دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 20/6/2019 م , الساعة 6:00 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

منتخبنا يحرج الكولومبي المدجج بالنجوم ويخسر في ثاني مبارياته بكوبا أمريكا

العنابي يقاتل بقوة ويتعثر في الأمتار الأخيرة

العنابي يقاتل بقوة ويتعثر في الأمتار الأخيرة
 

ساو باولو - رجائي فتحي - موفد لجنة الإعلام الرياضي :

خسر منتخبنا الأول لكرة القدم بصعوبة بالغة وبهدف للاشيء أمام نظيره الكولومبي في المواجهة القوية التي جرت بينهما في ساعة متأخرة من مساء أمس، في الجولة الثانية للمجموعة الثانية ببطولة كوبا أمريكا، وسجل دوفان زاباتا الهدف الوحيد في الدقيقة 86.

وقدم منتخبنا أداء بطولياً خلال المباراة، واستطاع تحدي قاهر الأرجنتين وحرمانه من الوصول إلى مرمى وشباك سعد الدوسري إلا في الوقت القاتل.

ورفع المنتخب الكولومبي رصيده إلى 6 نقاط ، وظل العنابي بدون نقاط بعد تعادله في المباراة الأولى مع باراجواي 2-2 ، ويخوض العنابي مباراته الثالثة في ختام الدور الأول الأحد أمام منتخب التانجو.

ضغط المنتخب الكولومبي بقوة منذ الدقيقة الأولى للمباراة والشوط الأول بحثاً عن هدف مبكر وكاد أن يصل إليه بعد مرور 6 دقائق لولا أن الكرة التي هزت الشباك العنابية كان من تسلل.

ونجح الفريق الكولومبي في فرض سيطرته على المباراة وعلى الملعب ، وكان الأكثر استحواذاً، وكان العنابي مدافعاً ولكن بشكل منظم، منع كولومبيا من الوصول بسهولة إلى منطقة الجزاء ، وصنع حاجزاً بشرياً سد كل الطرق إلى مرمى سعد الدوسري.

واهتم العنابي كثيراً بالدفاع وبحرمان كولومبيا من تهديد مرمانا، وحاول في نفس الوقت مبادلة منافسه الهجوم وقام بأول محاولة بعد 9 دقائق من انطلاق بيدرو وتمريره كرة عرضية بعيدة.

لم يجد الكولومبي حلاً للوصول إلى الشباك العنابية سوى التسديد بعيد المدى، فأطلق كوادرادو تسديدة صاروخية في الدقيقة 16 أنقذها سعد الدوسري ببراعة وصعوبة بالغة وصدها بقبضة اليد.

وجاءت المحاولة العنابية الثانية بعد مرور من انطلاق أكرم عفيف من اليسار وتوغله بمجهود فردي حتى منطقة الجزاء لكنه سدد الكرة ضعيفة.

وشهدت الدقيقة 40 أخطر فرص وهجمات كولومبيا من كرة وصلت ستيفان ميدينا داخل المنطقة في اليمين سددها قوية في الشباك الخارجية.

الشوط الثاني

واصل المنتخب الكولومبي ضغطه مع بداية الشوط الثاني وهاجم بقوة وحصل على ركلة جزاء في الدقيقة 48 لاصطدام الكرة بعاصم مادبو، وبعد اللجوء لتقنية الفيديو تراجع الحكم عن قراره واحتسب اللعبة ركنية لعدم لمس عاصم مادبو الكرة بيده.

توالت الكرات الركنية على منتخبنا الوطني، وتوالى الهجوم والضغط الكولومبي واضطر العنابي إلى التراجع بكل لاعبيه إلى ملعبه.

ويتصدى الدوسري لانفراد روجر مارتينيز في الدقيقة 62 وأنقذ مرماه من هدف محقق، وتدخل الدفاع وشتت الكرة ، وترتد الكرة إلى عبدالكريم حسن من اليسار ويسدد كرة قوية تسقط من يد الحارس لكن لا تجد من يكملها، ويتبعه أكرم عفيف بتسديدة مماثلة وتسقط للمرة الثانية من يد الحارس يرتفع مستوى المباراة ومستوى الإثارة بمرور الوقت وبمرور المباراة ، وبعد أن زاد الضغط الكولومبي وبعد أن بدأ العنابي في شن بعض الهجمات المرتدة التي شكلت خطورة بالغة على الفريق الكولومبي

في الدقيقة 86 ينجح المنتخب الكولومبي من خطف هدف الفوز من كرة عرضية وصلت على راس دوفان زاباتا سددها في أعلى الزاوية اليسرى مسجلاً الهدف الوحيد.

 

مباراة التانجو على ملعب جريميو

 

يخوض منتخبنا الوطني مباراته مع المنتخب الأرجنتيني، وذلك الساعة العاشرة من مساء يوم الأحد المقبل في ختام مباريات الدور الأول له بالبطولة على ملعب جريميو ارينا وهو الملعب المخصص لنادي جريميو البرازيلي ويعد من الملاعب الكبيرة في البرازيل، حيث يسع حوالي ٦٠ ألف متفرج.

 

بعثة العنابي في نوفوتيل

 

بعثة العنابي تقيم في فندق «نوفوتيل» في مدينة بورتو اليجري، حيث من المنتظر أن تصل إليه مساء اليوم ليبدأ بعد ذلك العنابي رحلة التجهيز للمواجهة الختامية بدور المجموعات والمهمة جداً بالنسبة لمنتخبنا الوطني في بطولة كوبا أمريكا. ويقع الفندق في منطقة مميزة ببورتو اليجري تمتاز بالهدوء وهو ما يسعى مسؤولو المنتخب الوطني لتوفيره لجميع لاعبي العنابي حتي يؤدوا المطلوب منهم بأفضل صورة وتشريف كرة القدم القطرية في هذه البطولة الكبيرة.

 

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .