دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 20/6/2019 م , الساعة 6:00 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

أخيراً.. كافاني يهز الشباك

أخيراً.. كافاني يهز الشباك

تصالح إدينسون كافاني أخيراً مع كوبا أمريكا المقامة بنسختها السادسة والأربعين في البرازيل، واضعاً حداً لصيامه عن التهديف بتسجيله هدفه الأول في أربع مشاركات من خلال قيادة الأوروجواي للفوز على الإكوادور 4-صفر في افتتاح منافسات المجموعة الثالثة. وانتظر مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي 11 مباراة لكي يجد طريقه إلى الشباك في البطولة القارية التي تحمل بلاده رقمها القياسي (15 لكن آخرها يعود إلى عام 2011)، وقد فك «النحس» بهدف يعكس تماماً تعطشه للتسجيل إذ جاء من تسديدة أكروباتية رائعة، رافعاً رصيده الإجمالي إلى 47 هدفاً. وتوج ابن ال32 عاماً جهوده في تلك المباراة باختياره أفضل لاعب من قبل الاتحاد القاري «كونمبيول»، وهو يأمل في أن يواصل تألقه حين تتواجه بلاده مع اليابان الخميس في الجولة الثانية على ملعب «أرينا دو غريميو» في بورتو أليغري، حيث سيعادل شخصياً رقم دييغو فورلان (112 مباراة) في المركز الثالث على لائحة أكثر اللاعبين مشاركة مع المنتخب الوطني خلف دييغو غودين (128) وماكسي بيريرا (125).

ولا يخفي كافاني، القادم من موسم صعب مع سان جيرمان حيث غاب لفترات طويلة بسبب الإصابة، طموحه في البطولة القارية «عندما يقولون لنا بأننا مرشحون (للقب)، فذلك ليس من فراغ...»، محذراً في الوقت ذاته «يجب أن نبقي أقدامنا على الأرض». وإلى جانب كولومبيا التي أسقطت ليونيل ميسي ورفاقه في المنتخب الأرجنتيني 2-صفر، كان منتخب الأوروغواي الأفضل في مستهل المشوار البرازيلي، على أمل أن يواصل فريق المدرب أوسكار تاباريز على هذا المنوال ليتوج بطلاً على أرض الغريم، مكرراً إنجاز عام 2011 حين أحرز اللقب على أرض الغريم الآخر، أي منتخب الأرجنتين.

 

فحص منشطات لألفيس وكوتينيو

 

خضع لاعبا المنتخب البرازيلي كوتينيو وداني ألفيس لفحص المنشطات، وذلك بعد مباراتهما مع فنزويلا والتي انتهت بالتعادل السلبي في ثاني مبارياتهما بالمجموعة الأولى من بطولة كوبا أمريكا المقامة حالياً في البرازيل. ويأتي اختيار اللاعبين بطلب من اللجنة الطبية باتحاد أمريكا الجنوبية « كونميبول « وليس بترشيح من المنتخب البرازيلي. ويخضع في كل مباراة لاعبان من المنتخبات المشاركة في البطولة من أجل فحص المنشطات.

وهذا إجراء متبع باستمرار في كل البطولات، وذلك لمكافحة آفة المنشطات.

 

تقنية الفيديو تلغي ٤ أهداف

 

شهدت النسخة الحالية من بطولة كوبا أمريكا تطبيق تقنية الفيديو في العديد من المباريات، حيث تم إلغاء ٤ أهداف عن طريق تقنية الفيديو منها هدف في مباراة منتخبنا الوطني أمام منتخب باراجواي والذي سجله كاردوز وكان الهدف تسللاً.

وتم إلغاء ٣ أهداف احتسبت على منتخب فنزويلا في مباراتي بيرو ثم البرازيل حيث ألغى هدف سجله منتخب بيرو في اللقاء الافتتاحي أمام فنزويلا بداعي التسلل، ونفس الأمر أمس مع منتخب البرازيل، حيث تم إلغاء هدفين للبرازيل من التسلل، وبالتالي يكون منتخب فنزويلا الأكثر استفادة من تقنية الفيديو التي تم تطبيقها مؤخراً على كل البطولات.


جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .