دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
«كورونا» يؤجل بطولة يد الأندية الخليجية | دوري أبطال آسيا بدون جماهير | بن عطية وماندزوكيتش خارج حسابات الدحيل | العربي يتعاقد مع جاسم جابر حتى 2024 | عمومية ألعاب القوى تشيد بالإنجازات | المري حكماً لقمة السد والعربي | مدرب ليون يتجاهل فيروس كورونا ! | منهجية شاملة لغرس النزاهة القضائية في نفوس الطلاب | المركز الأممي سيخدم دول المنطقة | إعلان الدوحة قصة نجاح قطرية أممية | تعيين قضاة قطر وفق معايير النزاهة والعدالة | زيارة صاحب السمو تدفع التعاون مع الجزائر لمجالات أوسع | الأعلى للقضاء يدشن مدونة السلوك القضائي الجديدة | آفاق جديدة للاستثمارات القطرية في الجزائر | القضاة مطالبون بتطبيق أعلى المعايير السلوكية | تعاون مثمر بين قطر ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة | المباحثات ستسهم بقوة في تطوير التعاون مع الجزائر | القضاء رسالة سامية قبل أن يكون مهنة | صاحب السمو يعود إلى أرض الوطن | رسالة خطية من صاحب السمو إلى رئيس أذربيجان | صاحب السمو: زيارتي فرصة لدعم وتعزيز العلاقات مع تونس | صاحب السمو يغادر الجزائر
آخر تحديث: الجمعة 14/2/2020 م , الساعة 1:09 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
الصفحة الرئيسية : الراية الرياضية :

الفرنسي باتريس كارتيرون مدرب الزمالك:

جاهزون ومُتحفّزون للقاء الكبير

سعيد بمواجهة الترجي مُجدداً وتنظيم اللقاء مثالي ورائع
جاهزون ومُتحفّزون للقاء الكبير
 

متابعة - حسام نبوي:

بدأ الفرنسي باتريس كارتيرون مدرب الزمالك المصري حديثه عن مباراة فريقه أمام الترجي التونسي بكأس السوبر، وقال خلال المؤتمر الصحفي: من الصعب أن أتحدث عن استعدادنا لهذا اللقاء المهم لأننا نلعب كل ثلاثة أيام مباراة فلم نستعد بشكل خاص لهذه المباراة لكن بالتأكيد من الناحية الذهنية والفنية نحن جاهزون، اللاعبون مُتحفزون لخوض المباراة، نحن سعداء للغاية أن نكون موجودين هنا. وعن مواجهة فريق الترجي قال: أكن الكثير من الاحترام لفريق الترجي ومدربه معين الشعباني فهو مُستمر معهم منذ سنتين وهو مدرب رائع ولقد رأيت أنه أبقى فريق الترجي في مستوى عال جداً رغم التغييرات على مستوى اللاعبين، وهذا يؤكد جودة عمله، وأنا متأكد أن المباراة ستكون ممتازة، وسعيد أن أواجه الترجي مُجدداً.

وبالحديث عن جاهزية محمود شيكابالا وإمكانية مشاركته في المباراة قال: إجابتي على السؤال ستكون بسيطة جداً وهي ستعرفون وقت المباراة.

وبسؤاله عن إقامة السوبر في قطر باعتبارها دولة آسيوية قال: الاستضافة مثالية ورائعة، من الجيد أن يرى الجميع لعب الفرق الإفريقية، وفرصة أن نأتي هنا لأن المباراة تحظى باهتمام تلفزيوني كبير، أكبر من إقامتها في إفريقيا، كتنظيم النسخة الماضية، وهذه النسخة رائعة جداً.

وعن دور فرجاني ساسي في المباراة باعتباره لاعباً سابقاً في الترجي قال: أنا سعيد به بشكل كبير، شخص مثالي، ونادي الترجي معروف والآن نحاول أن نستعد بشكل جيد للمباراة، فرجاني جزء من المجموعة وأقدّره كلاعب هو يعرف الترجي كما أعرفه أنا أيضاً.

  

جنّش حارس الزمالك:

جمهورنا سر قوتنا

  

قال محمود جنّش حارس مرمى فريق الزمالك المصري خلال المؤتمر الصحفي الخاص باللقاء: مُواجهة الترجي مهمة جداً بالنسبة لنا، نحن سنخوض المباراة أمام فريق كبير مُتمرّس في البطولات الإفريقية ونحن أيضاً هدفنا اللقب وجاهزون تماماً لخوض المباراة من أجل تحقيق الفوز ورفع كأس البطولة.

وأضاف قائلاً: قادمون إلى الدوحة من أجل هدف واحد فقط وهو الفوز بالبطولة، نعلم أننا سنواجه فريقاً حاصلاً على دوري أبطال إفريقيا مرتين إلا أننا عازمون على تقديم مستوى مميز من أجل تحقيق الفوز بالمباراة ورفع كأس البطولة، الاستقبال الرائع من جمهور الزمالك حفّزنا كثيراً جداً وهذا انعكس على التدريبات، ونحن مُتشوّقون لنلعب مع جمهورنا، فهذا دافع وحافز معنوي لتحقيق اللقب.

وبسؤاله عن دوره وزملائه أصحاب الخبرة بالفريق خلال المباراة قال: أي لاعب في الزمالك لاعب كبير، كل اللاعبين على قدر المسؤولية، دور القدامى تحفيزي ليس أكثر، والتوعية أن يكون تأثير الجماهير إيجابياً.

واختتم قائلاً: الترجي كتاب مفتوح لنا، مثلما الزمالك يُعتبر أيضاً كتاباً مفتوحاً بالنسبة لهم، وإن شاء الله نقدّم مباراة كبيرة ونحقق الفوز.  

 

مواجهات قارية سابقة بين الزمالك والترجي



الدوحة- أ ف ب:

  

فيما يلي سجل المُواجهات المُباشرة السابقة بين ناديي الزمالك المصري والترجي الرياضي التونسي في مسابقات أندية كرة القدم الإفريقية، عشية لقائهما على لقب الكأس السوبر 2020 في الدوحة، بحسب الموقع الإلكتروني للاتحاد القاري (كاف):

- دوري أبطال إفريقيا 1994 - التقى الفريقان في الدور النهائي لمسابقة دوري الأبطال في العام 1994، وانتهت مباراة الذهاب على أرض الزمالك بالتعادل السلبي، قبل أن يتوّج الترجي باللقب بفوزه 3-1 إياباً على أرضه.

- دوري أبطال إفريقيا 2002 - التقى الفريقان ضمن منافسات المجموعة الثانية لدور المجموعات (ربع النهائي في حينه) تعادلا 1-1 ذهاباً في تونس، وفاز الزمالك 1-صفر إياباً على أرضه، قبل أن يواصل مسيرته إلى النهائي ويتوّج باللقب على حساب الرجاء البيضاوي المغربي.

- دوري أبطال إفريقيا 2005 - التقى الفريقان ضمن منافسات المجموعة الثانية لدور المجموعات (ربع النهائي في حينه) تعادلا 1-1 ذهاباً في مصر، وفاز الزمالك 2-1 إياباً في تونس، قبل أن يخرج من نصف النهائي على يد غريمه الأهلي الذي أحرز اللقب على حساب النجم الساحلي التونسي.

 

 

لإنجاز مهمة السوبر بنجاح

الزمالك في قمة الجاهزية

  

 

خاض مساء أمس الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك المصري مرانه الأخير استعداداً لمواجهة الترجي التونسي على استاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة مُستضيف اللقاء وسط مُشاركة جميع لاعبيه وتحت قيادة المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون الذي حرص على وضع لمساته الأخيرة على التشكيل الذي سيخوض به اللقاء المُنتظر والذي يمكنه من تحقيق الفوز والعودة إلى مصر بكأس البطولة. وبدأ مران أمس بالسماح لوسائل الإعلام بالتواجد لمدة ربع ساعة فقط، وحظي مران الفريق الأبيض باهتمام إعلامي كبير من وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية، ثم أصبح المران مُغلقاً حفاظاً على تركيز اللاعبين وفقاُ للوائح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

الزمالك يدخل مباراة اليوم بطموح كبير مُتسلّحاً بقوة جماهيره الغفيرة التي أعلنت عن حضورها وبكثرة مُبكراً إلى استاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة لحضور المباراة والاستمتاع بأداء فريقها.

 

  

15 فريقاً تتوّج باللقب القاري الرفيع

 

  

رغم مرور6 سنوات على فوزه بأحدث ألقابه في كأس السوبر الإفريقي لكرة القدم، لا يزال الرقم القياسي لفريق الأهلي المصري في عدد مرات الفوز باللقب بعيداً عن أي تهديد من باقي فرق القارة.

وعندما يلتقي الترجي والزمالك اليوم على استاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة، سيبحث الترجي عن لقبه الثاني فقط في البطولة ويبحث الزمالك عن لقبه الرابع بعدما توّج باللقب ثلاث مرات على مدار 27 نسخة سابقة.

ويستحوذ الأهلي المصري على الرقم القياسي لعدد مرات الفوز باللقب برصيد 6 ألقاب ليكون صاحب السطوة من بين 15 فريقاً توّجوا باللقب على مدار أكثر من ربع قرن من الزمان منذ أن أقيمت المباراة أول مرة في 1993.

ويمتلك الأهلي ضعف ألقاب أقرب المنافسين إليه في القائمة حيث يتقاسم الزمالك المصري ومازيمبي الكونجولي المركز الثاني برصيد ثلاثة ألقاب لكل منهما.

والقائمة التالية توضّح الفرق التي سبق لها التتويج بلقب السوبر الإفريقي ورصيد كل منها من ألقاب البطولة:

الأهلي المصري: ستة ألقاب في 2002 و2006 و2007 و2009 و2013 و2014.

مازيمبي الكونجولي: ثلاثة ألقاب في 2010 و2011 و2016.

الزمالك المصري: ثلاثة ألقاب في 1994 و1997 و2003.

الرجاء البيضاوي المغربي: لقبان في 2000 و2019.

النجم الساحلي التونسي: لقبان في 1998 و2008.

إنييمبا النيجيري: لقبان في 2004 و2005.

وفاز باللقب مرة واحدة كل من الترجي التونسي (1995) - الوداد البيضاوي المغربي (2018) وإفريكا سبورتس الإيفواري (1993)- هارتس أوف أوك الغاني (2001) - أورلاندو بايرتس الجنوب إفريقي (1996)- أسيك ميموزا الإيفواري (1999)- المغرب الفاسي (2012) - وفاق سطيف الجزائري (2015) - ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي (2017).

وتستحوذ الأندية المصرية على نصيب الأسد من ألقاب السوبر الإفريقي بواقع تسعة ألقاب مقابل أربعة ألقاب للمغرب وثلاثة ألقاب لكل من تونس والكونجو ولقبين لكل من أندية كوت ديفوار وجنوب إفريقيا ونيجيريا، ولقب واحد لكل من الجزائر وغانا.

شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .
جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .