع الماضية.

نتائج اليوم الأول

انتهت المباريات الثلاث التي جرت ضمن المجموعة الأولى بنتيجة 2-0، حيث فازت قطر على الفلبين، وفيتنام على إندونيسيا، والصين تايبيه على أفغانستان، أما في المجموعة الثانية ففازت إيران على اليابان 2-0، وبذات النتيجة تغلبت سلطنة عمان على السعودية، بينما فازت تايلند على باكستان 2-1.

أحمد الشعبي رئيس الاتحاد:

اليد الشاطئية متطورة في آسيا

أشاد أحمد الشعبي؛ نائب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة اليد، بالتطور الملحوظ لليد الشاطئية في القارة، وقال الشعبي؛ الذي يرأس الاتحاد القطري للعبة، إن ازدياد عدد المشاركين في البطولة القارية من نسخة إلى أخرى، يعد مؤشراً واضحاً على طريق التطور الذي تسير فيه اليد الشاطئية في القارة الصفراء، وأضاف الشعبي في تصريح صحفي بعد متابعته مباراة المنتخب أمس من المنصة: «الاهتمام الذي توليه الاتحادات الوطنية لليد الشاطئية ساهم في التطور الذي نشهده من عام إلى آخر، ومع زيادة الاهتمام من قبل الدول الأعضاء في الاتحاد فإن هذه الرياضة ستصبح في المقدمة قريباً»، ويرى الشعبي الموجود ضمن وفد الاتحاد الآسيوي في ويهاي، أن اليد الشاطئية هي الأكثر شعبية من بين العديد من الرياضات الشاطئية الأخرى، وقال: «دائماً ما نجد جمهوراً كبيراً في بطولات اليد الشاطئية، ويعتبر أكبر بكثير من الجمهور الذي يتابع الألعاب الشاطئية الأخرى، ونأمل التوفيق لجميع المشاركين، وسنرحب بالفائز بالبطولة في الدوحة، عندما يأتي للمشاركة في دورة الأنوك للألعاب العالمية الشاطئية في أكتوبر المقبل».

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .