دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الجمعة 21/2/2020 م , الساعة 12:27 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
الصفحة الرئيسية : الراية الرياضية :

الفريقان يخرجان ب النقطة في افتتاح الجولة ال 15

الشحانية يسقط العرباوية في فخ السلبية

العارضة ترفض تسديدة لاسوغا .. والفريقان افتقدا اللمسة الأخيرة
الشحانية يسقط العرباوية في فخ السلبية
 

متابعة – رجائي فتحي :

وقع العربي في فخ التعادل السلبي أمام الشحانية في المباراة التي أقيمت مساء أمس على ملعب حمد الكبير بالنادي العربي وذلك في افتتاح مباريات الأسبوع ال ١٥ للدوري .. وبهذه النتيجة رفع العربي رصيده إلى ٢٠ نقطة في المركز الخامس والشحانية إلى ٩ نقاط في المركز قبل الأخير بفارق الأهداف عن أم صلال.

جاءت المباراة جيدة المستوى وكان العربي الأفضل والأخطر خاصة في الشوط الثاني الذي شهد سيطرة عرباوية وإهدارا للعديد من الفرص خلالها وفي المقابل نجح الشحانية في الحفاظ على التعادل والحصول على نقطة ثمينة.

قدم الفريقان عرضًا مقبولًا في الشوط الأول الذي كانت فيه الكفة متساوية بين الفريقين من حيث الهجمات الخطرة على المرميين وإن كان العربي الأكثر سيطرة على الأداء ولكن بلا أي فاعلية حيث إن الفريق فشل في هز الشباك وصناعة أي فرص سوى هجمة وحيدة خطيرة .

انحصر اللعب لفترات ليست قصيرة في وسط الملعب هاجم العربي بقوة من البداية بحثاً عن التقدم، ولكن بلا فاعلية افتقد للّمسة الأخيرة أمام المرمى أو بالأحرى الوصول للمرمى.

وفي المقابل اعتمد الشحانية على الهجوم المرتد السريع وكاد أن يسجل الفريق في أكثر من فرصة ولكن الحارس أبو ندى كان في الموعد.

العارضة والفرص

شهد هذا الشوط بعض الفرص من الفريقين والبداية كانت ضربة رأس من العكايشي مرت بجوار القائم ثم تسديدة من أمانجوا أخرجها أبو ندى ركنية وأخرى من هلال مرت بجوار القائم .

وكانت أخطر فرصة في اللقاء من نصيب العربي حيث احتسب الحكم ضربة حرة للعربي أمام منطقة الجزاء وسددها لاسوغا اصطدمت بالعارضة وارتدت إلى مونييسا لعبها فوق العارضة في الدقيقة ٣٧ .

وأنقذ جاسم جابر فرصة خطرة من الشحانية من تسديدة العكايشي أخرجها من أمام المرمى لينتهي الشوط بالتعادل السلبي .

الشوط الثاني

ومع بداية الشوط الثاني أجرى المدرب تغييرًا بخروج خليفة المالكي ومشاركة يوسف عبد الرزاق لتنشيط الهجوم .

وسدد أرون كرة قوية أخرجها الحارس بصعوبة ووصلت إلى هلال محمد المنفرد تمامًا وبدلاً من التسديد في المرمى ولعبها عرضية لم تجد المتابع .. وانفرد بعدها العكايشي بمرمى العربي ولعب الكرة بجوار القائم.

ولعب عبد الله السليطي بدلاً من فهد شنين الذي تعرض للإصابة وضغط العربي بعدها بشدة وأنقذ حارس الشحانية ضربة رأس من كنجي ثم انفراد من لاسوغا .

ولعب عبد الرحمن عناد بدلاً من هلال محمد في الدقيقة ٧٩ كآخر أوراق العربي بحثاً عن التقدم ..وكاد العربي أن يسجل من ضربة رأس لعبها لاسوغا قوية من عرضة يوسف عبد الرزاق أخرجها الحارس إبراهيم درويش لركنية ببراعة .. ثم ضربة رأس من مرتضى فوق العارضة .

وضغط العربي بشدة في الدقائق الأخيرة بحثاً عن تسجيل هدف الفوز إلا أن الفريق العرباوي لم ينجح في ذلك لينتهي اللقاء بالتعادل.

أشكان يعود للعربي

شهدت مباراة العربي مع الشحانية مساء أمس ظهور أشكانا نجم وسط العربي السابق ولاعب تراكتور تبريز الإيراني في مدرجات ملعب حمد الكبير يوم أمس وتابع المباراة من الملعب.

وحظى أشكانا باستقبال مميز من جانب العرباوية الذين تواجدوا في الملعب حيث إنه كان أحد نجوم وسط العربي منذ بداية احترافه مع الفريق موسم ٢٠١٤ /‏ ٢٠١٥.

واستغل أشكانا حصوله على إجازة وجاء للدوحة لرؤية بعض الأصدقاء له ومتابعة لقاء الفريق الذي لعب له من قبل وتألق في صفوفه.

  

بطاقة المباراة


 

الفريقان : الشحانية × العربي .

المكان : ملعب حمد الكبير بالنادي العربي .

التاريخ : الخميس ٢٠ فبراير ٢٠٢٠ .

المناسبة : الأسبوع ال ١٥ من دوري النجوم .

النتيجة : ٠ /‏ ٠ .

نتيجة الشوط الأول : ٠ /‏ ٠ .

الأهداف : لا يوجد .

ضربات الجزاء : لا يوجد .

الإنذارات : فهد شنين ويوسف عبد الرزاق «العربي» الفارو ميخيا وسعد حسين وعلي فريدون « الشحانية».

الطرد : لا يوجد .

الحكام : سلمان فلاحي ويوسف الشمري وماجد الشمري والحكم الرابع يوسف الشرشني.  

 

تشكيلتا الفريقين

  

لعب للعربي : جوميز في حراسة المرمى وجاسم جابر ومارك مونييسا ومرتضي كنجي وفهد شنين « عبد الله السليطي ق ٧١ « وعبد الله معرفي واحمد فتحي وارون غونارسون وخليفة المالكي « يوسف عبد الرزاق ق ٤٦ « وهلال محمد « عبد الرحمن عناد ق ٧٩ « ولاسوغا .

و لعب للشحانية : إبراهيم دراويش في حراسة المرمى وصالح اليهري والفارو ميخيا ومصطفي جلال وناجيل دي يونج وعلي فريدون ورامين راضائيان وانس الفاضل ورضا شنبيه واحمد الحكايشي وكيسي امانجوا « سعد حسين ق ٨٥ « .

 

 

العربي يفتقد للمسة الأخيرة...هيمير:

لو لعبنا 4 أشواط لن نسجل


 

 

متابعة – عبد الناصر البار:

قال الأيسلندي هيمير هالجريسمون مدرب العربي عن التعادل أن فريقه لعب مباراة سيئة خاصة في الشوط الأول حيث كان الفريق خارج الإطار، وأضاف: نتيجة المباراة سلبية للغاية بالنسبة للعربي الذي كان يبحث عن الفوز والنقاط الثلاث.

وتابع مدرب العربي قائلاً: في الشوط الثاني لعبنا بشكل رائع وسيطرنا على اللقاء عكس الشوط الأول ولكن الشيء الذي كان ينقص العربي هو اللمسة الأخيرة وهو ماجعلنا نخرج بنقطة لا ترضينا ولكن الجيد هو عدم تلقي شباكنا لأهداف في مباراة الشحانية.

وأضاف هيمير قائلاً: حتى لو أضاف الحكم شوطاً ثالثاً ورابعاً لم يكن بمقدونا أن نسجل ولو هدف واحد لأننا افتقدنا للّمسة الأخيرة خاصة أن المهاجم حمدي الحرباوي وصلاح النيل ومصعب قد غابوا عن المواجهة وهو ماجعلنا نعاني كثيرا هجوميًا ولكن اللاعبين الذين شاركوا قدموا ماعليهم والشحانية كان فريقًا قويًا وصعبا وصعّب علينا اللقاء.

وعن تضييع فرصة تقليص الفارق عن أندية المربع قال : نعم لقد ضيعنا نقطتين ثمينتين وكان من المفروض أن نفوز وأن نقترب أكثر من فرق المربع .. ولكن لاننسى أن الشحانية فريق جيد وهو في المراكز الأخيرة ويلعب من أجل تفادي الهبوط وخلق لنا الكثير من المشاكل .  

 

أول مباراة لأبو ندى

 

تعد مشاركة محمود أبو ندى حارس مرمى العربي في لقاء الأمس الأولى له مع الفريق العرباوي في بطولة الدوري حيث شارك اللاعب في الشوط الثاني من لقاء الخور في كأس الأمير ثم لقاء الوكرة في بطولة كأس أوريدو وواصل المدرب عملية الدفع به في المباريات خلال لقاء الأمس.

وقدم أبو ندى مستوى جيدًا مع العربي في المباريات التي شارك فيها وكان ذلك سببًا في اعتماد المدرب عليه بصفة أساسية على حساب جوميز الذي جلس على الدكة.  

 

اصطدام وخوف بالملعب


 

شهدت الدقيقة ٧٣ اصطدام رامين راضائيان مع هلال محمد لاعب العربي وسقط هلال على الأرض بصورة أثارت الخوف لدى جميع الموجودين بالملعب وهرعت عربة نقل اللاعبين للملعب بسرعة وتم علاج اللاعب سريعًا وعاد وشارك وأكمل اللقاء.

 

مورسيا مدرب الشحانية :

سعيد بالنقطة الثمينة


 

 

أكد الإسباني خوسيه مورسيا مدرب الشحانية أن التعادل مع العربي وحصد نقطة هو أمر مهم للغاية لفريق الشحانية الذي ينافس من أجل تفادي الهبوط، وقال مورسيا: أنا راض على النقطة وهي نقطة ثمينة للشحانية لأننا غادرنا المركز الأخير ولو مؤقتاً، وتابع قائلاً حققنا مكاسب كبيرة في مواجهة العربي وما كان ينقص فريقي هو القليل من الحظ من أجل التسجيل والعودة بالنقاط الثلاث.

وواصل مدرب الشحانية حديثه عن لقاء الأمس قائلاً: لم نشاهد فارقاً في المستوى بين العربي والشحانية وكانت هناك نديّة كبيرة طيلة ال 90 دقيقة ، وقال كان هناك تقارب كبير في المستوى على الرغم من أن العربي فريق لديه إمكانيات كبيرة ويملك لاعبين على أعلى مستوى، وأضاف كان هناك صراع بدني وروح قتالية كبيرة أظهروها لاعبي الشحانية ولكن غابت علينا الأهداف فقط..أما عن التلاسن الذي حدث بينه وبين محترف العربي آرون جونارسون قال لم يحدث شيء أنا قمت بواجبي كمدرب لاغير، وهو قام بواجبه كلاعب وكل شيء انتهى مع المباراة.

وعن تأثير هذا التعادل قبل مواجهة الدحيل في الجولة المقبلة رد قائلاً: هذا التعادل يعطينا الثقة أكبر والتوازن قبل مواجهة الدحيل هذا الفريق القوي والمتميز في الدوري ، لأنه تنتظرنا مواجهات أقوى ضد الدحيل وأم صلال، وكلها تتطلب منا المزيد من العمل والمجهودات لتحقيق هدف البقاء .

شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .
جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .