دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الاثنين 22/7/2019 م , الساعة 3:56 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

جهود حثيثة ومتواصلة في تحفة مونديالية أخرى

بدء التحضير لتركيب هيكل استاد راس أبوعبود

مشروع ينبض بالحياة ويطل على الواجهة المائية ويتسع ل 40 ألف متفرج
بدء التحضير لتركيب هيكل استاد راس أبوعبود
الدوحة - الراية:

يتواصل العمل في استاد راس أبو عبود أحد ملاعب مونديال قطر 2022، حيث يجري حالياً التحضير لتركيب حاويات الشّحن البحري التي تشكّل أساس هيكل هذا الصرح الرياضي المُستدام.

وتمّ الانتهاء من أعمال الحفر في المشروع، كما تمّت تعبئة الأساسات بالخرسانة المُسلحة. وبدأ العمل على شبكات الصرف الصحي والمرافق الأخرى. في هذه الأثناء، يجري العمل على تركيب حاويات الشحن التي ستشكّل كتل بناء هذا الاستاد.

ويمثّل هذا الاستاد سابقة في تاريخ بطولة كأس العالم لكرة القدم، حيث سيتمّ تفكيكه بالكامل عقب انتهاء البطولة، وذلك من خلال عملية بسيطة بفضل تصميمه المبتكر الذي يعتمد في بنائه على حاويات الشحن البحري، والتي سيتمّ استخدامها في مشاريع مُختلفة بعد 2022. إلى جانب ذلك، سيجري تفكيك السقف والمقاعد وإعادة استخدامها بعد البطولة، حيث من المُمكن أن يوفّر استاد راس أبو عبود وحدات البناء لاستاد في موقع آخر يتسع ل 40,000 مقعد، أو للعديد من المنشآت الرياضية وغير الرياضية، ما يخلق إرثاً اجتماعيّاً هاماً عبر توسيع إمكانية الاستفادة من الأنشطة الثقافية أو الرياضية.

وسوف يستفيد سكان المناطق المُحيطة بموقع الاستاد من مشروع ينبض بالحياة يطلّ على الواجهة المائية، والذي من المقرّر أن يشغل موقع الاستاد بعد تفكيكه، على أن يبدأ العمل فيه عقب إطلاق صافرة نهاية آخر مُباريات الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، وانتهاء المُهمة التي من أجلها يجري بناء الاستاد.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .