دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الجمعة 21/2/2020 م , الساعة 12:27 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
الصفحة الرئيسية : الراية الرياضية :

الغرافة يعزز تواجده في المربع والأهلي يقفز سابعاً مؤقتاً

العميد بعشرة لاعبين ينتزع نقطة من الفهود

شوط أول متكافئ رغم النقص العددي للأخضر وآخر بأرجحية غرفاوية
العميد بعشرة لاعبين ينتزع نقطة من الفهود
 

متابعة - صفاء العبد:

قلب الأهلي خسارته الثلاثية أمام الغرافة في القسم الأول إلى تعادل بهدف لهدف وبعشرة لاعبين في مباراة الإياب التي جمعت بين الفريقين مساء أمس على ملعب حمد بن خليفة في النادي الأهلي ضمن الجولة (15) لدوري نجوم QNB لكرة القدم.

فرغم النقص العددي، بعد طرد مدافعه جاسم محمد في الدقيقة (22)، إلا أن الأهلي خرج بالتعادل السلبي من الشوط الأول بعد أن تقاسم السيطرة مع الغرافة على دقائق النصف الأول من المباراة قبل أن يصعد الغرافة نشاطه في الشوط الثاني ويترجم ذلك إلى هدف التقدّم عن طريق أحمد علاء (66)، غير أن الأهلي سرعان ما أدراك التعادل بعد خمس دقائق فقط عن طريق مدافعه لوري (71) ليخرج من هذه المباراة بنقطة رفعت رصيده إلى (18) نقطة نقلته مؤقتاً من المركز الثامن إلى السابع بينما ارتفع رصيد الغرافة إلى (25) نقطة محتفظاً بمركزه الرابع داخل حدود مربع الكبار.

وكان الغرافة قد سجل بداية طيّبة مع انطلاق الشوط الأول، حيث فرض الكثير من السيطرة واستطاع التحكّم بسير المباراة من خلال سيطرته على منطقة العمليات وحيوية تحرّكاته في الأمام مقترباً من مرمى الأهلي في أكثر من مناسبة غير أن الأمر لم يستمر هكذا بل كان التحوّل غريباً لأنه حدث بعد أن تعرّض مدافع الأهلي جاسم محمد للطرد في الدقيقة (22) من خلال العودة إلى «الفار».

أما قبل التألق الأهلاوي الذي شهده النصف الثاني من هذا الشوط فقد كان الغرافة هو الأكثر استحواذاً وسيطرة ووصولاً ولكن دون خطورة حقيقيّة باستثناءات محدودة، حيث واجه أحمد علاء وسفيان هني والإإيفواري جونثان الكثير من الصعوبة في اختراق التنظيم الدفاعي الجيّد للأهلي حتى بعد حالة الطرد التي طالت الظهير الأيمن جاسم بسبب عرقلته لأحمد علاء وهو منطلق نحو المرمى بفرصة حقيقيّة وممكنة للتسجيل إذ رفع له حكم المباراة البطاقة الصفراء قبل أن يبدلها بالحمراء بعد الرجوع للفيديو في وقت مبكر عند الدقيقة ( 22 ) من المباراة، غير أن الغرافة عاد مع بداية الشوط الثاني لينشط بشكل أفضل من جديد وصار واضحاً تأثير النقص العددي على الأهلي بحيث شهدنا الفهود أكثر قرباً من حسم النتيجة فكان أن تقدموا فعلاً بهدف السبق عند الدقيقة (66) عن طريق أحمد علاء الذي استثمر التمريرة الطويلة للمهدي علي ليتوغّل وينفرد ويسدد أرضية في المرمى معلناً تاسع أهدافه في البطولة، غير أن الأهلي لم يترك الغرافة يهنأ بتقدّمه سوى خمس دقائق فقط، فبعد أن ضاعت من نبيل الزهر فرصة جيّدة تمكن زميله الأسترالي لوري من أن يعوّض بهدف التعادل في الدقيقة (71) مستثمراً كرة جيّدة هيأها له المتألق عبدالرشيد إبراهيم ليكملها في المرمى.

ومع أن مدرب الأهلي كان قد لجأ إلى محاولة تعزيز قدرات فريقه الهجوميّة من خلال الزجّ بناصر خلفان وماثيوس في الدقيقة السبعين إلا أن الغرافة ظلّ هو الأخطر في الدقائق التالية ولكن دون أن يتمكن من حسم النتيجة ليبقى التعادل الإيجابي بهدف لهدف حاضراً ويخرج كلٌ من الفريقين بنقطة واحدة من هذا اللقاء.

 

 

بطاقة المباراة

 

• الفريقان : الأهلي والغرافة

• المناسبة : الجولة (15) لدوري نجوم QSL لكرة القدم

• الملعب : استاد حمد بن خليفة النادي الأهلي

• النتيجة : (1 - 1)

• الشوط الأول : (صفر - صفر)

• الأهداف : أحمد علاء (66) للغرافة وشاني لوري (71) للأهلي

• الحكام : مشاري الشمري ومحمد ظرمان وزاهي الشمري والحكم الرابع عبدالهادي الرويلي

• الإنذارات : جاتشول كو وقديورة وجونثان والمهدي علي من الغرافة وعلي قادري من الأهلي

• الطرد : جاسم محمد (د 22) من الأهلي

• ركلات الجزاء : لا يوجد

• مباراة الذهاب : (3 - 1) للغرافة

 

 

تشكيلتا الفريقين

  

لعب للأهلي: رودريجوس في المرمى وشاني لوري ومحسن اليزيدي (ناصر خلفان د 70) ومحمد عبدالناصر ونبيل الزهر وعبدالله الأحرق (علي قادري د 83) وعبدالرحمن مصطفى (ماثيوس د 70) وجاسم محمد ومحمد ديامي وعبدالرشيد إبراهيم وجوهن بينسون.

ولعب للغرافة: قاسم برهان في المرمى والمهدي علي ويوسف مفتاح وجاتشول كو وعثمان اليهري (عمرو سراج د 59) وهيكتور مورينو وعدلان قديورة وهمام الأمين وجونثان وسفيان هني وأحمد علاء.


 

نيبوشا مدرب الأهلي:

ضيعنا فرصة الفوز بأكثر من أربعة


 

 

أشاد المونتنيجري نيبوشا يوفوفيتش مدرب الأهلي بلاعبيه عقب التعادل مع الغرافة وبعشرة لاعبين بعد طرد اللاعب جاسم محمد في الشوط الأوّل، وقال نيبوشا: أهنئ لاعبي الأهلي على التعادل وعلى الأداء الرجولي والروح القتالية التي خاضوا بها المباراة طيلة التسعين دقيقة وبعشرة لاعبين، وتابع نيبوشا حديثه في المؤتمر الصحفي بالقول لم نشاهد أي فارق بدني أو فني بين الغرافة والأهلي على الرغم من النقص العددي ولعب 77 دقيقة بعشرة لاعبين.

وتابع قائلاً: أعتقد أن الغرافة كان محظوظاً لأنه أتيحت لنا 4 فرص في الشوط الأول لو سجلنا منها فرصة وحيدة لكان الأمر مختلفاً تماماً، وأضاف: ضيعنا فرصة ثمينة في آخر دقيقة من المباراة كانت قادرة على قلب اللقاء رأساً على عقب، وقال: أظن أن الأهلي ضيّع نقطتين وكان بإمكانه الفوز، وقال أنا سعيد للشخصية القوية التي أظهرها لاعبو الأهلي بعد الطرد وتلقي الهدف الأول واللعب بقوة والدفاع عن حظوظنا حتى آخر دقيقة، وقال: أشكر اللاعبين كثيراً على ما قدموه.

وعن الغيابات قال نيبوشا: غاب عنا 4 لاعبين أساسيين واعتمدنا على لاعبين تحت 23 سنة و21 سنة، كما أن لاعبي الأهلي قدموا مباراة كبيرة وهم في تطوّر مستمر ولو تتابعون ما حدث في مواجهة الغرافة كان بالإمكان أن ننهي المواجهة بنتيجة (4-1) أو (5-2) بالنظر للفرص التي ضاعت، وقال أنا متأكّد أن هؤلاء الشباب قادرون على تقديم الأفضل مستقبلاً.

 

 

يوكانوفيتش مدرب الغرافة:

لم أتوقع هذا الأداء الباهت


  

متابعة - عبد الناصر البار:

قال الصربي سلافيسا يوكانوفيتش مدرب الغرافة عن التعادل: كنت أنتظر مشاهدة فريقي بمستوى أفضل وأن نقدّم لقاءً أقوى وأن تكون ردة فعل اللاعبين جيّدة من خلال اتخاذ القرارات الصحيحة فوق الميدان ولكن للأسف لم نظهر بالشكل الأفضل ولم أتوقع هذا المستوى الباهت والشاحب.

وأضاف سلافيسا قائلاً: بعد الطرد ولعب الأهلي بعشرة لاعبين لم نتمكّن من استغلال هذه الفرصة، وقال نعم في الشوط الثاني الغرافة كان أفضل وسجل هدف السبق ولكن الأهلي عاد بقوة وعدّل النتيجة على الرغم من مواجهتنا لهم منقوصين عددياً. وقال علينا أن نواصل العمل وتصحيح الأخطاء والهفوات التي ظهرت على فريقي في مواجهة الأمس من أجل العودة بقوة.

وعن السبب الرئيسي وراء ظهور الغرافة بهذا الوجه الشاحب وهو الذي لعب مباراة الأهلي مكتمل الصفوف بعد عودة المصابين مثل المدافع مورينو والكوري الجنوبي تشول، أجاب سلافيسا قائلاً: لا يمكنني أن أحمّل المسؤولية للاعب معين ولكن في الوقت نفسه أنا أعرف نقاط الضعف، وقال الشيء الذي أزعجني كثيراً في لقاء الأهلي هو سوء تصرّف اللاعبين بعد حالة الطرد وعدم الاستفادة من هذا النقص العددي، وهو ما جعلني أقوم بتغييرات خلال الشوط الثاني ولكن لم نتمكّن من الفوز.

وعن غياب المهاجم الإيفواري كوديجا الذي سجّل «هاتريك» في أول لقاء وبعدها غاب عن هزّ الشباك قال سلافيسا لا يمكنني أن أطالبه أن يسجل 3 أهداف في كل مباراة ولكن أنتظر منه أن يواصل العملَ أكثر مثلما كان يفعل في الدوري الإنجليزي.

شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .
جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .