دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
«كورونا» يؤجل بطولة يد الأندية الخليجية | دوري أبطال آسيا بدون جماهير | بن عطية وماندزوكيتش خارج حسابات الدحيل | العربي يتعاقد مع جاسم جابر حتى 2024 | عمومية ألعاب القوى تشيد بالإنجازات | المري حكماً لقمة السد والعربي | مدرب ليون يتجاهل فيروس كورونا ! | منهجية شاملة لغرس النزاهة القضائية في نفوس الطلاب | المركز الأممي سيخدم دول المنطقة | إعلان الدوحة قصة نجاح قطرية أممية | تعيين قضاة قطر وفق معايير النزاهة والعدالة | زيارة صاحب السمو تدفع التعاون مع الجزائر لمجالات أوسع | الأعلى للقضاء يدشن مدونة السلوك القضائي الجديدة | آفاق جديدة للاستثمارات القطرية في الجزائر | القضاة مطالبون بتطبيق أعلى المعايير السلوكية | تعاون مثمر بين قطر ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة | المباحثات ستسهم بقوة في تطوير التعاون مع الجزائر | القضاء رسالة سامية قبل أن يكون مهنة | صاحب السمو يعود إلى أرض الوطن | رسالة خطية من صاحب السمو إلى رئيس أذربيجان | صاحب السمو: زيارتي فرصة لدعم وتعزيز العلاقات مع تونس | صاحب السمو يغادر الجزائر
آخر تحديث: الجمعة 14/2/2020 م , الساعة 1:06 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
الصفحة الرئيسية : الراية الرياضية :

الإثارة تتواصل على الكورنيش لليوم الرابع على التوالي

صراع الدرّاجات المائية يدخل على خط الدشة

فعاليات بحرية مُتنوعة تمهّد للسباق .. وتحضيرات كبيرة لاستقبال الجماهير
صراع الدرّاجات المائية يدخل على خط الدشة
متابعة - صابر الغراوي:

يشهد مهرجان الدشة اليوم الجمعة الانطلاقة الأولى لمنافسات الدراجات المائية - أقوى سباقات الرياضات البحرية - وذلك مع بداية فعاليات اليوم الرابع للمهرجان الذي يقام للعام الثالث على التوالي على كورنيش الدوحة بجوار فندق الشيراتون.

ويشمل برنامج المهرجان العديد من الفعاليات والمُسابقات سواء فيما يخص الفقرات الجماهيرية والفعاليات غير الرسمية، أو السباقات الرسمية التي يدخلها عدد كبير من المُتسابقين الذين أعلنوا رغبتهم في خوض هذه التحديات.

ويبدأ برنامج المهرجان في يومه الرابع اعتباراً من الساعة التاسعة كالعادة بالفعاليات البحرية المُتنوعة التي تستمر حتى الرابعة عصراً والتي تضم «ارجوميتر واللياقة البدنية ووالهيدروبايك والشراع الحديث «كويست» والكاياك والبريخة».

وفي الواحدة والنصف ظهراً، سيكون ذلك موعد الاجتماع التنويري لسباق التجديف التقليدي بموقع السباق بالكورنيش، فيما سيكون السباق نفسه في الثالثة عصراً.

وبالنسبة لبطولة الدرّاجات المائية في جولتها الأولى، سيكون الفحص الفني للدرّاجات خلال الفترة من الواحدة إلى الثالثة عصراً بموقع السباق بالكورنيش، على أن يكون الاجتماع التنويري للمُتسابقين من الثالثة والنصف حتى الرابعة عصراً. وكانت فعاليات المهرجان تواصلت على مدار الأيام الماضية، وكان الإقبال واضحاً من قبل الجماهير وعشاق الرياضات البحرية وذلك على الرغم من موجة الطقس الباردة التي تشهدها البلاد هذه الأيام، إلا أن الإقبال الجماهيري على المهرجان كان جيداً للغاية، بعدما حرصت أعداد كبيرة من الجماهير على حضور جانب من المنافسات البحرية التي أشعلت كورنيش الدوحة في ظل المنافسة القوية والتحدي الكبير بين الكثير من المتسابقين المشاركين.

ومن المتوقع أن يزداد الإقبال الجماهيري اليوم وغداً على اعتبار أنهما إجازة بجانب أنهما سيشهدان الكثير من المنافسات، وذلك حرصاً من الجماهير على الاستمتاع بالمنافسات والفعاليات التي أعدها نادي الدوحة للرياضات البحرية للجماهير بصفة عامة والأطفال بصفة خاصة.

وتجدر الإشارة إلى أن نادي الدوحة للرياضات البحرية يُنظم في هذا المهرجان خمس بطولات دفعة واحدة يشارك فيها 224 مُشاركاً.. منهم 95 % من القطريين وهذا هو أكبر عدد يتواجد فيه مُتسابقون قطريون طوال تاريخ الرياضات البحرية.

وتضم قائمة البطولات، بطولة الدرّاجات المائية الجونيوور من 10 سنة سنوات إلى 16.. هناك 22 مُشاركاً بها.. وبطولة الشراع التقليدي تضم حوالي 10 فرق من المحامل الشراعية.. وبطولة الصيد باللفاح وهي معروفة ولها شعبية وهناك 15 طرّاد مُشارك بها، وبطولة قطر للدرّاجات المائية بجميع فئاتها.. وفئة الفري ستايل التي ستكون في نهاية المهرجان، وبطولة قطر للتجديف التقليدي سيكون عدد المُشاركين 6 محامل.

وخصص النادي جوائز قيّمة للفائزين بمنافسات مهرجان الدشة، وهو ما يساعد على تحفيز المُشاركين أكثر من أجل تحقيق مراكز مُتقدّمة والصعود لمنصّة التتويج.

وبالفعل تضاعف عدد المُشاركين في المهرجان من 120 مُتسابقاً في النسخة الأولى إلى 224 في النسخة الثالثة، وهو أكبر دليل على النجاح الذي حققه المهرجان، كما أن عدد الشركات المُشاركة تضاعف ثلاث مرات باعتبار أن النسخة الأولى شهدت مُشاركة 9 شركات فقط والآن أعلنت 27 شركة تواجدها معنا في هذا الحدث الكبير.

ترقب كبير لمنافسات الشراع التقليدي

يترقب عشاق الرياضات البحرية انطلاقة مُنافسات الجولة الأولى من الشراع التقليدي في التاسعة والنصف صباح غد السبت حيث ستكون البداية بالفحص الفني للمحامل الشراعية بموقع السباق على الكورنيش، وهو الفحص الذي سيستمر لمدة ساعتين حتى الحادية عشرة والنصف صباحاً. وسيكون الاجتماع التنويري للمُتسابقين في الواحدة ظهراً قبل انطلاق السباق الرئيسي في الثانية ظهراً، على أن يتم الفحص الفني للمحامل الشراعية بالنسبة للمراكز الثلاثة الأولى. أمام بالنسبة لبطولة الصيد (الجولة الأولى) فمن المُقرّر أن تبدأ فعالياتها في الثانية والنصف ظهر غد بالتواجد بموقع السباق قبل أن يتم وزن الأسماك في الثالثة عصراً.

ومن المُقرر أن يبدأ التتويج لكل السباقات في الرابعة عصر غد السبت.

البخاري يقتنص سباق جونيور سبارك

أسفرت نتائج المجموعة الأولى من السباق الترفيهي والتشجيعي لفئة جونيور سبارك عن فوز عبد الله خالد البخاري بالمركز الأول بزمن قدره 64.38 دقيقة، وتلاه في المركز الثاني مُحسن سلمان الشرشني بزمن 70.39، ثم علي سلمان الشرشني في المركز الثالث. وجاء كل من صالح الحميدي ومحمد سلمان الشرشني وعبد الله سلمان الشرشني في المراكز من الثالث إلى السادس بترتيب السباق الذي أقيم على هامش فعاليات النسخة الثالثة من مهرجان الدشة.

زياد يفوز بمسابقة الصيد بالجقنق

فاز زياد محمد شعبان بالمركز الأول في مسابقة الصيد بالجقنق التي أقيمت منافساتها أمس الأول على هامش منافسات وفعاليات النسخة الثالثة من مهرجان الدشة الذي ينظمه نادي الدوحة للرياضات البحرية، وجاء عبدالعزيز جاسم المهندي في المركز الثاني بالبطولة.

وتشهد منافسات البطولة إقبالاً كبيراً على المشاركة وتفاعلاً هائلاً من قبل الجماهير المُتواجدة على الكورنيش.

برنامج المهرجان في اليوم الختامي

يبدأ برنامج اليوم الختامي من المهرجان في الثامنة والنصف صباحاً بالتجارب الحرة للدرّاجات المائية (انطلاقة بنتون هولدر واحد)، فيما ستكون الفعاليات البحرية المُعتادة يومياً من التاسعة صباحاً حتى الرابعة عصراً والتي تضم «ارجوميتر واللياقة البدنية ووالهيدروبايك والشراع الحديث «كويست» والكاياك والبريخة».

وخلال الفترة من العاشرة إلى الحادية عشرة صباحاً، سيكون ذلك موعد السباق الأول للدرّاجات المائية بكل فئاتها، الواقف وجالس ستوك مبتدئين وجالس ستوك محترفين وجالس سوبر ستوك، وهي السباقات التي تعقبها فترة راحة.

وخلال الفترة من الواحدة إلى الثانية ظهراً، سيكون ذلك موعد السباق الثاني للدرّاجات المائية بكل فئاتها، الواقف وجالس ستوك مبتدئين وجالس ستوك محترفين وجالس سوبر ستوك، على أن تكون عروض الفري ستايل لمدة نصف ساعة من الثالثة إلى الثالثة والنصف عصراً.