دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: السبت 20/7/2019 م , الساعة 4:14 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

أمين عام اللجنة الأولمبية يلتقي الدكتور ماجليوني

مشاركة قطرية مثمرة في مؤتمر الاتحاد الدولي للسباحة

مشاركة قطرية مثمرة في مؤتمر الاتحاد الدولي للسباحة

الدوحة – الراية:

شارك وفدنا القطري في فعاليات المؤتمر العام للاتحاد الدولي للسباحة «الفينا» الذي انطلق أمس في كوريا الجنوبية جوانجو 2019، وذلك بحضور سعادة جاسم راشد البوعينين أمين عام اللجنة الأولمبية القطرية وخليل الجابر رئيس الاتحاد القطري للسباحة عضو مجلس إدارة الاتحاد الدولي للسباحة وممثلي دولة قطر في المؤتمر محمد عبد الله الشيب عضو لجنة تطوير المدربين بالفينا والمدير التنفيذي بالاتحاد القطري للسباحة، وإبراهيم الرميحي رئيس جهاز السباحة بالاتحاد القطري وأيضاً أعضاء اللجنة المنظمة لبطولة العالم للألعاب المائية (الدوحة 2023).

وحضر المؤتمر العام ١٦٧ دولة وناقش الأعضاء التقرير المالي للاتحاد والتعديلات على قانون اللعبة وأهمها ما يتعلق بالمنشطات .. وقد التقى الوفد خلال المؤتمر مع العديد من الشخصيات الهامة، وتم الحديث عن استعدادات الدوحة لاستضافة بطولة العالم للألعاب المائية عام 2023، والتحضيرات الجارية لاستضافة نسخة مميزة ومبهرة للجميع في دوحة الخير.. وتأتي مشاركة وفدنا القطري لاكتساب الخبرات والعمل على تطويرها والاستفادة من تنظيم كوريا لهذه البطولة من خلال زيارة المنشآت الرياضية ومشاهدة الحدث عن قرب والتواصل مع فريق العمل الكوري واللجنة المنظمة للبطولة.. والجدير بالذكر أن البطولة يعمل بها 3000 متطوع. وتواجد سعادة جاسم البوعينين الأمين العام للجنة الأولمبية القطرية مع وفدنا القطري المتواجد هناك للاطلاع على تنظيم البطولة والمنشآت المقامة عليها البطولة، وذلك استعداداً لدور قطر في تنظيم البطولة في العام 2023، وقد حضر سعادة الأمين مأدبة العشاء تلبيةً لدعوة الاتحاد الدولي مع أعضاء الفريق القطري، والتقى سعادته مع الدكتور خوليو ماجليوني رئيس الاتحاد الدولي والعديد من الشخصيات الهامة في هذا الحفل. كما شهد المؤتمر العام اجتماع لجنة المدربين والتطوير للاتحاد الدولي للسباحة بحضور محمد الشيب عضو لجنة المدربين في الاتحاد الدولي حيث تم خلال الاجتماع مناقشة العديد من النقاط الهامة والخاصة بعملية تطوير التدريب في الفينا.

وتشارك قطر في هذه البطولة بعدد من السباحين هم يعقوب الخليفي وفراس السعيدي في فئة الشباب في سباقي 50 م و100 م حرة، والسباحة ندى محمد عرقجى في فئة العمومي في سباقي 50 م - 100 م حرة، تحت إشراف المدرب أنتون روديانوف.

وكان الاتحاد الدولي للسباحة قد عقد اجتماعاً قبل انطلاق هذه البطولة ناقش خلاله العديد من النقاط الهامة منها البطولات المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية في طوكيو عام 2020 لجميع المسابقات في الألعاب المائية، وأيضاً مقترح من رئيس الاتحاد الدولي للسباحة.

خليل الجابر: فرصة لاكتساب الخبرات استعداداً لتنظيمنا بطولة العالم للألعاب المائية

أشاد خليل الجابر رئيس الاتحاد بمشاركة وفدنا القطري في المؤتمر العام للفينا وقال: لقد جاء الاجتماع مثمراً من خلال الموضوعات التي تم طرحها وكان تواجد قطر ضرورياً للغاية خاصة أننا نستعد لاستضافة بطولة العالم للألعاب المائية عام 2023، كما أن تواجد الوفد القطري في هذا الاجتماع الذي يتزامن مع استضافة جوانجو للنسخة 18 من بطولة العالم للألعاب المائية والتي تختتم 28 الجاري، في (السباحة، المياه المفتوحة، الغطس، الغطس العالي، كرة الماء، والسباحة الفنية)، بمشاركة 2639 رياضياً من 194 دولة، وهو الأمر الذي يضيف لنا الكثير من الخبرات لاسيما وأننا شاركنا بفريق عمل متكامل.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .