دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الاثنين 22/7/2019 م , الساعة 3:56 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

الأدعم يطير إلى الصين.. والشباب يعسكر في ميانمار الخميس

تحضيرات مكثفة لمنتخباتنا في الكرة الطائرة

معسكر خارجي للناشئين استعداداً للبطولة العربية في الأردن
تحضيرات مكثفة لمنتخباتنا في الكرة الطائرة
متابعة - فريد عبدالباقي:

اعتمد اتحاد الطائرة برئاسة علي غانم الكواري، خطط إعداد ومشاركة المنتخبات في البطولات القارية والدولية خلال العام الحالي، حيث تقرر سفر بعثة منتخبنا الوطني الأول إلى الصين لخوض معسكر تدريبي 28 يوليو الجاري حتى 5 أغسطس المقبل استعداداً للمشاركة في بطولة آسيا «رجال» في نسختها ال 20 والتي ستقام في العاصمة الإيرانية طهران خلال الفترة من 13 إلى 21 سبتمبر المقبل.

وكان الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني بقيادة الأرجنتيني كاميليو سوتو قد اختار 15 لاعباً للمشاركة في البطولة الآسيوية وهم: مبارك ضاحي، أحمد جمال، إبراهيم سعيد، بلال أبو نبوت، عثمان عبدالواحد، نادر أبوبكر، محمود عصام، رينان، خالد شامية، مهدي بدر الدين، ميلوش، سلطان عبدالله، سامي محمود، سليمان سعيد، ناجي محمود.

ومن المقرر أن يعود منتخبنا الوطني مجدداً إلى الدوحة، لإقامة معسكر تدريبي مشترك مع منتخبات الهند والصين وأستراليا خلال الفترة من 5 وحتى 9 سبتمبر المقبلين، وذلك قبل السفر إلى طهران.

وتجدر الإشارة إلى أن منتخبنا يلعب ضمن المجموعة الأولى للبطولة بجانب منتخبي إيران الدولة المضيفة، وأستراليا، وسينضم إليها المنتخب صاحب المركز الثاني في التصفيات المؤهلة والتي تضم منتخبات الهند وسريلانكا وتركمانستان.

ويخوض منتخبنا، مباريات الدور الأول من منافسات البطولة بغرض الفوز والتأهل إلى الدور ربع النهائي، إلا أن المهمة ستكون صعبة في ظل وجود إيران حامل اللقب عامي 2011 و2013، فضلاً عن منتخب أستراليا المتطور والوافد الجديد إلى البطولات الآسيوية.

14 لاعباً في معسكر الشباب

على صعيد آخر تغادر بعثة منتخبنا الوطني للكرة الطائرة للشباب تحت 23 سنة إلى ميانمار الخميس المقبل لإقامة معسكر تدريبي هناك استعداداً للمشاركة في بطولة آسيا تحت 23 سنة المقررة في عاصمة ميانمار (نايبيداو) خلال الفترة من 3 إلى 11 أغسطس المقبل، حيث تشهد البطولة مشاركة 16 منتخباً. ويخوض منتخبنا الشاب مبارياته بالدور الأول ضمن المجموعة الثالثة وستكون أولى مبارياته أمام منتخب باكستان 3 أغسطس، ويلتقي في الجولة الثانية مع منتخب تايوان (الصين تايبيه) يوم 4 أغسطس، وفي اليوم التالي يختتم مبارياته بدور المجموعات بمواجهة منتخب البحرين.

ومن المقرر أن يخوض أدعم الشباب عدة مباريات ودية مع منتخبات وفرق من ميانمار للوصول إلى أعلى جاهزية للمنتخب قبيل خوض منافسات البطولة الآسيوية. ويرأس خالد الكعبي بعثة منتخبنا في ميانمار برفقة عبدالعزيز العمادي إدارياً والجهاز الفني بقيادة البرازيلي بيرسي أونكن، ومحمود حسونة، وطارق زكريا مساعدي المدرب و14 لاعباً هم: سلطان عبدالله، محمد النعيمي، فيصل السيد، بابي ماجيت، محمد عبدالرحمن علي، عبدالرحمن طارق، رؤوف أبوزيد، محمد عبدالرحمن، بشار التميمي، علي راشد الكواري، عمرو جميل، محمد عبدالله، محمد الوليد، محمد موسى، بالإضافة إلى خالد شخاشيرو معالجاً.

يُذكر أن القرعة أوقعت البلد المستضيف ميانمار ضمن المجموعة الأولى بجانب منتخبات سريلانكا وأستراليا وهونج كونج، وتضم المجموعة الثانية اليابان وكازاخستان والسعودية وفيتنام، وأما المجموعة الرابعة فتضم منتخبات تايلند والصين والهند ونيوزيلندا.

وكان منتخبنا قد نجح في بلوغ نهائيات آسيا تحت 23 سنة، بعد أن حل ثالثاً في تصفيات غرب آسيا التي جرت مؤخراً في البحرين بمشاركة 6 منتخبات هي قطر والكويت والسعودية والبحرين والعراق وفلسطين، حيث احتل المركز الثالث برصيد 9 نقاط بفارق الأشواط عن منتخب السعودية والذي حل ثانياً، فيما تصدر المنتخب البحريني الترتيب برصيد 13 نقطة.

تدريبات يومية للناشئين

وعلى مستوى الناشئين يواصل منتخبنا تدريباته اليومية في صالة الاتحاد استعداداً للمشاركة في البطولة العربية للناشئين مواليد عام 2001 التي ستقام في الأردن خلال الفترة من 3 إلى 14 سبتمبر المقبل.. ومن المقرر أن يخوض المنتخب معسكراً مغلقاً بإحدى الدول الأوروبية أو الآسيوية عقب إجازة عيد الأضحى المبارك، استعداداً للمشاركة في هذه البطولة.

وتضم قائمة منتخبنا للناشئين 16 لاعباً هم: محمد خالد الكعبي، وغانم خالد الكواري، وغانم راشد الكواري، وعمر عبدالباقي شمس، ووقاص شوكت، ومحمد الشرشيني، وعبدالله الشرشيني، ومحمد الوليد، وعبدالله سمير، وسالم القحطاني، ويوسف محسن، وعمر ياسر، وأمين وليد، ويوسف الشيب، ومبارك دهام الكواري، وعبدالله الخلف، بالإضافة إلى الإداري عبدالعزيز العمادي.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .