دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
«كورونا» يؤجل بطولة يد الأندية الخليجية | دوري أبطال آسيا بدون جماهير | بن عطية وماندزوكيتش خارج حسابات الدحيل | العربي يتعاقد مع جاسم جابر حتى 2024 | عمومية ألعاب القوى تشيد بالإنجازات | المري حكماً لقمة السد والعربي | مدرب ليون يتجاهل فيروس كورونا ! | منهجية شاملة لغرس النزاهة القضائية في نفوس الطلاب | المركز الأممي سيخدم دول المنطقة | إعلان الدوحة قصة نجاح قطرية أممية | تعيين قضاة قطر وفق معايير النزاهة والعدالة | زيارة صاحب السمو تدفع التعاون مع الجزائر لمجالات أوسع | الأعلى للقضاء يدشن مدونة السلوك القضائي الجديدة | آفاق جديدة للاستثمارات القطرية في الجزائر | القضاة مطالبون بتطبيق أعلى المعايير السلوكية | تعاون مثمر بين قطر ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة | المباحثات ستسهم بقوة في تطوير التعاون مع الجزائر | القضاء رسالة سامية قبل أن يكون مهنة | صاحب السمو يعود إلى أرض الوطن | رسالة خطية من صاحب السمو إلى رئيس أذربيجان | صاحب السمو: زيارتي فرصة لدعم وتعزيز العلاقات مع تونس | صاحب السمو يغادر الجزائر
آخر تحديث: الجمعة 14/2/2020 م , الساعة 1:09 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
الصفحة الرئيسية : الراية الرياضية :

تراوي مساعد مدرب الترجي يؤكد قبل صافرة اللقاء الكبير:

جاهزون للعودة بالكأس إلى تونس

الفوز يتحقق بالعطاء في الملعب لا بالترشيحات
جاهزون للعودة بالكأس إلى تونس

 متابعة - حسام نبوي:

أكّد مجدي تراوي مساعد مدرب الترجي أهمية مباراة فريقه التي ستُقام اليوم أمام الزمالك في السوبر الإفريقي، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة الذي عُقد مساء أمس بقاعة مؤتمرات نادي الغرافة، وقال تراوي خلال المؤتمر: مواجهة الزمالك هامة جداً بالنسبة لنا فهي مباراة 90 دقيقة على لقب إفريقي هام جداً غائب عن الترجي منذ فترة طويلة، لذلك نحن جاهزون تماماً لخوض المباراة بكامل قوتنا ورغبتنا الكبيرة في تحقيق الفوز، فاستعددنا للمباراة كما ينبغي لأنها أمام فريق محترم جداً وهو الزمالك، ونتمنى أن تكون مباراة ممتعة تتحلى بالروح الرياضية كما هي عادة مباريات القمة بين الأندية التونسية والمصرية.

وأضاف قائلاً: نطمح كفريق وجمهور أن نفوز بهذه الكأس الغائبة عنا منذ مدة طويلة.

وحول ما إذا كان هناك غيابات بالفريق قال: لدينا غياب مؤكد وهو اللاعب شمس الدين بدران الذي تعرض لإصابة قبل المباراة الأخيرة في الدوري التونسي، بخلاف ذلك، اللاعبون كلهم جاهزون وفي حالة فنية وبدنية جيدة.

وبسؤاله عن مواجهة الزمالك ثلاث مرات في شهر قال: كل مباراة لها ظروف مختلفة ولها أهميتها فمباراتا الذهاب والإياب مهمتان لأنهما يؤهلان إلى نصف نهائي دوري الأبطال، ومباراة السوبر هامة جداً لأنها مباراة بطولة، نخوضها بتركيز وقوة.

وتطرق تراوي للحديث عن الحضور الجماهيري قائلاً: الجماهير التونسية تدعمنا دائماً، في كل مباراة لنا خارج أرضنا، جماهيرنا موجودة بأعداد غفيرة وهذا ليس بغريب على جمهورنا. نحب أن يساندنا جمهورنا بأعداد غفيرة هذا شرف كبير لنا ولكن عموماً اللاعبون يكونون يوم المباراة متحمسين وفي مستواهم للفوز بالكأس الغائب عنا مدة طويلة، لنهديه للجماهير سواء حاضرين أم لا.

وحول ضغط المباريات قال: عشنا ضغط مباريات كبيرة في الفترة الأخيرة كل 3 أيام مباراة، وكل المباريات كبيرة، واجهنا فيتا كلوب وبعدها، ضد النجم وبعدها الإفريقي مباريات على مستوى عال، لذلك نحاول أن نحافظ على بعض اللاعبين الأساسيين الحمد لله حتى الآن موفقين، ونتمنى أن نواصل على نفس النسق ضد الزمالك، نحن اعتدنا على الضغوط.

وبسؤاله عن الدروس والعبر المستفادة من خسارة سوبر الموسم الماضي قال: كنا الأقرب للفوز بالسوبر وفقاً للترشيحات، إلا أننا لم نفز به، ولذا جهزنا اللاعبين نفسياً وبدنياً لتقديم مستوى جيد في مباراة اليوم، فالفوز لا يكون بالترشيحات ولا الورق بل يكون باللعب داخل المستطيل الأخضر.

  

إيهاب المباركي: 90 دقيقة تفصلنا عن لقب طال انتظاره


 

قال إيهاب المباركي لاعب الترجي خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة فريقه أمام الزمالك: استعددنا جيداً لخوض مباراة الزمالك فهي مباراة في غاية الأهمية بالنسبة لنا لأن 90 دقيقة فقط هي ما يفصلنا عن تحقيق هدفنا بالفوز ببطولة إفريقية غائبة عن خزائن الترجي منذ فترة بعيدة، وهذا هو هدفنا الأساسي في الوقت الحالي وسنبذل قصارى جهدنا من أجل تحقيقه.

وأضاف قائلاً: الكل يعلم مدى أهمية اللقاء، وهناك تركيز كبير داخل الفريق من أجل إنجاز المهمة بنجاح، فجميع اللاعبين على قلب رجل واحد وعازمون على العودة إلى تونس باللقب.

وحول مواجهة فرجاني ساسي لاعب الزمالك وزميلهم السابق بالترجي قال المباركي: فرجاني صاحبنا، ولكنه الآن يلعب مع فريق منافس، كل لاعب يلعب مع فريقه إلا أننا نظل أصدقاء قبل وبعد المباراة ولكن في المباراة كل لاعب يدافع عن ألوان وشعار فريقه ويبحث عن تحقيق الفوز.

  

بن شريفية بثقة:

سنهدي اللقب لجماهير الترجي

  

قال المعز بن شريفية حارس الترجي إن لقاء السوبر اليوم صعب وقوي للغاية بين الترجي والزمالك، وأضاف سنقدم كأس السوبر كهدية لجماهير الفريق على مساندتها ووقوفها إلى جانبنا، وقال مشجعي باب سويقة يستحقون كل الخير لأنهم دائماً ما يتنقلون بأعداد كبيرة للدوحة من أجل تشجيعنا لتحقيق الكأس التي ضيعناها الموسم الماضي وقال: نسعى لإدخال السعادة على جماهير الترجي بالتتويج بالسوبر الإفريقي، وتابع بن شريفية تصريحاته قائلًا نحن في حالة تركيز شديدة للفوز باللقب الإفريقي، ومواصلة التواجد على منصات التتويج لأن الترجي فريق الكبير ويستهدف الألقاب والبطولات محلياً وقارياً.

  

الترجي وضع لمساته الأخيرة على ملعب الفهود

الشعباني يحذر لاعبيه من التهاون


  

 

متابعة - عبدالناصر البار:

اختتم الترجي تدريباته أمس على ملعب ثاني بن جاسم بنادي الغرافة وهذا تحسباً للقاء المرتقب، وكان الترجي قد تُوج بلقب دوري أبطال إفريقيا لعام 2019 فيما حاز المارد الأبيض على كأس الكونفدرالية الإفريقية في نفس السنة ضد نادي نهضة بركان المغربي.

وشهد التدريب الختامي حضوراً إدارياً كبيراً، وعلى رأسه حمدي المؤدب رئيس النادي للوقوف عن جاهزية بطل القارة الإفريقية قبل لقاء اليوم، كما تحدث المدرب الشاب معين الشعباني مع لاعبيه وحثهم على ضرورة عدم الوقوع في فخ التساهل أو التراخي أمام نادي الزمالك هذا الفريق العنيد الذي لا يستسلم بسهولة، وسيلعب من أجل الفوز والعودة بالكأس لمصر.

ومن المتوقع أن يحافظ المدرب معين الشعباني على نفس التشكيلة والخطة وأسلوب اللعب الذي تعوّد الترجي خوضه وهي خطة 4-2-3-1، من خلال الاعتماد على التشكيل التالي في حراسة المرمى: معز بن شريفية، وفي الدفاع: إلياس شتي، محمد علي اليعقوبي، شمس الدين الذوادي، سامح الدربالي، أما خط الوسط : عبد الرؤوف بن غيث، فوسيني كوليبالي، حمدو الهوني، محمد علي بن حمودة، محمد علي بن رمضان، وفي الهجوم طه ياسين الخنيسي.

 

 

الذوادي: لا نهاب الزمالك 

 

أبدى شمس الدين الذوادي، مدافع نادي الترجى التونسي، ثقته الكبيرة في قدرة نادي باب سويقة على هزيمة الزمالك والتتويج بلقب السوبر الإفريقي، وقال شمس الدين الذوادي فى تصريحاته «كأس السوبر ستكون على أشدها أمام منافس محترم، لكن المهم أننا لا نريد أن نستسهل المهمة وعلينا دخول اللقاء بطريقة جيدة.

وأضاف مدافع الترجي لدينا إمكانيات كبيرة لتخطى الزمالك المصري الذي لا يخيفنا، خصوصاً إذا لعبنا المباراة بكامل قوتنا وتركيزنا، وتابع قائلاً نعرف جيداً ما ينتظرنا وسنعود هذه المرة من قطر متوجين بلقب السوبر الذي يهمنا الحصول عليه قبل مواصلة المشوار الإفريقي بدوري الأبطال.

 

 

مزيان وبدران خارج الحسابات

   

ضربة موجعة تلقاها نادي الترجي التونسي وجهازه الفني بخسارة أهم لاعبين في تشكيلته الأساسية وهما الجزائريان عبد القادر بدران صانع الألعاب وزميله عبدالرحمن مزيان، فالأول تعرض لإصابة قبل لقاء السوبر وهو ما جعل المدرب معين الشعباني يغيره بلاعب آخر، فيما فضل الجهاز الطبي للنادي التونسي مواصلة اللاعب مزيان الخضوع لبرنامج تدريبي منفرد طوال الأسبوع الحالي، قبل الانتظام في التدريبات بالكرة انطلاقاً من الأسبوع المقبل.

  

الزمالك بالأبيض والترجي بالأصفر والأحمر

 

عُقد، صباح أمس الخميس الاجتماع الفني لمباراة السوبر الإفريقي، والتي تجمع الزمالك المصري والترجي التونسي، والمقرر إقامتها في السادسة مساء اليوم، على ملعب نادي الغرافة. وأسفر الاجتماع عن ارتداء الزمالك الزي الرسمي الأبيض، والحارس الطاقم الأخضر، فيما يرتدي الترجي التونسي الطاقم الأحمر والأصفر والحارس الطاقم الأزرق. حضر الاجتماع أيمن حافظ، المنسق العام للفريق، ومنتصر الرملاوي، إداري الفريق، ومراقب المباراة ومسؤولو اللجنة المنظمة.

شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .
جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .