دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأربعاء 5/6/2019 م , الساعة 4:25 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

في مخطط متناغم مع المناسبة السعيدة... مبارك العوامي:

13 برنامجاً على شاشة تلفزيون قطر في العيد

9 برامج مسجلة و4 برامج مباشرة ومسرحية ووثائقي
المخطط متوازن ويلبي كافة الأذواق
13 برنامجاً على شاشة تلفزيون قطر في العيد
كتب – محمود الحكيم

يحتفل تلفزيون قطر بعيد الفطر المبارك بباقة من البرامج المباشرة والمسجلة والتي روعي فيها التنوع لترضي جميع الأذواق وتلبي رغبات المشاهدين حيث بلغ عدد البرامج التي يقدمها التلفزيون خلال عيد الفطر المبارك 13 برنامجاً بالإضافة إلى وثائقي عن الكهرمان وعرض مسرحية «عسل يا وطن»، وفي هذا الصدد قال السيد مبارك العوامي مساعد مدير تلفزيون قطر ومدير إدارة البرامج: يأتي المخطط البرامجي الخاص بالعيد، الذي انطلق أمس، متناسقاً مع أجواء هذه المناسبة السعيدة، وملبياً لتطلعات الجمهور الذي نسعد دائماً بمتابعته لمختلف برامجنا، ونأمل أن نكون عند حسن ظنه. مضيفاً: يتضمن مخطط العيد مجموعة من البرامج المباشرة هي: برنامج «عساكم من عواده» الذي يبث في تمام الساعة 9:30 وحتى 11:00 صباحا، على مدار ثلاثة أيام، ويقدمه مجموعة من المذيعات هن: حنان العمادي، وأم طلال، ومشاعل النعيمي، وشوق النقدي، وحنان النقدي. وبرنامج «عيدكم مبارك» يبث في الساعة 4:00 عصراً، وهو برنامج تفاعلي مع الأطفال، يبث مباشرة من مركز قطر للمعارض والمؤتمرات، على مدار أربعة أيام، وتقدمه كندة أحمد. يواكب البرنامج انطلاق مهرجان صيف قطر، ويقدم للجمهور مسابقات وجوائز، كما يوفر للأطفال مساحة للترفيه واللعب والمرح.

من البرامج المباشرة أيضاً برنامج «حياتنا» الذي يواكب فرحة العيد السعيد وينقل للمشاهدين مختلف الفعاليات والأنشطة التي تقام في الدولة بمناسبة عيد الفطر، ويستضيف البرنامج مسؤولين وأصحاب مبادرات للحديث عن احتفالاتهم بالعيد. يتناوب على تقديم البرنامج مجموعة من المذيعين وهم: محمد الأنصاري، ونايف المسلماني، وسلمان يوسف، وعبدالله الهلابي، وحسن الشهراني.

وأضاف مبارك العوامي قائلاً: يستمر برنامج «الليوان» في المخطط البرامجي الخاص بالعيد، ويبث في الساعة 10:00 وحتى 11:30 ليلا، وهو من تقديم حسن المهندي وعلي المري. مشيرا إلى أنه نزولا عند رغبة المشاهدين في المشاركة الفوز، يتيح البرنامج فرصة الفوز بجوائزه الكبرى وهي 100 ألف ريال، و50 ألف ريال، و25 ألف ريال، للجميع، حيث لن يكون هناك عدد محدد للفائزين، بل نحرص على أن يكون الجميع فائزاً وندخل الفرحة في جميع البيوت.

حول البرامج المسجلة في المخطط البرامجي الخاص بعيد الفطر قال مساعد مدير التلفزيون: انطلقنا أمس في بث ثلاثة برامج دينية مسجلة هي: «سنن العيد» الذي يبث في الساعة 5:30 وحتى 7:00 صباحاً، ويقدمه سعود الهاجري. وبرنامج «فاعتبروا» من تقديم هاشم المشهراني، وبرنامج «أحسن السير» من تقديم فضيلة الشيخ ثابت القحطاني.

كما يبث تلفزيون قطر برنامج «الغوالي» على مدار أيام العيد السعيد، ويقدمه محمد الدليمي. وبرنامج «دانات قطرية» الذي يبث في الساعة 9:30 صباحاً وهو من تقديم شيخة المناعي. وتستضيف فيه سيدات قطريات رائدات في مختلف المجالات.

من البرامج الملهمة التي رافقت المشاهدين طيلة شهر رمضان الكريم، ونزولا عند رغبة المشاهدين الذين تفاعلوا مع البرنامج، بث تلفزيون قطر أمس الحلقة الأخيرة من برنامج «خطى الرحالة» والتي كانت حلقة مميزة بجميع المقاييس، ورافقتها ردود فعل إيجابية جداً وداعمة لمواصلة العمل بنفس الجهود، وقد لخصت الحلقة رحلة علي بن طوار الكواري للصين الشعبية.

كما يتابع المشاهدون برنامج «أوتار وطنية» في الواحدة ظهراً على مدى أربعة أيام، وهو من تقديم الإعلامي حسن المهندي، ويتناول البرنامج حياة عمالقة الفن القطري، نذكر من بينهم الموسيقار الراحل عبدالعزيز ناصر، وحسن علي، ومحمد الساعي، بالإضافة لآخرين ويستضيف للحديث حول هذه القامات الفنية ضيوفاً من مجالات فنية مختلفة.

في الإطار ذاته، يبث تلفزيون قطر خلال أيام العيد السعيد «جلسات العيد» في الساعة 9:30 مساء، وهي عبارة عن جلسات غنائية أنتجتها المؤسسة القطرية للإعلام، ونفذها تلفزيون قطر بالتعاون مع إذاعة صوت الخليج، ويشارك فيها نخبة من نجوم الغناء والطرب في قطر.

إلى جانب ذلك يتواصل برنامج المسابقات «فكر معنا» الذي يقدمه سعود المضاحكة، وحقق تفاعلاً كبيراً من الجمهور.. كما يعرض تلفزيون قطر طيلة أيام العيد السعيد مسرحية الأطفال الاستعراضية «عسل يا وطن» لفرقة قطر المسرحية، وهي من بطولة الفنان ومخرج العمل ناصر عبدالرضا، وتمثيل مجموعة من الممثلين الشباب.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .