دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الجمعة 21/2/2020 م , الساعة 12:27 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
الصفحة الرئيسية : الراية الرياضية :

خسر أمام السعودي بجدة و يطير إلى طهران لمواجهة إيران

عنابي السلة يتعثر في بداية التصفيات الآسيوية

عنابي السلة يتعثر في بداية التصفيات الآسيوية
 

متابعة - رجائي فتحي:

خسر مُنتخبنا الوطنيّ لكرة السلة أولى مُبارياته في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا العام المُقبل من السعودية بنتيجة ٦٨ /‏ ٥٧، أي بفارق ١١ نقطة، وذلك في المباراة التي أُقيمت مساء أمس بالصالة الرياضية بمدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة، وذلك في إطار مباريات المجموعة الخامسة التي تضم معهما منتخبَي سوريا، وإيران.

وسوف يُغادر اليوم مُنتخبنا مدينة جدة ويتّجه إلى طهران لمُواجهة مُنتخبها يوم بعد غدٍ الأحد في المُباراة التي ستُقام على صالة استاد آزادي الشهيرة في ثاني مُبارياته بالمجموعة.

وجاءت نتائج الفترات ٢٧ /‏ ١٨ و٤٢ /‏ ٣٢ و٥٨ /‏ ٤٥ و٦٨ /‏ ٥٧ لصالح المُنتخب السعوديّ، أي بفارق ١١ نقطة وهو فارقٌ كبيرٌ لو نظرنا إلى التطلّعات التي كان ينتظرها الجميعُ من العنابي في هذه المباراة لكونها مهمة جدًا بالتصفيات.

لم يقدّم مُنتخبنا العرض المُنتظر منه في اللقاء رغم أنّه في الكثير من فتراتها نجح في تقليص الفارق إلى ٤ نقاط، لاسيّما في الفترة الرابعة إلا أنه لم ينجح في الاستمرار على هذه الوضعية وعاد وتقدّم الأخضر السعودي، الذي نجح في النهاية في تحقيق انتصار مهم له في بداية التصفيات والتي يتأهل منها مُنتخبان مباشرة إلى النهائيات القارية، ويلعب أصحاب المركز الثالث في المجموعات الستة دورة مجمعة ليصعد ٤ منتخبات للنهائيات.

جاءت بداية العنابي في اللقاء ليست بالصورة المطلوبة، حيث إنه تأخّر في الفترة الأولى بفارق ٩ نقاط، وبنتيجة ٢٧ /‏ ١٨، وهو فارقٌ كبير نوعًا ما لو اعتبرنا أن هناك تكافؤًا كبيرًا بين المُنتخبَين يصبّ في مصلحة مُنتخبنا صاحب التصنيف الأعلى من المُنتخب السعودي آسيويًا وعالميًا.

واختلف الأمر نوعًا في الفترة الثانية، وإن كان حسمها المُنتخب السعودي بفارق نقطة ورفع الفارق إلى ١٠ نقاط، وبنتيجة ٤٢ /‏ ٣٢، وزاد الفارق إلى ١٣ نقطة في الفترة الثالثة لتصبح النتيجة ٥٨ /‏ ٤٥، وحاول العنابي في الفترة الرابعة ونجح في تقليص الفارق مع نهايتها إلى ١١ نقطة، وبنتيجة ٦٨ /‏ ٥٧، حيث غلب الأداء الدفاعي على المُنتخبَين، كما هي طبيعة المُواجهات الخليجيّة.

وكان الأعلى تسجيلًا للنقاط من لاعبي مُنتخبنا في المُباراة أمير موجيك، وسجّل ١٠ نقاط، ثم عبد الرحمن يحيى، وسجّل ٩ نقاط، ثم محمد يوسف وعبد الرحمن سعد وسجّل كل منها ٨ نقاط، ثم خالد رشد وسجّل ٧ نقاط.

وفي لقاء ثانٍ بالمجموعة، فاز منتخب إيران على مُنتخب سوريا بنتيجة كبيرة 94 /‏ 48، وبذلك تتصدّر إيران المجموعة بفارق النقاط عن السعودية.

شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .
جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .