دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 11/7/2019 م , الساعة 4:03 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

تحفة مونديالية أخرى تقترب من مرحلة الإنجاز ..

الانتهاء من تركيب سقف «استاد البيت»

الملعب الجديد سيبهر العالم بروعته المعمارية وفنونه الهندسية
الانتهاء من تركيب سقف «استاد البيت»

الدوحة –  الراية :

 أعلنت اللجنة العليا للمشاريع والإرث عن انتهاء العمل في تركيب سقف استاد البيت بالخور وهو أحد استادات مونديال قطر 2022 .

ونشر الحساب الرسمي للجنة ب (تويتر) صوراً حديثة أظهرت روعة الاستاد الجديد وما وصل إليه العمل خاصة بعد الانتهاء من تركيب السقف، كما أكدت الصور أيضا أن استاد البيت، وكما هو الحال مع ملاعب واستادات مونديال قطر، سيكون تحفة معمارية رياضية سوف تبهر العالم في أول كأس عالم تقام على أرض عربية.

وذكر حساب اللجنة العليا للمشاريع والإرث على تويتر «الانتهاء من تركيب السقف القابل للطيّ في استاد البيت بمدينة الخور، وتسارع وتيرة إنجاز الواجهة الخارجية وسقف الاستاد الذي سيتسع ل 60 ألف مشجّع خلال مونديال «قطر2022» وكانت اللجنة العليا للمشاريع والإرث قد نشرت منذ عدة أيام صوراً حديثة رسمت التقدم الملحوظ في استاد البيت في مدينة الخور.

وتتولى مؤسسة اسباير زون، تنفيذ استاد البيت بالخور الذي يستضيف أفضل لاعبي العالم خلال بطولة كأس العالم لكرة القدم في قطر 2022، كما يستضيف واحدة من مباراتي نصف النهائي. ويزن سقف استاد البيت حوالي 1600 طن، أي ما يعادل وزن 380 سيارة متوسطة الحجم. ويمكن طي سقف الاستاد وإغلاقه بسهولة على ثلاث مراحل تستغرق بمجملها حوالي 20 دقيقة. ويبلغ طول كل دعامة من دعامات السقف 94.4 متر، وتزن كل منها من 82 وحتى 104 أطنان. وقد تم تصنيع كل دعامة من 8 قطع قبل نقلها إلى الموقع ولحامها في منطقة خصصت لذلك خارج الاستاد، ومن ثم رفعها لتدعيم السقف. وتطبيقاً لمعايير الأمن والسلامة، فقد تم رفع هذه الدعامات وتركيبها في ظروف جوية مستقرة وصافية وطقس خالٍ من الرياح. واستغرقت عملية رفع كل دعامة حوالي 3 ساعات، وتتم كل يومين أو ثلاثة.

وقد شارف العمل باستاد البيت على تركيب المقاعد البالغ عددها 60 ألف مقعد على الانتهاء وتتولى صناعتها بالفعل شركة محلية، كما أن ما يزيد على 50% من الأعمال الهندسية الداخلية لاستاد البيت قد اكتملت بالفعل، وأصبحت الأنفاق التي سوف يخرج منها اللاعبون في 2022 جاهزة.

وكشفت قطر وقبل موعد المونديال بوقت طويل عن ملعبين من ملاعب كأس العالم، وهما استاد خليفة الدولي الذي أعيد تدشينه مايو 2017 بنهائي كأس الأمير بين السد والريان، ثم استاد الجنوب بالوكرة مايو 2019 أيضا بالمباراة النهائية لكأس الأمير المفدى التي جمعت السد والدحيل.

ويترقب العالم باقي ملاعب مونديال قطر 2022 وأبرزها استاد البيت بالخور كونه الملعب الثالث الذي يتم مد أرضيته العشبية. ويتواصل العمل في باقي ملاعب مونديال قطر 2022، من أجل الانتهاء منها قبل موعد كأس العالم بوقت كاف. ويتواصل العمل في استادات لوسيل الذي يستضيف الافتتاح 21 نوفمبر، والنهائي 18 ديسمبر، والريان، والثمامة، والمدينة التعليمية، وراس أبو عبود.

 

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .