دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأربعاء 14/8/2019 م , الساعة 4:18 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

8 محليات و4 ختاميات تشعل الأجواء

منافسات مثيرة في الموسم الجديد لسباقات الهجن

منافسات مثيرة في الموسم الجديد لسباقات الهجن
متابعة - حسام نبوي :

يشهد الموسم الجديد من سباقات الهجن بالشحانية منافسة قوية للغاية والذي يشتمل على 8 محليات و4 ختاميات تبدأ بالمؤسس في شهر نوفمبر، ثم الأمير الوالد في شهر يناير 2020، ثم مهرجان سمو الأمير المفدى في شهر مارس 2020، ثم الختام مع مهرجان تحدي قطر في أبريل 2020. وستكون ضربة البداية بالسباق المحلي الأول الذي يدشن الموسم وذلك في السابع من سبتمبر 2019 والذي تكون منافساته على مدار 10 أيام متتالية خلال الفترة الصباحية فقط، ونفس الحال بالنسبة للمحلي الثاني يقام في الفترة الصباحية وذلك من 21 سبتمبر إلى 30 سبتمبر، على أن تكون المسافة (2 كم) للحقايق والـ (4 كم) للقايا والجذاع والـ (5 كم) للثنايا والحيل والزمول.

بينما يبدأ المحلي الثالث في التاسع من شهر أكتوبر 2019 على مرحلتين (الصغار والكبار) للفترتين الصباحية والمسائية لينتهي في التاسع عشر من الشهر نفسه، ويليه السباق المحلي الرابع بفاصل 3 أيام بينهما ليكون في 23 أكتوبر وينتهي في مساء الجمعة 2 نوفمبر، وبالنسبة للمسافات فتختلف عن المحليين الأوليين فتكون مسافة الحقايق 3 كيلو مترات، واللقايا 4، والجذاع 5، والثنايا والحيل والزمول فخصصت لهما مسافة الـ 6 كيلو مترات، علما بأن هذه المسافات جميعها تسري على الأشواط المفتوحة والعامة.

وتبدأ في السادس من نوفمبر 2019 تحديات السباق المحلي الخامس وبداية الرحلة الماراثونية الـ 8 كيلومترات، ليكون على مرحلتين أيضاً، ويسدل الستار على منافسات المحلي الخامس في السادس عشر من الشهر نفسه، وتوزع المسافات بواقع 3 كم للحقايق، و5 كم للقايا، و6 كم للجذاع، و8 كم للثنايا والحيل والزمول.

مهرجان المؤسس ..

ويأتي موعد انطلاق أولى ختاميات الموسم 2019- 2020 بمهرجان المؤسس (الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني «طيب الله ثراه) وذلك في 30 نوفمبر إلى 11 ديسمبر لمدة 12 يوماً متتالية، تتنافس فيها هجن أصحاب السمو والسعادة الشيوخ وهجن أبناء القبائل على حصد الرموز والجوائز العينية القيمة.

ثم تعاود الهجن إلى التنافس في المحليات، ليبدأ المحلي السادس في 25 ديسمبر وينتهي في 4 يناير 2020، بمشاركة هجن أصحاب السمو والسعادة الشيوخ وهجن أبناء القبائل على مرحلتين، كالسباق المحلي الخامس من ناحية الترتيب للفئات السنية وكذلك المسافات.

سيف سمو الأمير الوالد ..

وتدخل الهجن معركة ثانية من أجل حصد الرموز وذلك في المهرجان السنوي للهجن العربية الأصيلة على سيف صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، لتلتقي نخب الأصايل على أرضية ميدان الشحانية في صباح السبت الثامن عشر من يناير 2020 لترسم لنا أجمل صورة وأجمل منافسة، وهو المهرجان الذي تستمر منافساته حتى 29 من الشهر نفسه بمشاركة واسعة من الهجن القطرية والخليجية.

وتعود الهجن مرة أخرى إلى المراحل التمهيدية، حيث يعقب مهرجان صاحب السمو الأمير الوالد السباق المحلي السابع الذي يقام في الفترة من 12- 22 فبراير 2020 على مدار الفترتين الصباحية والمسائية، ثم يليه السباق المحلي الثامن والذي تكون أولى منافساته في مساء 26 فبراير وينتهي في السابع من مارس 2020، تمهيداً لسباق سمو الأمير للهجن.

مهرجان سمو الأمير ..

وبعد انتهاء السباق المحلي الثامن بـ 13 يوماً فقط، يكون موعد عشاق ومحبي رياضة الأصالة في صباح السبت الموافق 21 مارس 2020 مع المهرجان السنوي للهجن العربية الأصيلة على سيف حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، والذي تستمر منافساته على مدار 12 متتالية ليسدل الستار عليه في مساء الأربعاء الموافق 1 أبريل لعام 2020 بإذن الله تعالى.

مهرجان التحدي ..

وفي الثامن عشر من أبريل لعام 2020 يستضيف ميدان التحدي نخبة الهجن على مدار يوم واحد فقط تحت لواء مهرجان التحدي الذي تشارك فيه المطايا الحاصلة على رموز خلال ختاميات الموسم فقط، حيث ستكون الفترة الصباحية لسن الصغار (الحقايق واللقايا والجذاع) من المسافات (4، 5، 6) على الترتيب، على أن تكون الفترة المسائية للكبار (الثنايا والحيل والزمول من مسافة الـ 8 كم) علماً بأن هذا المهرجان هو لأبناء القبائل فقط.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .